بعد موقفه مع هيثم زكي.. نجوم الفن يتحدثون عن المواقف الإنسانية لأشرف زكي

كان لنقيب المهن التمثيلية، الدكتور أشرف زكي، موقف شهامة مع الراحل هيثم أحمد زكي عند وفاته، حيث لم يكن هناك من يستلم جثمان الفنان الشاب، فتحدث النقيب سريعًا مع المحامي العام، وركب "توكتوك" لينتهي من الأوراق المطلوبة، واستلم هو الجثمان.

وفي هذا السياق تحدث بعض نجوم الفن في تصريحات خاصة لـ"وشوشة" عن الجانب الإنساني للفنان أشرف زكي، وأبرز مواقفه الشخصية معهم:

 

وفاء عامر

روت الفنانة وفاء عامر، مواقف إنسانية أخرى للنقيب، قائلة إنها تجمعها علاقة صداقة قوية به لأكثر من ٢٢ عاماً، منذ أن كان معيداً بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وكانت تراه يساعد الطلبة الغير قادرين مادياً ويوفر لهم سكن، متابعةً، إنه عند مرض أي فنان حتى وإن كان خارج النقابة فهو يسعى لتوفير علاج له بكل الأشكال.

وأضافت "وفاء" "أشرف زكي مش النهاردة اللي هتكلم عليه.. ٢٢ سنة مشوفتش فيهم غير شهامة ورجولة"، مشيرةً إلى موقفه مع الراحل هيثم زكي إنه كان له الأب والصديق "شعرت فيه بحنية الأب تجاهه رغم صُغر سن أشرف على أن يكون أب لهيثم، إلا أن حنيته كانت عظيمة".

واختتمت حديثها إنه دائماً يكون الأب والأخ والصديق للجميع ولا يتأخر على أحد، مؤكدةً "ويكفيني فخراً أن يكون لديّ نقيب بهذه الأخلاق".

 

ميرهان حسين

قالت الفنانة ميرهان حسين، أن أشرف زكي، إنه "الرجل الصحيح في المكان الصحيح"، متابعةً إنه وقف بجانبها كثيراً عندما تعرضت لأزمة شخصية، موضحةً إنه بمثابة الأب لكل الفنانين.

وأضافت في تصريح خاص لـ"وشوشة"، إنه "رجل الشدائد" ويساعد الجميع كبيراً وصغيراً، مشيدةً بموقفه في وفاة هيثم زكي، مؤكدةً أن هذا المعتاد منه، ووجهت له الشكر على كل مواقفه معها.

 

ايمي طلعت زكريا

تحدثت الفنانة إيمي طلعت زكريا، أن "زكي" وقف بجانبها كثيراً عند وفاة والدها، وذهب للإسكندرية ليقف بجانبهم، وكان يسعى لتسديد جميع الحسابات سريعاً.

وأضافت "إيمي" إنه أيضاً كان يساعدها كثيراً حتى قبل وفاة والدها، حيث إنه كان دُفعة والدها وصديق مقرب له، مشيرةً "أنا بعتبره هو اللي مربيني، وهو اللي ساعدني في إجراءات النقابة".

 

إنچي خطاب

قالت الفنانة انچي خطاب، إنه عند وفاة والدها، كان أشرف زكي يساندها كثيراً، ويساعدها في تجاوز هذه المحنة، مؤكدةً أنه عوضها عن فقدان والدها، مشيرةً "ليس فق نقيبي وأستاذي، فأنا شعرت فيه بالأب والسند".

وأضافت "خطاب" إن الوسط الفني محظوظ أنه له نقيب كهذا، فالجميع يلجأ له وهو يساعدهم بكل حب وتواضع.

كما أنه تحدث أيضاً بعض النجوم عنه على حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن ضمنهم:


دنيا سمير غانم

كتبت "دنيا" عبر حسابها الشخصي على موقع "انستجرام" عن أشرف زكي "د/ أشرف زكي أنا بشكر حضرتك جدا، مش بس عشان موقفك مع أخونا هيثم أحمد زكي الله يرحمه لكن عشان مواقف إنسانية كتير جدا كلنا شفناها من حضرتك علي مدار سنين طويلة هي حقيقي طالعة من قلبك مش بس عشان منصبك كنقيب مبيفرقش بين فنان كبير او صغير.

وأضافت "أنا حبيت أكتب البوست ده عشان أشكرك علي مجهودك و إخلاصك وأنا حقيقي فخورة بحضرتك و متأكدة إن ده نفس إحساس كل زملائي شكرا جدا".


محمد رمضان

نشر "رمضان" صورة برفقة "زكي" وعلق عليها "هذه الصورة بعد عزاء صديقي النجم هيثم أحمد ذكي ( رحمة الله عليه ) كان لابد ان اشكر نقيبنا العزيز دكتور أشرف ذكي علي وقوفه دائماً في الصفوف الأولي في اي شدة يمر بها اي من ابناء نقابتنا " نقابه المهن التمثيلية".

و أضاف "شكراً أخي الكبير ونقيبي ودكتوري بالمعهد العالي للفنون المسرحية ورئيس أكاديمية الفنون"