رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بعد عرض 4 مسلسلات.. انتعاش الأعمال الدرامية هذا الشتاء

حالة من السعادة يعيشها صناع مسلسلات موسم الشتاء الحالي، وذلك بسبب التفاعل الكبير الذي يحصدونه من قبل المشاهدين على أعمالهم، فنحن نعيش موسم تلفزيوني استثنائي بالنسبة للأعمال الدرامية الطويلة خارج سباق رمضان؛ أولا بسبب زيادة أعداد المسلسلات المعروضة فيه، ثانيا بسبب دخول العديد من النجوم له، ثالثا بسبب تعدد موضوعاتها وتنوعها على عكس الأعوام الماضية التي حصرت فيها المسلسلات الإجتماعية والهادئة، رابعا والأهم وهو النجاح الذي تحصده تلك الأعمال، فاجتمعت كلها على حصد اشادات الجمهور، وتفاعل المتابعين مع الأحداث والأبطال على شبكات التواصل الاجتماعي، وتصدر العديد من حلقاتها لترند محركات البحث، بالإضافة إلى تداول بعض مقاطع الڤيديو لمشاهد من الحلقات... وفي هذا التقرير نذكر أبرز هذه الأعمال:

"حواديت الشانزليزيه"
انطلقت يوم ١٠ نوڤمبر، أولى حلقات مسلسل "حواديت الشانزليزيه"، على فضائية ON E، والمسلسل دراما مع ساسبنس، يحكي عن جريمة قتل تعترف بها خمس متهمات لا يعرفن بعضهن وكل منهن مصممة على أنها هي من قتلت رياض الذي يقوم بدوره إياد نصار، النصاب الوسيم الذي يلعب بمشاعر النساء بمن فيهن زوجته، تدور الحكاية في القاهرة القديمة التي يصر الجميع على تسميتها المحروسة رغم أننا في الخمسينيات، معظم الشخصيات تنطلق حكاياتهم من بنسيون يسمى الشانزليزيه، وطوال المسلسل سنظل نبحث عمن قتل رياض مع استعراض حكايات الخمس متهمات مع رياض.
والمسلسل يحقق مشاهدات جيدة، وفي أول يوم عرضه أصبح ترينداً على تويتر.
وتدور أحداثه في حقبة الخمسينيات، ويتكون من 45 حلقة، ويشارك في بطولته كلا من: إياد نصار، وإنجي المقدم، وداليا مصطفى، ومي سليم، وإدوارد، والمسلسل من تأليف أيمن سليم ونهى سعيد، وإخراج مرقس عادل.

"بلا دليل"
انطلق عرض حلقات مسلسل "بلا دليل" يوم 21 أكتوبر الماضي على قناة cbc ومنصةwatch it  الرقمية، وتدور أحداثه حول عازفة القيثار "حبيبة" التي تقوم بدورها الفنانة درة التى تجد نفسها في موقف لا تحسد عليه بعدما تخبرها ابنتها " هنا " بأنها شهدت على جريمة قتل "تيمور الهواري" والتي ارتكبها زوجها "عمر" الذي يقوم بدوره خالد سليم، فتسعى حبيبة لمعرفة الحقيقة وسط غموض كبير حول الجريمة.
مما خلق حالة من التشويق المستمر مع عرض كل حلقة تزيد من شغف المشاهدين لمتابعة العمل حتى أصبح أكثر مشاهدة خلال الفترة الماضية، واستحوذ على صدارة ال تريند رقم" 1" في مصر.
المسلسل من تأليف إنجي علاء وإخراج منال الصيفي وإنتاج شركة سينرجى، ينتمى لنوعية أعمال الـ 45 حلقة،  وبطولة درة وخالد سليم وحازم سمير وإسلام جمال وعمرالشناوي ونيقولا معوض وفراس سعيد وديانا هشام وجمال عبد الناصر وغيرهم.

"شبر مية"
حقق "شبر مية" أصداء إيجابية وطيبة منذ عرضه يوم الإثنين ٧ أكتوبر الماضي، والمسلسل اجتماعي، مأخوذ من فورمات أجنبي، وتدور أحداثه في 50 حلقة، من سيناريو وحوار ورشة كتابة تحت إشراف السيناريست شريف بدر الدين، ومن إخراج طارق رفعت.
يحكي المسلسل قصة 3 رجال لكل منهم شخصية خاصة، فالأول أحمد السعدني متعدد العلاقات النسائية ويرفض فكرة الزواج حتى يتفاجأ بوجود ابن له، ومحمد علي رزق الذي توفيت زوجته فقرر الاعتناء بطفلته ويدخل في صراع شرس، ومراد مكرم الذي لم يقدر على تحمل مسؤولية أبنائه فقرر الانفصال عن زوجته والزواج من أخرى ويقع تحت ضغوطات الحياة والأموال وتتوالى الأحداث... ويشاركهم البطولة كلا من: نجلاء بدر، ونهى عابدين، ورجاء الجداوي، وندا موسى، وثراء جبيل، وطاهرة.

"نصيبى وقسمتك ٣"
انتهى منذ أيام، عرض الجزء الثالث من مسلسل "نصيبى وقسمتك" الذي عرضته قناة On E بالتزامن مع قناة Mbc masr، والمسلسل حقق نجاح جماهيري كبير بأجزاءه الثلاثة، حتى قرر صناعه عمل جزء رابع منه.
والمسلسل ينتمي لنوعية أعمال الـ 45 حلقة، وهو من تأليف عمرو محمود ياسمين وإنتاج أحمد عبد العاطي، وتشارك في إخراجه عدد من المخرجين الشباب على رأسهم المخرج مصطفى فكري.
وتكون الجزء الثالث من ٩ حكايات، تجري أحداث كل حكاية منهم في ٥ حلقات متتالية، وكانت حكايات الجزء الثالث هي: "ماتيجى يامليجى" للفنان محمد شرنوبي ودنيا عبد العزيز ومحمود حجازىدي، و"براد شاى" بطولة هبة مجدي وهاني عادل، و "اتفضل فى الصالون" بطولة هنا شيحة وفراس سعيد، و"اكدب عليا شوية" بطولة ميرهان حسين ومراد مكرم، و"مين طفى النور" بطولة كريم قاسم وملك قورة، و"ع الهادى يا زبادى" بطولة نسرين أمين ونبيل عيسى، و"كله بالحب" بطولة شريف سلامة وايمان العاصي، وحكاية "حبيبتى من تخون" بطولة طارق صبري وميرنا نور، وحكاية "ما يطلبه المستمعون" بطولة نرمين الفقي، وميدو عادل ورانيا محمود ياسين.