رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالصور.. وحيد ممدوح ومي فاروق ومروان خوري يشعلون مهرجان الموسيقى العربية

أفتتح عازف الجيتار الأردني وحيد ممدوح فعاليات اليوم الثالث من مهرجان الموسيقى العربية فى دورته الـ28، على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، بعزف أغنية "الحلو حياتي" للعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ من ألحان كمال الطويل، وأغنية "حبيتك بالصيف" للمطربة فيروز من ألحان الأخوين رحباني، تحت قيادة المايسترو مصطفى حلمي.


ثم صعدت مطربة الأوبرا مي فاروق المسرح لتقديم عدد من أغاني الزمن الجميل وهم "في يوم وليلة" من كلمات حسين السيد وألحان محمد عبد الوهاب، و"بقى عايز تنساني" من كلمات عبد العزيز سلام وألحان فريد الأطرش، و"أهواك" من كلمات حسين السيد وألحان محمد عبد الوهاب.

وتابعت مي فاروق بأغاني "يا ملك" من ألبومها الجديد كلمات عبد العزيز عمار وألحان محمد رحيم، و"بكرة تعرف" من كلمات عمر بطيشة وألحان محمد سلطان، و"لو على قلبي" للفنان اللبناني فضل شاكر من كلمات ربيع السيوفي، ألحان نادر نور، وأغنية "وحياتك يا حبيبي" من كلمات حسين السيد وألحان سيد مكاوي، و"يا شمس يا منورة غيبي" كلمات سيد حجاب وألحان ياسر عبد الرحمن، وأختتمت الحفل بأغنية "ليلي ونهاري" كلمات عبد الفتاح مصطفى ألحان رياض السنباطي.


وأشعل الفنان مروان خوري الفاصل الثاني من الحفل بأغنية "يا مسا الفل يا بهية"،  ثم قدم أغنية "طاير يا هوا، كل القصايد، خايف أقول اللي في قلبي، أكبر أناني، سلم لي عليه".

وأعرب مروان خوري عن سعادته لوجوده في مصر ومشاركته في مهرجان الموسيقى العربية، خاصةً وأنه يعتز بجمهور دار الأوبرا المصرية قائلا :"أنا في مصر بحس نفسي أحلى .. بشوف كل حاجة فيَّ أحلى"، كما وجه التحية لروح الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي قبل أن يقدم أغنية "بنلف في دواير"، وبتمون، متى أشوفك يا غايب عن عيني".

وقام "خوري" بالعزف على البيانو منفردًا لأغنية تتر مسلسل  "لو" من كلماته وألحانه وسط تصفيق حاد من جمهور الأوبرا، ثم قدم بعدها عزف على البيانو أغنية " لو فييَّ " بمصاحبة الأوركسترا، وأغنية "اطلع فييَّ هيك"، وأختتم الحفل بأغنية "مغرم".