بالصور.. "السلطانية ورحاب مطاوع وسعد رمضان" يتألقون بمهرجان الموسيقى العربية

تألقت الفرقة السلطانية الأولى للموسيقى والفنون الشعبية العمانية، بغناء عدد من الموشحات وأغاني الزمن الجميل، ضمن حفلات اليوم الثانى من مهرجان الموسيقى العربية فى دورته الـ28، على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

 

وبدأت الفرقة السلطانية بعزف مقطوعة موسيقية بعنوان "سماعي راست" من تأليف جورج ميشيل، ثم موضح "يا بهجة الروح" من ألحان سيد درويش، و"العفو يا سيد الملاح" من ألحان عبد الرحيم المسلوب، قصيدة "يا جارة الوادى" ألحان محمد عبد الوهاب، أغنية "القلب يعشق كل جميل" من ألحان رياض السنباطي.

 

ثم صعدت مطربة الأوبرا رحاب مطاوع المسرح لتقدم أغنيتان هما، "شعورى ناحيتك"، من كلمات عبد الوهاب محمد وألحان سيد مكاوى، وأغنية "لو سألوك" من كلمات عبد الرحيم منصور وألحان بليغ حمدي.

 

وأختتم الفاصل الأول المطرب اللبناني سعد رمضان، الذي أعرب عن سعادته بالوقوف على خشبة مسرح الأوبرا ، مؤكدًا على أنه يعتز بمهرجان الموسيقى العربية لأنه من أهم المهرجانات الغنائية في مصر والوطن العربي.

 

وأشعل "سعد" أجواء المسرح بأغنية "نسم علينا الهوا" ألحان الأخوين رحباني، و"شو محسودين" ألحان جاد قطريب، و"أمي نامت ع بكير"، ألحان الأخوين رحباني، "قولوله" ألحان كمال طويل، و"أنتِ وأنا" ألحان جاد قطربب، و"بحبك يا لبنان" ألحان الأخوين رحباني، و"سواح" ألحان بليغ حمدي.

 

ومن المقرر أن يحيي الفنان مدحت صالح الفاصل الثاني من الحفل بعدد من أغانيه المميزة التي قدمها خلال مشواره الفني منها :"مافيا، كوكب تاني، يا بنت القلب، المليونيرات، النور في القلوب، قارئة الفنجان، ٣ سلامات"، وغيرها من الأغاني التي يعشقها الجمهور.