من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

في يومهم العالمي.. نجوم يدعمون حقوق الطفل فى حياة كريمة

الأربعاء 20/نوفمبر/2019 - 01:56 م
وشوشة
هايدي عبد الرافع
 
بالتأكيد أي طفل له حق أن يعيش حياة مستقرة سواء ماديًا أو معنويًا، ومن الظلم أن يشاهد قساوة منذ صغره، ومن الظلم أيضًا أن تكون أبسط حقوقه ليست متواجدة كالتعليم مثلًا، أو يطلق على أطفال لقب اللاجئين، هذة كارثة بكل المقاييس لأنه ليس ذنبهم وجودهم بيننا، لذلك أطلق اليوم العالمي لحقوق الطفل، بعد أن تم إبرام اتفاقية دولية لحماية حقوقهم، ربما يشعر الجميع بمعاناتهم.

ولأن 20 نوفمبر هو اليوم العالمي لحقوق الطفل، ستطالع خلال السطور التالية، نجوم الفن الذين طالبوا ودعموا حق الأطفال في الحياة.

أحمد حلمي

البداية مع الفنان أحمد حلمي، الذي نشر مؤخرًا فيديو عبر حسابه الشخصي على "انستجرام"، حيث كتب عليه: "التعليم حق لكل طفل، أنا هتعلم من حقي فرصة".

وتناول الفيديو المشاكل التي تواجه الأطفال في حصولهم على فرصة للتعليم، فقدم "حلمي" من خلال نشر ذلك الفيديو، الدعم لحق الأطفال في حصولهم على فرصة تعليم جيدة بدلا من العمالة الغير مناسبة لأعمارهم. 


محمد هنيدي

و دعم الفنان محمد هنيدي، في عام 2018 بالتحديد، أطفال سوريا وطلب من جمهوره التبرع دعمًا لتعليم الأطفال السوريين اللاجئين، وجاء ذلك عبر حسابه الشخصي على "تويتر".  

حيث نشر "هنيدي" فيديو وعلق عليه قائلًا: "من أكتر اللحظات السعيدة في طفولتنا لما كان حد بيسألنا نفسك تبقى إيه ونحلم شوية ونفكر ونجاوب، في أكتر من ٧٠٠ ألف طفل سوري لاجئين ماعدوش قادرين يحلموا تقدروا تساهموا وتساعدوهم وأقل شيء اعملوا لايك وريبوست عشان اللي يقدر يساعد يساعد".

كندة علوش

وفي ذات العام نشرت الفنانة السورية كندة علوش، فيديو عن حق الأطفال اللاجئين في التعليم، وعلقت عليه قائلة: "التعلیم من حقوق الطفل الأساسیة، لكن 3.7 ملیون طفل لاجئ محرومون من الالتحاق بالمدارس ‎الظروف القاھرة لم تترك أمامھم خیارًا سوى الفرار من أوطانهم.. یجب ألا یضطر أطفالهم للتخلي عن حقهم في التعلیم وعن حق البشریة في الاستفادة من طاقاتھم وإبداعاتھم.. یجب ألا نخذل جیلًا كاملًا، التعليم حق".

  نانسي عجرم

أما الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، فأعلنت عام 2015 عن دعمها لحق الطفل في التعليم، حيث نشرت صورة لها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وهي تحمل لافتة، مكتوب عليها "حق التعليم"، وعلقت عليها قائلة: "التعليم الجيد حق لكل طفل". 


محمد صبحي

ونختم مع الفنان محمد صبحي، الذي استضاف أحد أطفال الشوارع ويدعى "آدم"، وجاء ذلك خلال برنامجه "مفيش مشكلة خالص"، وعُرض عام 2015، فقال آدم: "أنا زعلان قوي زعلان من الكل"، وردّ "صبحي" قائلًا: "مصر فيها قوانين كتير عشان نعيش في أمان المادة 55 من قانون الطفل بتقول إن التعليم حق لجميع الأطفال في مدراس الدولة بالمجان، ولا يجوز لصاحب العمل حرمان الطفل من التعليم الأساسي والمادة 64 تحذر من عمالة الأطفال أقل من 14 عامًا"، وتابع حديثه، أن لدينا قانون لحماية الطفل لكن لا يُطبق.
تعليقات Facebook تعليقات وشوشة




ads


ads


ads






وشوشة على فيسبوك