رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

بالصور.. هكذا كان يحتفل نجوم زمن الفن الجميل بالكريسماس؟

أيام قليلة ويبدأ عام جديد، وعلى مر الزمان يستقبل الجميع العام الجديدة باحتفالات خاصة، وكذلك نجوم الزمن الجميل، فمنهم من كان يفضل أن يستمتع بالحفلة مع الأصدقاء في الوسط الفنى، ومنهم من يفضل أن يحتفل بعيدًا عن وسائل الإعلام، وكان في ذلك الحين شعار النجوم باحتفالاتهم "البساطة والمرح" وهذا ما ظهر في صور نجوم زمن الفن الجميل أثناء احتفالهم بالكريسماس.

 

نادية لطفى وسمير صبرى

احتفلت الفنانة نادية لطفى مع الفنان سمير صبرى أيام الزمن الجميل، عندما أصبحا صديقين من خلال اشتراكهما فى فيلم "عدو المرأة" عام 1966، حيث ظهرت صورة نادرة تجمعهما وهما يحتفلان برأس السنة خلال سيناريو الفيلم، ومنذ ذلك الحين صارا يقضيان الكثير من الوقت معًا.

 

فريد الأطرش ومديحة يسرى

ظهرت صورة نادرة للفنان الراحل فريد الأطرش والفنانة القديرة مديحة يسري، تم التقاطها من إحدى المجلات الفنية القديمة، وهما يحتفلان بعيد رأس السنة، وكان الأطرش يمازح مديحة بتقديمه لها "طرطور الكريسماس".

 

وداد حمدى

تنكرت الفنانة وداد حمدى فى حفلة ليلة رأس السنة أيام الزمن الجميل، وارتدت ملابس تنكرية وهى ملابس شعبية عبارة عن "جلباب ومنديل بقوية وملاية لف" مثلما تظهر فى أفلام الأبيض والأسود.

وتم التقاط صورة نادرة بالألوان وهى تحتفل بليلة رأس السنة الجديدة آنذاك الوقت، مرتدية الملابس الشعبية وكانت ترتدى وداد حمدى قبعة الكريسماس وتلعب بـ "الزمارة".

 

سعيد أبو بكر ونخبة من الفنانين

احتفل الفنان سعيد أبو بكر مع نخبة من الفنانين أيام الزمن الجميل ليلة رأس السنة، وهم الفنان أنور وجدى، والفنان عمر الحريرى، والفنان والفنانة ليلى فوزى، والفنانة مريم فخر الدين، وزوجها فى ذلك الوقت المخرج محمود ذو الفقار.

وظهرت صورة نادرة لهؤلاء الفنانين، وكان سعيد أبو بكر يحمل سلة بها مجموعة فواكه، وذلك فى جو ملىء بالسعادة والبهجة.

 

محمد فوزى وكوكا ومديحة يسرى وهدى سلطان

احتفل الفنان محمد فوزى والفنانة كوكا ومعهما الفنانة مديحة يسرى وهدى سلطان بليلة رأس السنة على طريقتهم الخاصة، وكان هذا الاحتفال يغمره السعادة والفرح.

وتم التقاط صورة نادرة لهؤلاء الفنانين وهم يرتدون القبعات الاحتفالية والمزامير.

 

أحمد رمزى ومريم فخر الدين وفريد الأطرش

أحمد رمزى من أشهر الفنانين، الذين كان يهتم بحضور كل السهرات والاحتفالات الفنية، وظهرت صورة نادرة له تم التقاطها من إحدى المجلات الفنية قديمًا، وكان معه نخبة من الفنانين، حيث كانت الصورة بالألوان الطبيعية.

وكان متواجدًا بالصورة كل من محمود ذو الفقار ومريم فخر الدين والفنان فريد الأطرش، وعلى ما يبدو فى الصورة أن الفنانين كانوا يلعبون إحدى الألعاب المسلية فى الحفل وكانت هى لعبة "صلح".

 

نعيمة عاكف وعبد السلام النابلسى

فى ليلة رأس السنة، احتفلت الفنانة الاستعراضية نعيمة عاكف والفنان محمد فوزى والفنان عبد السلام النابلسى مع بعضهم البعض وكان الجو الاحتفال يملؤه الفرح والضحك.

وتم التقاط صورة نادرة للفنانين مع بعضهما، وعلى ما يبدو فى الصورة أن نعيمة عاكف، كانت تمازح عبد السلام النابلسي، وكانت نعيمة ترتدى قبعة "الساحرة الشريرة" وعبد السلام يشرب كوبا من القهوة مع ارتدائه قبعة غريبة الشكل.

و ظهر لها صورة آخر فى إحدى المجالات، وهى جالسه بصحبة زوجها صلاح عبد العليم بفندق الهيلتون، أثناء حضورهم حفلات رأس السنة.

 

سامية جمال

أما الفنانة سامية جمال، ظهرت فى فى إحدى المجلات، وهى تحمل قالب تورته، وحولها مريم فخر الدين والمخرج عز الدين ذو الفقار ومجموعة من أصدقائهم، وخلفهم شجرة الكريسماس.

 

صباح

وظهرت الفنانة صباح، فى أحد الصور أثناء احتفالها برأس السنة، وظهر عليها السعادة والبسمة مرسومة على وجهها، فهي كانت تحرص على الاحتفال بليلة رأس السنة مع محبيها كل عام سواء في مصر أو لبنان.

 

نيللي

اما الفنانة الاستعراضية نيللي، ظهرت فى صوره على غلاف مجلة الكواكب، بشعر لونه أحمر وجانبها شجرة الكريسماس.