من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

"الزراعة" تكشف عن شروط الحصول على منزل و10 أفدنة بمشروع تنمية سيناء

السبت 09/نوفمبر/2019 - 09:03 م
وشوشة
أميرة عبد الهادي
 
كشف الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، عن تفاصيل مشروع تنمية سيناء، لافتًا إلى أن المستهدف إنشاء تجمع زراعي متكامل يضم جميع الخدمات، ودراسة وضع مناطق تسويقية لبيع المحاصيل الزراعية، مشيرًا إلى أن المخطط للمشروع منح المواطن منزل مساحته 175 مترا بجواره أرض مساحتها 10 أفدنة.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الأراضي المستهدف زراعتها تم توفير لها المياه، وخطوط ري، لافتًا إلى أنه يتم حاليًا إنشاء تجمعات خدمية من مستشفيات ومدارس.

وأوضح: أن شروط الحصول على الأراضي ضمن مشروع تنمية سيناء، أن يكون المتقدم مواطنا مصريا، وأن يصل عمره إلى 21 وأقل من 50 عاما، ولا يعمل في القطاع الحكومي؛ من أجل إتاحة الفرصة لتوطين أكبر عدد من المصريين في المناطق المستهدف زراعتها وتنميتها بشكل شامل في سيناء.

وأشار إلى أن النخيل والزيتون والرمان من أبرز الزراعات التي سيتم إعطاء لها أولوية ضمن مشروع تنمية واستصلاح الأراضي بسيناء، موضحًا أنه تم الاتفاق بشكل مبدئي على إقامة تجمع في جنوب سيناء وآخر في منطقة وسط سيناء؛ لخدمة منتجات صغار المزارعين، لافتًا إلى أنه تم السماح لصغار المزارعين بإنشاء الحظائر لتربية الماشية؛ لزيادة من حجم الإنتاج الحيواني.
تعليقات Facebook تعليقات وشوشة



ads

ads


ads


ads






وشوشة على فيسبوك




ads



ads