رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

صناع "سيدة البحر" يتغزلون في عاصمة المحروسة ويكشفون كواليس الفيلم

يُعرض في الفترة الحالية العديد من الأفلام العربية والأجنبية ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ41، الذي افتتح يوم الأربعاء الماضي، ويستمر حتى 29 نوفمبر الجاري، ومن بين الأفلام التي تُعرض يوميًا بدار الأوبرا المصرية، الفيلم السعودي "سيدة البحر"، وهو بطولة يعقوب الفرحان، بسيمة حجار، فاطمة الطائي، إبراهيم الحساوي، تأليف وإخراج شهد أمين.


فهو فيلم قصته ليس تُعبر عن حقبة زمنية مُعينة الفيلم من بدايته حتى نهايته بالأبيض والأسود وهذا اعطاه سحر خاص بالأضافة إلى معظم المشاهد كانت صامتة والتعبيرات بالوجه كانت تُسيطر على جميع أبطال العمل، مما لا شك فيه أن بطلة الفيلم بسيمة حجار، التي تغيبت عن حضور المهرجان، ابدعت في دور "حياة" التي تبلغ من العمر 14 عامًا، فكان هناك تركيز بشكل كبير على التفاصيل فملامح طبيعية طوال أحداث الفيلم، ويرجع ذلك لوجود مخرجة وهي شهد أمين.

فتدخل من خلال أحداث الفيلم الذي تم تصويره بسلطة عمان، في زمن الاساطير فقصته خياليه مستوحاه من القصص التي استمعنا إليها في عُمر صغير، فتشاهد في بداية الفيلم كل أب يُرزق بفتاة يرميها في البحر معتقد ذلك بأن رزق كبير سيأتي له، ولكن في يوم من الأيام يرفض يعقوب الرحان، أن يرمي ابنته التي تدعى "حياة" في البحر ويحتفظ بها،  وحينما تصبح في عُمر الـ14 عاما تقرر اختيار مصيرها بنفسها فتتحدى التقاليد التي تتبعها قريتها، وتتوالي الصراعات بينها وين أهل القرية.
 
ومن خلال السطور التالية تحدث صناع الفيلم السعودي "سيدة البحر" في تصريحات خاصة لـ"وشوشة" عن كواليس العمل.


يعقوب الفرحان
بدأ الممثل السعودي يعقوب الفرحان، حديثه عن المخرجة شهد أمين، قائلًا: "فخور بتعاملي مع مخرجة مثل شهد، لأنها تركز في كل تفاصيل الفيلم"، مؤكدًا، أنه لأول مرة يتواجد في مهرجان القاهرة، معبرًا عن فخره بحضوره في المهرجان خاصةً أنه يتواجد بمشروع وهو فيلم "سيدة البحر".


فاطمة الطائي
قالت الفنانة الإماراتية فاطمة الطائي، أن الفيلم ليس يعبر عن المرأة السعودية فقط بل عن المرأة العربية ايضًا، متابعة، أنها فخورة أن الفيلم عُرض ضمن فعاليات مهرجان القاهرة، موضحة قائلة: "أول مرة ازور القاهرة، وسعيد جدًا بتواجدي هنا"، وأشارت أنها كانت تتمنى العمل مع المخرجة شهد أمين لأنها مبدعة.


المخرجة شهد أمين
عبرت شهد أمين مخرجة الفيلم السعودي "سيدة البحر"، عن سعادتها بتواجد العمل ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي، كاشفة، أن شخصية "حياة" التي لعبت دورها باسمة حجار، في فيلم "سيدة البحر" تُمثل الكثير من نساء السعوديات، قائلة: "احرص دائمًا في كل فيلم اقدمه أن يتحدث عن واقعنا السعودي".

وأكدت "شهد" أن هدفها هو إخراج أفلام تمتلك الهاوية السعودية، متمنية، الاستمرار في إنتاج الأفلام السعودية.

وكان قد تم عرض فيلم "سيدة البحر" مساء أمس، بدار الأوبرا المصرية بحضور عدد من نجوم الفن ومنهم، رانيا يوسف، وشيرين رضا، هنا شيحة، والفنانة التونسية ساندي، لقاء الخميسي، بالإضافة إلى المنتج ورئيس المهرجان محمد حفظي.