تعرف على إيرادات "يوم وليلة" فى السينمات

قال صفوت الهلباوي مدير التوزيع بشركة "دولار فيلم"، في تصريحات خاصة لـ"وشوشة"، إن فيلم "يوم وليلة" لخالد النبوي ودرة، حقق ما يقترب من ٦٠٠ ألف جنيه، بشباك التذاكر، منذ بداية عرضه بالسينمات يوم الاثنين الماضي وحتى أمس الأربعاء، حيث حقق في أول أيام عرضه للجمهور الاثنين ٨٥ ألف جنيه، و ثاني أيام عرضه الثلاثاء ٣١١ ألف جنيه، وفي ثالث أيام عرضه الأربعاء ٢٠٤ ألف جنيه.  

ويحمل الفيلم طابعا قصصيا وأدبيا، وتدور أحداثه خلال يوم كامل، ويسرد حكاية الضابط "منصور الدهبي" الذي يجسده خالد النبوي ويتولى البحث في قضايا اجتماعية متعلقة بأزمات الفقراء داخل مولد السيدة ويتعرض لعديد من المشكلات بسبب طبيعة وظيفته وأفكاره التي لا يتخلى عنها، ويشارك في بطولة فيلم "يوم وليلة" بجانب خالد النبوي، أحمد الفيشاوي، درة، حنان مطاوع، خالد سرحان، محمد عادل، حمزة العيلي، محمد جمعة، شادي أسعد، وظهور خاص للطفلة ميرنا من أصحاب الهمم، وهو من تأليف يحيى فكري، وإخراج أيمن مكرم.  

يذكر أن الفيلم شارك في الدورة الثانية من مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي، التي عقدت بالمغرب في شهر أكتوبرالماضي، وحصل أحمد الفيشاوي على جائزة أحسن ممثل، فيما حصلت حنان مطاوع علي جائزة تقديرية. وتم اختيار الفيلم من قبل إدارة مهرجان "مالمو" للسينما العربية للمشاركة في فعاليات الدورة التاسعة في حفل ختام المهرجان. وشاركت شركة المرايا للإنتاج الثقافي وشركة الريماس للإنتاج الفني، في تقديم الفيلم للجمهور؛ إذ تعد أول مشاركة لجهة ثقافية في مجال الإنتاج السينمائي.