من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

أبرز الأحداث الإعلامية هذا الأسبوع‎‎

الجمعة 22/نوفمبر/2019 - 05:29 م
وشوشة
جهاد محمود
 
يقدم "وشوشة"، إطلالة إخبارية حول أبرز الأحداث الإعلامية التي وقعت على مدار الأسبوع.

أحمد صلاح السعدني يكشف تفاصيل الحالة الصحية لوالده‎
طمأن الفنان أحمد السعدني، المشاهدين على صحة والده الفنان الكبير صلاح السعدني من خلال لقائه مع الفنان أمير كرارة في برنامج "سهرانين" المذاع عبر فضائية "ON E".
وقال "السعدني"، الحمد لله العمدة زي الفل وبخير وقاعد على الكنبة في البيت وبينزل أحيان بيروح النادي الأهلي في الشيخ زايد يمشي شوية ويشرب عصير ويرجع البيت يقعد مع الأحفاد ويتفرج على ماتشات كورة وطلب الفنان أمير كرارة، من الحضور توجيه تحية كبيرة للعمدة الفنان القدير صلاح السعدني.

شيرين عبدالوهاب: "عايزة المصريين يفهموا إني بنت مصر"‎
قالت المطربة شيرين عبد الوهاب، إنها تتمنى رفع اسم مصر خلال حفلاتها الغنائية في الخارج، مضيفة عايزة المصريين يفهموا إني بنت مصر.
وأضافت من خلال قناة "إم بي سي مصر"، مصر بتجري في دمنا واحنا خدامين تراب بلدنا، مؤكدة أنها لا يمكن أن تسيء للوطن على الإطلاق.
وتألقت الفنانة شيرين عبدالوهاب، في حفلتها التي أقيمت ضمن فعاليات موسم الرياض ورافقها فيها الفنانان راغب علامة ووليد توفيق.

"الكهرباء": 50 مليار جنيه تكلفة تطوير شبكات النقل
قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن هناك خطة طموحة من قبل الدولة لتطوير شبكات النقل والتوزيع على مستوى الجهد الفائق والعادي والمنخفض، بما يشملها من خطوط هوائية ومحطات محولات عملاقة ومراكز التحكم الحديثة.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد": أن إجمالي تكلفة عقود تطوير شبكات النقل منذ 4 سنوات تصل تكلفتها إلى 50 مليار جنيه، موضحًا أن حجم الإنفاق الكبير على تطوير شبكات النقل يستهدف الارتقاء بالخدمة، وانعدام فرص وجود انقطاعات في التيار الكهربائي.

حمو بيكا يوجه رسالة لمنتقديه
قال مؤدي المهرجانات الشعبية حمو بيكا، إنه لا يحب التصوير أمام سيارته حتى لا يستفز الناس، ولكنه اضطر للقيام بهذا الأمر مؤخرًا بسبب كلام الناس، متابعًا: "اللي خلاني أتصور قدام عربيتي كلام الناس عني".
وأضاف "بيكا"، خلال حواره ببرنامج "شارع النهار"، المذاع على فضائية "النهار"، أن أي شخص قبل أن ينتقده، عليه أن يعي حقيقة شخصيته، متابعًا: "اللي بينتقدني ما يعرفش أنا بنيت نفسي ازاي، لو عرف أنا عملت إيه وشقيت ازاي، عمره ما هيتكلم عني".
ووجه رسالة لكل منتقديه، قائلًا: "لو فني مش عجبك، اعملي دليت، وما تدخلش على الصحفة بتاعتي، وماتسمعنيش، لو أنا شخص وحش".

"التموين" تزف بشرى سارة للمواطنين حول أسعار السلع التموينية
أعلن الدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أنه تقرر تخفيض أسعار أربع سلع ضمن البطاقة التموينية، موضحًا أن السلع المقرر تخفيضها اعتبارًا من الشهر المقبل بالبطاقة التموينية هى الزيت، والسكر، والأرز، والدقيق،
وأضاف "عشماوي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، أن بتخفيض تلك السلع فأن كافة أسعار السلع الأساسية ضمن البطاقة التموينية تكون أقل من مثيلاتها في الأسواق بنحو 15%، موضحًا أنهم يقومون بفتح أسواق جديدة، وزيادة المنافذ السلعية بغرض زيادة المعروض من السلع، وهو ما سينعكس بدوره على المواطن، وشعوره بخفض الأسعار.

أشرف زكي يكشف حقيقة تبرع هيثم أحمد زكي بـ50 مليون جنيه للأيتام
كشف الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، حقيقة وصية الفنان الراحل هيثم أحمد زكي بتوزيع تركته التي تقدر بـ50 مليون جنيه على الأيتام ودور الرعاية، مؤكدًا أنها قصة خيالية بحتة وليس لها أساس من الصحة.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، المذاع على قناة "الحدث اليوم"، أن محامي هيثم أحمد زكي يقوم حاليًا بالانتهاء من إجراءات إعلام الوراثة، لافتًا إلى أن الفنان الراحل كان قد أقدم على عمل بوليصة تأمين بقيمة 200 ألف جنيه تصرف للورثة الشرعيين عند الوفاة.

بعد تكريمها في أمريكا.. يسرا: أنا أول فنانة مصرية تستلم هذه الجائزة
أعربت الفنانة يسرا، عن سعادتها الكبيرة بتكريمها في الولايات المتحدة الأمريكية من قبل "Aam Awards"، مؤكدة أن هذا التكريم يحمل لها الكثير من المعاني، متابعة: "سعيدة لأنني مثلت بلدي بشكل مشرف وقيمة الجائزة في المكانة، بتاعتها وقيمتها المعنوية لأن الناس التي تكرم فيها هم 2 أو 3 فقط وأنا أول ممثلة مصرية تتسلم هذه الجائزة".
ووجهت خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج "عرب وود"، والمُذاع عبر فضائية "روتانا": رسالة خاصة لكل النجوم الذين تحدثوا عنها سواء أكانوا مصريين أو أجانب: "سعيدة جدًا باللي قالوه عني هنا في مصر وأصحابي وأخواتي وعيلتي الكبيرة الفنية، وفي نفس الوقت سعادتي كبيرة جدًا لما فنانين كبار عظام مثل فالنيسا ويلينا، وهارفي كايتل، وجون مالكفيتش، وبيتر سكارليت، وغيرهم كانوا عايزين يتكلموا".

رامي عادل إمام يكشف الحالة الصحية للزعيم
نفى المخرج رامي عادل إمام، نجل الفنان عادل إمام، ما تردد من شائعات حول تدهور الحالة الصحية للزعيم، موضحًا أنه كان حريصًا على مشاركة الجمهور فيديو عن كواليس تصوير مسلسل "فالنتينو" بوجود الفنان عادل إمام، للرد على الشائعة التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول مرض الزعيم، وطمأنة جمهوره العريض.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة الآن"، المذاع على قناة "الحدث"، "والدي بصحة جيدة، والحمد لله على محبة الناس للزعيم، والتعليقات الإيجابية على فيديو كواليس المسلسل أسعدتني للغاية"، لافتًا إلى أنه يشعر بالفخر بعشق الجماهير العربية للزعيم، متابعًا: "البلاد العربية تعشق عادل إمام بشكل غير طبيعي، وردة الفعل بعد نشر فيديو كواليس تصوير مسلسل "فالنتينو" كانت رائعة ومظاهرة حب لعادل إمام".

"خلعت التربون مش الحجاب".. صابرين تنهار من البكاء على الهواء
دخلت الفنانة صابرين، في نوبة بكاء على الهواء، بسبب الهجوم الذي تتعرض له بعد إعلانها خلعها الحجاب، قائلة: "أنا قلعت الحجاب مش التربون، أنا مكنتش محجبة، أنا كنت محتشمة ودايما كنت بأكد على ده في الإعلام، ومن وقتها تعبت نفسيًا جدًا وحاسة إني مقسومة نصفين ومتناقضة مع نفسي".
وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر": "السوشيال ميديا تعبتني نفسيا، وكل ما أعمل حاجة يتركوا العمل، ويتكلموا عن الباروكة، تركوا كل تاريخي ومسكوا في الباروكة، أنا قدمت أدوار محترمة، مربية أولادي تربية محترمة، إيه الغلط اللي عملته، ذنبهم إيه أولادي يتشتموا من ناس لا عندهم دين ولا أخلاق، الدين معاملة، ومحدش يحاسبني غير اللي خلقني، أنا كرهت أنزل الشارع، ومحدش من اللي بيهاجموني يعرفوا أنا بعمل ايه ولا بساعد مين".

جمال العدل يكشف عن الخريطة المبدئية لمسلسلات رمضان 2020‎
أكد المنتج جمال العدل، إنه سيتم تقسيم الخمسين مسلسل التي كان يتم إنتاجها للعرض في شهر رمضان على رمضان وغيره من الشهور ما يسهم في تقديم ممثلين وكتاب جدد طوال الوقت وان المتخصص المتفرغ لا يمكنه متابعة أكثر من مسلسلين في نفس الوقت.
وأضاف من خلال حواره فى برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، أنه سيتم عرض حوالي 15 مسلسل في رمضان و20 خارج رمضان وأن هناك الكثير من المسلسلات التي تم عملها خارج الإطار الرمضاني مثل أبو العروسة ونجحت بشكل كبير جدا.
وكشف عن علاقة شركة العدل جروب بشركة  إعلام المصريين أو ما يسمى المتحدة أنها ستدخل معه ومع غيره كشريك بهدف الحفاظ على الإطار الذي وضعوه بحيث يتم الاتفاق من البداية على مسلسل لنجم معين ثم ينفذه هو بطريقته.

ماذا قال الموسيقار عمر خيرت عن أغاني المهرجانات؟
كشف الموسيقار عمر خيرت، عن رأيه في المهرجانات الشعبية، لافتًا إلى أن انتشار أغانى المهرجانات أمر صحى وطبيعي في المجتمع بسبب اختلاف الذوق، ولكن تبقي الاستمرارية فالعمل الناجح هو الذي يبقي.
وأضاف خلال لقائه ببرنامج "عرب وورد"، أن الموسيقى للجميع فالموسيقار أو الفنان، لا يختار نوعية الجمهور فهو يقدم فنه للجميع دون تفرقة، وعن تلحين أغنية فيلم "الممر"، أكد: " إحساس وطني وشعرت أنى جندي من جنود الصاعقة ولذلك عشت الفيلم والهدف منه".

انطلاق "كلمة و رد غطاها" لعمرو الليثى‎ عبر أثير "الشرق الأوسط" فى هذا الموعد
تٌطلق الإذاعة المصرية مطلع ديسمبر المقبل برنامجها الجديد " كلمة و رد  غطاها" عبر أثير شبكة الشرق الأوسط و الذى يقدمه الإعلامى دكتور عمرو الليثى و يكتبه الكاتب الصحفي محمد الشبّه و يشارك فى التمثيل به الفنان القدير أحمد صيام ويخرجه الإذاعي تامر حسني.
"كلمة ورد غطاها"، سيمى دراما إذاعية، يقدم خلالها عمرو الليثي تجربة جديدة في الأداء الإذاعي، كما يقوم بتمثيل الشخصيات بطريقة كوميدية الفنان الكبير أحمد صيام، و يجسد فيه درامياً الشخصيات الغريبة والمتنوعة للمصريين وعاداتهم وسلوكياتهم التي نقابلها في حياتنا اليومية، كما يناقش العديد من القضايا الاجتماعية بشكل ساخر وبأسلوب مبسط، و يتناول البرنامج نقدًا مباشرا للظواهر المرفوضة في المجتمع ومناقشتها و كفيفة التصدى لها و علاجها.
" كلمة ورد غطاها"، تذاع أولى حلقاته عبر أثير إذاعة الشرق الأوسط، الأحد 1 ديسمبر الساعة الثامنة صباحاً و يعاد الساعة الرابعة عصراً، من الأحد الى الخميس أسبوعياً.
وكان الإذاعي محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية قد اتفق مع الإعلامي د. عمرو الليثي على تقديم برنامج إذاعي يومي على شبكة إذاعة الشرق الأوسط، وستبدأ إذاعة أولى حلقاته في الدورة البرامحية الجديدة للإذاعة المصرية.

دينا: أقرأ حاليا سيناريو لمسلسل صعيدى
قالت الفنانة دينا، إنها تقرأ في الوقت الحالي سيناريو لمسلسل صعيدى وتعد المرة الأولى التي تشارك من خلالها في عمل فني تقدم فيه شخصية فتاة صعيدية.
وأضافت خلال لقائها بفضائية "dmc" على هامش تغطية حفل افتتاح الدورة الـ 41 لمهرجان القاهرة الدولي السينمائي، أن الراحل يوسف شريف زرق الله أفنى حياته في خدمة السينما المصرية، لافتة إلى إن الأعمال المشاركة في الدورة الـ 41 لمهرجان القاهرة السينمائي كبيرة.

الأرصاد: يجب ارتداء الملابس الشتوية‎
قالت إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة تنخفض بشكل ملحوظ وتسجل 14 درجة تقريبا فى ساعات الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر.
ونصحت المواطنين من خلال اتصال هاتفي فى برنامج "صباح البلد" المذاع على قناة "صدى البلد"اليوم الخميس، بارتداء الملابس الشتوية خلال ساعات الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر.
وأضافت أن الطقس معتدل جدا أثناء ساعات النهار وأن درجات الحرارة تتراوح بين 25 و26 درجة خصوصا مع سطوع أشعة الشمس وأن فصل الشتاء سيبدأ يوم 21 ديسمبر.

"تحيا مصر": "دكان الفرحة" مليء بكل ما يفرح المصريين‎
قال محمد مختار، المتحدث الرسمى باسم صندوق تحيا مصر، إن مبادرة "دكان الفرحة" أطلقت فى شهر إبريل الماضى بهدف توفير الملابس الجديدة لطلاب الجامعة التى يتم عمل دراسات حالة لهم من قبل الجامعات التابعين لها وأن جامعة عين شمس هى رابع جامعة يتم تدشين المبادرة بها.
وأضاف من خلال حواره فى برنامج "صباح البلد" المذاع على قناة "صدى البلد"اليوم الخميس، أن المبادرة بها ربع مليون قطعة ملابس ومستهدف بها الوصول لعدد من الجامعات وانه تم تسليم 100 ألف قطعة للطلاب المستحقة حتى الآن وأن دكان الفرحة مليء بكل ما يفرح المصريين وأن المرحلة الأولي من المبادرة بها ربع مليون قطعة ملابس جديده والمبادرة تهدف لإدخال الفرحة على الاسرة المصرية كلها وأنه تم اختيار 10 آلاف طالب وطالبة بجامعة عين شمس للحصول على الملابس الجديدة وتم تحديد المستحقين من خلال الكشوف المعدة مسبقًا من الجامعة لنضمن وصول الملابس لمستحقيها.
تعليقات Facebook تعليقات وشوشة




ads


ads


ads






وشوشة على فيسبوك




ads