من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

"الأيرلندى" يكسَّب.. وإقبال جماهيرى ضعيف على "فيتالينا فاريلا"

الخميس 21/نوفمبر/2019 - 05:21 م
فيلم الأيرلندي
فيلم الأيرلندي
حسين أنسي
 
شهد المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية إقبال الكثير من عشاق السينما لمشاهدة فيلم الافتتاح "الأيرلندي" للمخرج الشهير مارتن سكورسيزي، والذي تم طرح التذاكر الخاصة به مجاناً لجمهور مهرجان القاهرة السينمائي.

واحتشد المئات من الجمهور الذي ينتمي لفئات عمرية مختلفة في طوابير أمام شباك التذاكر، لحجز فيلم الافتتاح "الأيرلندي" في عرضه الثاني الذي بدأ في الواحدة من ظهر اليوم الخميس، لتنفد جميع التذاكر ويرفع "الأيرلندي" لافتة كامل العدد.

فيلم "الأيرلندي"، من إنتاج شبكة "نتفليكس"، وأحداثه مستوحاة من كتاب تشارلز براندت "سمعت أنكم تطلون المنازل"، ويشارك في بطولته ثلاثة نجوم حاصلين على الأوسكار، هم آل باتشينو، وجو بيشي، وثالثهم هو روبرت دي نيرو الذي يشهد الفيلم تاسع تعاون له مع المخرج مارتن سكورسيزي.

وفي نفس السياق شهد المسرح الصغير بدار الأوبرا إقبال ضعيف على فيلم "فيتالينا فاريلا" للمخرج بيدرو كوستا، وهو العرض الأول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وعلى الرغم من حصول مخرج الفيلم على جائزة الفهد الذهبي من مهرجان لوكارنو، ولكن أحداث العمل لم تتناسب مع طبيعة العشرات الذين حرصوا على مشاهدة الفيلم، كما أنهم غادروا قاعة العرض بعد منتصف الفيلم.

يذكر أن فيلم "فيتالينا فاريلا"، يعرض ضمن فعاليات القسم الرسمي خارج المنافسة، وتدور أحداثه حول "فيتالينا فاريلا" البالغة من العمر 55عاماً تعيش بمدينة "الرأس الأخضر"، وتقرر السفر إلى لشبونة بعد ثلاثة أيام من وفاة زوجها، تلك الرحلة التي انتظرتها لأكثر من 25 عام، ويناقش الفيلم قضية المهاجرين الأفارقة في ضواحي العاصمة البرتغالية.

تعليقات Facebook تعليقات وشوشة




ads


ads


ads






وشوشة على فيسبوك