من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

بالفيديو.. آخر تصريحات هيثم أحمد زكى لـ"وشوشة"

الخميس 07/نوفمبر/2019 - 08:07 م
هيثم أحمد زكي
هيثم أحمد زكي
كريمة محمود
 
رحل فجر اليوم الخميس، الفنان هيثم أحمد زكي، وسواء كنت تعرفه شخصيا أو كنت تراه وراء شاشة التلفاز، سينتابك شعورا بالحزن والانكسار، وربما فاجعة الموت المفاجئ التي ترعب آدميتنا كانت لها السبب الأكبر في ذلك.

وكان الراحل هيثم زكي يحمل الكثير من الغموض حول حياته، فجمع الوحدة والهدوء والانعزال وابتعد عن الانتشار بين معظم الظاهرين من الوسط الفني، لم يكن انعزاله بإرادته، لكن طفولته التي تخللها الكثير من الآلم ساهمت في تكوين هدوئه وانعزاله بشكل كبير، وكان آخر أعماله الفنية مسلسل "علامة استفهام"،  وقد كرمت "مجموعة وشوشة الإعلامية" الفنان الراحل عن دوره بهذا المسلسل، وكان آخر لقاء وتكريم له في ندوة خاصة.

إليكم أبرز تصريحاته لـ"وشوشة":

ذهبت لـ١٠ من الأطباء النفسيين لهذا السبب!

قال الراحل هيثم زكي، عن سبب ذهابه لـ١٠ من أطباء المرض النفسي: "دوري بمسلسل علامة استفهام كان سببا في لجوئي لـ10 أطباء نفسيين وكان آخرهم الدكتور الكبير أحمد عكاشة الذي سألته: "لو أنا دكتور جديد متعين عندك تنصحني بإيه وأنا بتعامل مع المريض؟ .. ورد قائلًا، إنه يجب أن تشعر المريض أنك صديقه الذي تحبه، تشعره أنك أقرب واحد له ولو حدث منه أي شئ غريب لا تتعجب حتي لو قال أنه المهدي المنتظر.


أواجه دائما مشكلة مقارنتي بوالدي

وتحدث "هيثم" عن الأشياء التي انجذب لها في آخر أعماله مسلسل "علامة استفهام" الذي عرض رمضان الماضي: "أول شئ جذبني لمسلسل علامة استفهام كان "الورق" وحماس أستاذ حسام شوقي وأستاذ تامر مرسي للمشروع ووجود غموض بالسيناريو وشخصية الطبيب النفسي كانت صعبة في البداية لكن حينما وجدت أن والدي لم يقدم طبيبا نفسيا من قبل تحمست لها أكثر لأنني أواجه مشكلة أن والدي قدم كل الشخصيات فأتجنب المقارنة معه لأنه لا يقارن فقدمت شئ جديد.  

وأكد أن مقارنته بوالده النجم الراحل أحمد زكي، خلقت بداخله دافع كبير كي يبذل كل ما لديه ليقدم أفضل ما لديه وأصبح له مشوار فني لأنه يمثل منذ 15 عامًا ولم يطلب في يوم من الأيام من أحد أن يرشحه لدور أو استغلال اسم والده.  

وأضاف: "لازم اتخض حينما يتم مقارنتي بوالدي الفنان أحمد زكي.. وجهازي العصبي بيكون متوتر وأنا بمثل بسبب المقارنة.. لما يجيبوا واحد وويدخلوه القفص يقعد مع الأسد لازم يتخض لأنه بالتمثيل كان عبقري، فصعب يتم مقارنة ممثل في بداية مشواره بتاريخ مثل أحمد زكي، وكل الأساتذة الكبار لو اتقارن بينهم وبين أبنائهم بالتأكيد سيظل الأبناء.

 

 تقديم جزء ثان من فيلم" كابوريا"  

وأكد هيثم زكي أنه تخوف من تقديم جزء ثاني من فيلم كابوريا ثم بعد ذلك تشجع حينما عرض عليه فكرة جيدة أعجب بها كثيرا وتم النقاش حولها لكن بعد ذلك توقف التحضير بسبب انشغاله بمسلسل "علامة استفهام".  

وأضاف: "الفكرة جاءت بعد مشاهدة جزء جديد لفيلم روكي الذي قدم في الثمانينيات، لكن بالتأكيد لن أقدم نفس دور والدي لأنها مخاطرة كبيرة.  

هجمت بشدة في بداية مشواري  

وكشف عن الهجوم الذي تعرض له في بدايته قائلا: "بهتم بنقد الجمهور والنقاد لكن أنا اتهاجمت بشدة في بدايتي واتهاجمت في نص الطريق واتحاربت خاصة بعدما قدمت بطولة مطلقة وكان كل ذلك يجعلني أرجع للخلف لذلك قررت ألا أنظر للنقد السلبي وأحاول دائما أنقد نفسي معترفا أن في هذا المشهد هرب مني الإحساس".

وتابع: "لكن في ناس أريد أن أقول لهم أنا أقبل إنك تقول عليا مبعرفش أمثل، أقبل إنك تقول عليا معجبتكش، أنت حر، لكن إن حد يشتم أو يغلط دي حاجة بتستفزني جدا بالذات لما يكون قاعد قدام شاشة مش واقف قدامي راجل لراجل بيغلط فيا فأقدر ساعتها اتعامل معاه، فمن البداية هو مش راجل مستخبي ورا شاشة وبيشتم وهذه النوعية من النقد أصبحت لا أنظر إليها واستكفي بالنظر على النقد البناء أو استحسان أحد من الجمهور على آدائي أو ينتقد عيب لدي من أجل النصيحة كل هذه الأشياء بحترمها". 

أفضل السينما على الدراما  

وعند سؤاله عن أيهما يفضل السينما أم الدراما، قال: " أفضل السينما عن الدراما لأن الدراما تأخذ منا وقتا كبيرا،  وأحيانا لا نعلم باقي الأحداث بسبب عدم انتهاء الكتابة، لكن السينما تعيش لأننا حتى الآن نرى أفلام إسماعيل ياسين لكن بالتأكيد صعب مشاهدة مسلسل مثل" رأفت الهجان" و" أحلام الفتى الطائر".


 

هذه وصية والدي

كشف الراحل هيثم زكي ما قاله والده عنه ووصيته له قائلا: "والدي قال لي أنا عارف إنك موهوب ولو انت لا تمتلك أي موهبة أنا كنت همنعك، بس هو شجعني وقالي عاوزك تفرحني وتصبح نجم، وكانت وصيته لي أن أنتهي من دراستي وبعد ذلك أفكر في الفن وأركز بالتمثيل وأعطي كل خطوة حقها لكنه توفي الله يرحمه ولم يراني وأنا أمثل وهذه كانت إرادة الله" .

أتبع منهج والدي في التمثيل 

والدي قدم ثلاثة ضباط "زوجة رجل مهم والباشا ثم الباطنية"، وهؤلاء الثلاثة لم يكن لهم أي علاقة ببعضهم البعض ونجاحه بسبب اتباع منهج عدم التقليد لأنه فنان، كان يقلد شخصيات حقيقية من الحياة ويتقمصها وأعتقد أن هذا هو الأفضل أن آتي بشخصية حقيقية من الحياة خاصة أن الواقع بعد الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي أصبح يتخلله طرق جديدة وشخصيات عديدة.  

لا أقلد أحمد زكي 

وعن تعليقات الجمهور حول تقليده الدائم لوالده قال: "حينما يقول لي أحد من الجمهور أنني أقلد أحمد زكي أوضح له أن هذا يحدث عن غير قصد مني لكنني لا أشعر بالضيق من هذه الجملة". 

   

الناس معذورة في المقارنة

وأوضح أنه يقدر ما يفعله الجمهور من مقارنة لأنه بنفسه وقع في موقف مشابه: "الناس معذورة في المقارنة خاصة حينما يكون الأب أسطورة ومؤثر في الناس وبتحبه لكن طبعا دا ظلم رهيب إنك تقارن ممثل في بدايته بممثل عملاق لكنهم معذرون، وسرد موقفا كوميديا قائلا: "مرة كنت بتفرج على ماتش الأهلي وبصيت لشريف إكرامي وقارنته بوالده"، ثم ضحك وقال:" قلت أنا بعمل اللي بيتعمل فيا ولا إيه".  

والدي و"الإمبراطور"

وأخيرا كشف الراحل هيثم أحمد زكي عن الفيلم المفضل لوالده، قائلا: "كان الفيلم المفضل لوالدي هو "الإمبراطور" وهو بالطبع عبقري في جميع أفلامه لكن الإمبراطور كان أكثر فيلم يجذبني وأحب في والدي إصراره الغير طبيعي في تقديم أفضل ما لديه وسمعت ذات مرة مقولة قيلت من الفنان محمد صبحي عن والدي وهى "هذا الإنسان لا يعنيه أي شئ في الدنيا سوى ما يقدمه للفن"، وكان هذا الوصف حقيقي جدا أتمنى أن أركز مثله.



 
بالفيديو.. آخر تصريحات هيثم أحمد زكى لـ"وشوشة"
بالفيديو.. آخر تصريحات هيثم أحمد زكى لـ"وشوشة"
بالفيديو.. آخر تصريحات هيثم أحمد زكى لـ"وشوشة"
بالفيديو.. آخر تصريحات هيثم أحمد زكى لـ"وشوشة"
بالفيديو.. آخر تصريحات هيثم أحمد زكى لـ"وشوشة"
بالفيديو.. آخر تصريحات هيثم أحمد زكى لـ"وشوشة"
ads
تعليقات Facebook تعليقات وشوشة

ads


ads

ads


ads


ads






وشوشة على فيسبوك




ads



ads