من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

نجوم الفن يكشفون عن "الفوبيا" التي يعانون منها

الخميس 14/نوفمبر/2019 - 11:27 م
وشوشة
علياء أحمد
 

لكل منا مخاوفه الخاصة، التى تسيطر عليه ولا يستطيع التخلص منها ونطلق عليها مصطلح "فوبيا"، وهذا الشعور قد يمنع بعض الناس من المغامرة وتجربة الأشياء الجديدة، وتختلف أسبابه من شخص لآخر، فقد ينتج هذا الشعور بسبب موقف سبق وتعرض له الشخص وأثر عليه وبقى فى ذاكرته، أو بسبب فكره اكتسبها الشخص من تجارب الآخرين.

وكشف عدد من الفنانين لـ"وشوشة " عن الفوبيا التي تسيطر عليهم ولا يستطيعون التخلص منها منهم:

 

أروى جودة

قالت الفنانة أروى جودة، أن أكبر مخاوفها هو أن تمر بمرحلة الشيخوخة، متابعه أنها لا تحب أن تشاهد ملامحها في هذه المرحلة، وأنها لا تريد أن تكون عبىء على أحد، وتصل لمرحلة لا تستطيع الإعتماد على نفسها فى قضاء إحتياجاتها.

 

كريم فهمي

أما الفنان كريم فهمي، قال إنه يعاني من مشكلة مع الطيران والسباحة في الماء البارد، مشيرًا إلى أنه لم يتعرض لموقف معين جعله يشعر بهذه الحاله، وأنه يحاول تجاوز هذا المشكله مع مرور الوقت.

 

مي سليم

كشفت الفنانة مي سليم، أنها تعاني من فوبيا السواقة، ولذلك لا تسطيع قيادة السيارات بسب شعورها بالخوف الذي يسيطر عليها، مشيرة إلى أن هذه المشكله تسيطر عليها منذ الطفولة ولم تستطيع التخلص منها حتى الآن.

 

أحمد فهمي

بينما قال الفنان أحمد فهمي، أنه يعاني من فوبيا الأماكن الضيقة، مشيرًا إلى أنه يشعر بضيق إذا ما تواجد فى مكان معلق فهو لا يستطيع دخول الهرم على سبيل المثال أو التواجد فى اسانسير صغير.

 

دنيا عبدالعزيز

أما الفنانة دنيا عبدالعزيز، قالت أنها تعاني من فوبيا الحقن، وأنها ضد مقولة "دي زي شكة الدبوس" التى يحاول البعض التخفيف بها من هذا الموضوع، مشيرة إلى أنها لم تجرى تحليل دم فى حياتها إلا مرات معدوده فى معمل تحليل معين وشخص محدد هو الذى يجري لها التحليل فى كل مره.

 

وتابعت أن هذا الموضوع يؤثر عليها حتى عندما تشاهد مشهد في إحدى المسلسلات والأفلام يتم حقن احد الأشخاص بها يحدث لها حالة دوخه وإغماء، لذلك لن تقدم فى حياتها على اجرأ عمليات تجميل.

 

أحمد أمين

أما الفنان أحمد أمين، قال أن من أكثر الأشياء التي كان يخاف منها الثعابين لكنه استطاع السيطرة على هذا الخوف أثناء إحدى سفرياته إلى الصين، وأوضح أن هذا الشعور لم يكون بسبب موقف تعرض لكن قد يكون بسبب صورة ذهنية تكونت عنده منذ الصغر.

 

هبة عبدالحكيم

ونختتم مع الفنانة هبة عبدالحكيم، التى كشفت أنها تعاني من فوبيا القطط، مؤكدة أنها تتعرض لمواقف محرجه بسبب ذلك فمن الممكن أنها إذا ما تواجدت فى مكان عام و معها اصدقئها وترى قطة تشعر بالخوف ومن الممكن أن يصل الموضوع إلي أن تغادر المكان.

تعليقات Facebook تعليقات وشوشة




ads


ads


ads






وشوشة على فيسبوك




ads