من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

كاملة أبو ذكري: و ضع المرأه السئ رد فعل لوضع الرجل

الجمعة 22/نوفمبر/2019 - 09:52 م
كاملة ابو ذكرى
كاملة ابو ذكرى
علياء أحمد
 
شاركت المخرجة كاملة أبو ذكري ،فى ندوة تحت حلقة نقاش حول" قوة الحكي في تناول السينما للعنف القائم على النوع"، ضمن فاعليات مهرجان القاهرة السينمائى ، بمشاركة كل من المخرج عمرو سلامة و السيناريست مريم نعوم ، و الممثلة سارة عبد الرحمن، و المخرجة نادين خان.

أكدت المخرجة كاملة أبو ذكرى، أنها لم تواجه أي مشكلة فى بداية مسيرتها الفنيه بسبب كونها امرأة،مؤكدة أن الموهبه و الصدق هم من يصلوا بالفنان إلى يجعلوا الفنان يفرض تواجده، مشيره إلى أن الصعاب التى واجهته يواجه الرجال أيضاً فى هذا المجال.

و أوضحت ان ما ساعدها فى البداية هو إنتاج الدولة، فهى دائماً تسعى أن تقدم أعمال خارج شروط الأعمال السوق، و أعطت مثال بفيلم "ملك و كتابه" الذى قام ببطولته الفنان محمود حميدة، و كان السائد فى هذا الوقت هو الأعمال الشبابية و لذلك لم يتحمس له المنتجين و من ساعدها حتى يخرج للنور هو إنتاج الدولة.

و تابعت قائله أن وزارة الثقافة كانت هى الملجأ لمن كان يملك فكرة مختلفة،ان لم يعد متاح الآن، أتمنى أن يعود ذلك مرة أخرى، لأن هذا ما يساعد الفنان ان يجد الدوله تسانده و ان يشعر بدعم حقيقي للسينما.

اختتمت حديثها يان وضع المرأة السيئ الذى نعاني منه فى مجتمعاتنا ما هو إلا نتيجة و رد فعل لوضع الرجل فهم لا ينفصوا عن بعضهم، فالمجتمع بأكمل فى حالة سيئة، و الذي سيساعد فى تعديل الأوضاع التوعية و المدارس و القوانين الراضعة،فا المرأة هى جزء من المجتمع عندما تتحسن وضعها.


ويشار ان  الدورة 41 لمهرجان القاهرة السينمائى 2019، بدار الأوبرا المصرية، فى الفترة من 20 وحتى 29 نوفمبر الجارى، حيث يتم عرض أكثر من 150 فيلما من 63 دولة، من بينها 35 فيلما فى عروضها العالمية والدولية الأولى، بالإضافة إلى 84 فيلما فى عرضها الأول بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

تعليقات Facebook تعليقات وشوشة




ads


ads


ads






وشوشة على فيسبوك




ads