من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

الاحتفاء بالراحلين وغياب نجوم الصف الأول فى حفل افتتاح "القاهرة السينمائى"‎

الخميس 21/نوفمبر/2019 - 02:17 م
وشوشة
أميرة عزالدين
 
شهدت دار الأوبرا المصرية مساء أمس الأربعاء، حالة من الحب والنوستالحيا الممتزجة بالدراما، فى حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته الـ٤١، والتى تحمل اسم الناقد الفنى الراحل يوسف شريف رزق الله تقديراً لمجهوده فى المهرجان لسنوات عديدة وعرفاناً بمشواره الفنى الحافل.

وبدأ الحفل بعرض فيلم تسجيلى عنه، وسط حالة من الفخر والشجن لرحيله عن عالمنا، وتلاها تقديم الحفل من كلاً من الفنان خالد الصاوى الذى أبدع فى تقديم "مونولوج" عن حالة صناعة السينما، وتسلم منه الراية الفنان أحمد داوود الذى احتفل بالسينما المكسيكية من خلال إطلالته ب"القبعة" المكسيكية الشهيرة، والتى اختارتها إدارة المهرجان لتكون ضيف شرف الدورة الـ٤١.

وكان ختامها مع الفنانة دينا الشربيني والتى أكدت على أهمية المرأة فى السينما؛ لاسيما بعد توقيع اتفاقية ٥٠٥٠ لعام ٢٠٢٠، والتى تقضى بمشاركة المرأة بالنصف فى المهرجان، وتحدثت عن الفنان الشاب الراحل هيثم أحمد ذكى، وعن طيبته وأخلاقه وسط تصفيق حار من الجمهور، والذى رحل عن عالمنا مطلع الشهر الجارى، أثر سكتة قلبية وتسبب فى صدمة كبيرة للوسط الفنى.

وقبل اختتام الحفل، احتفى المهرجان بالفنان الدكتور الراحل عزت أبو عوف من خلال عرض فيلم تسجيلى عنه، والذى ترأس من قبل مهرجان القاهرة السينمائى، ورحل عن عالمنا فى ٣٠ يونيو الماضى، وظهرت مشاهد بالفيلم كانت تجمعه بالفنان الراحل محمود عبد العزيز.

وفى سياق متصل، حرص عدد كبير من نجوم الفن على حضور حفل الافتتاح، ولكن غاب عن المشهد نجوم الصف الأول مثل الفنان عادل إمام، وبعض من نجوم السينما وفى مقدمتهم أحمد عز، كريم عبد العزيز، أحمد السقا، وسط علامة استفهام حول غيابهم فى ظل حضور عدد من الشخصيات التى لا تنتمى للفن على رأسهم "سما المصرى"، والتى تعمدت إثارة الجدل ولفت الأنظار لها بدخولها على "الريد كاربت" بإطلالة ساخرة من الحجاب، وتم تدارك الموقف ومنعها من دخول قاعة المسرح الكبير.

يذكر أن الدورة 41 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، تقام في الفترة من 20 وحتى 29 نوفمبر الجاري، وتشهد عرض أكثر من 150 فيلما من 63 دولة، من بينها 35 فيلما في عروضها العالمية والدولية الأولى، بالإضافة إلى 84 فيلما في عرضها الأول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


تعليقات Facebook تعليقات وشوشة




ads


ads


ads






وشوشة على فيسبوك




ads