من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

حوار| هاني رمزي: برامج المقالب أبعدتني عن الدراما.. وأتمنى تقديم جزء ثان من "غبي منه فيه"

الخميس 31/أكتوبر/2019 - 07:11 م
هاني رمزي
هاني رمزي
حسين أنسي
 
يحتل الفنان هاني رمزي مكانة خاصة في قلوب جمهوره في مصر والوطن العربي؛ نظرًا لما يقدمه من أعمال تحترم المشاهدين بمختلف أعمارهم، كما أنه يحرص دائمًا على اختيار أدواره بعناية فائقة ويهتم بمناقشة قضايا هامة من خلال أفلامه السينمائية في اطار "اجتماعي كوميدي".

لمع نجم "هاني رمزي" أكثر في سماء الفن مع نجاح أول بطولة مطلقة له في السينما من خلال فيلم "جواز بقرار جمهوري"، والذي حقق جدلاً كبيرًا وقت عرضه في 2001، و"عايز حقي" و"محامي خلع"، و"أسد وأربع قطط"، مرورًا بفيلمه الأخير "قسطي بيوجعني" في 2018، كما شارك في بطولة عدد من المسرحيات أبرزها: "تخاريف، وجهة نظر، كدة أوكيه، ألابندا، عفروتو"، ومن المسلسلات: "مبروك جالك قلق، عصابة بابا وماما"، واتجه منذ رمضان 2015 لتقديم برامج المقالب وقدم: "هبوط اضطراري، هاني في الأدغال، هاني هز الجبل"، وأخيرًا "هاني في الألغام".

وكان لـ"وشوشة" لقاء خاص مع النجم هاني رمزي.. وإلى نص الحوار :-

- في البداية ما هي أعمالك الفنية القادمة؟

أواصل التحضيرات لبطولة فيلم سينما سيتم طرحه بدور العرض السينمائي خلال عام 2020، مع احتمالية وجود مسلسل أيضًا في ذات العام.

- حدثنا عن تفاصيل فيلمك القادم؟

حاليًا غير مصرح ليَّ الحديث عن أي تفاصيل، وبمجرد الانتهاء من كافة التعاقدات سيتم الإعلان عن كل التفاصيل في وقتها.

- ما سبب توقف تصوير فيلمك الجديد "نيزك الدكروري"؟

سبب التوقف لأن الفيلم يحتاج ميزانية ضخمة جدًا، كما إنه يحتوي على الكثير من الجرافيك، ونحن على أمل العودة، وأتمنى أن يظهر للنور سريعًا.

- كيف شاهدت مهرجان الجونة في دورته الثالثة؟

مهرجان الجونة "حاجة مُشرفة جدًا لمصر، وأنا حضرت منذ الافتتاح وحتى الختام، فهو حقيقي مهرجان في منتهى الشياكة، والجمال، الجونة حكاية جميلة جدًا ومصر حلوة بجد".

- وما رأيك في تكريم الفنان محمد هنيدي بختام المهرجان؟

كنت سعيدا للغاية بتكريم صديق عمري النجم محمد هنيدي، فهذا تكريم لـ"الكوميديا" وفي حد ذاته شئ لطيف جدًا.

- كان فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" نقطة فارقة في السينما المصرية.. حدثنا عن ذلك؟

فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية"، هو سهم انطلق ليخترق المجال السينمائي وأظهر وجوها جديدة، وصعد من خلاله جيلاً جديدًا في السينما والتليفزيون، ونحن فخورين جدًا بهذا العمل ونعتبره "وش السعد علينا".

- هناك أنباء عن إنتاج جزء ثاني لـ"صعيدي في الجامعة الأمريكية".. ما صحة ذلك؟

هي مجرد أقاويل كثيرة حول إمكانية صناعة جزء ثاني، أنا أتمنى ذلك، نحن نشجع مدحت العدل والعدل جروب لتنفيذ تلك الخطوة، نحن نشتاق للتجمع مرة آخرى فكل الذين كانوا في الفيلم أصبحوا الآن نجوما، ونجوم كبار جدًا، أعتقد لو حدث جزء ثاني سيصبح أكثر نجاحاً.

- ما الفيلم الذي تختاره من أعمالك السينمائية لإقامة جزء ثاني له؟

سأختار فيلم "غبي منه فيه، "هو اللي ينفع في الوقت الحالي"، مع فيلم "نمس بوند"، وكنت أتمنى عمل جزء ثاني لفيلم "محامي خلع"، وتحدثت مع الأستاذ وحيد حامد حول ذلك، وقال ليّ إنه في انتظار فكرة جيدة وسوف يخبرني بها، وأنا في انتظاره.

- هل برامج المقالب أبعدتك عن دراما رمضان؟

نعم، "دي حقيقة، برامج المقالب أخدتني من دراما رمضان.. في ظل الطلب على هذا النوع من البرامج أصبحت أيقونة في رمضان.. وأسعى لتقديم شخصية جديدة في مسلسل سواء كان في رمضان أو خارج دراما رمضان.. لكن البرنامج جرعة كوميدية نسعى لتقديمها لكي نسعد الناس في رمضان عشان نقول لهم: كل سنة وأنتم طيبين".

- ماذا عن مقارنتك مع رامز جلال حول "برامج المقالب"؟

بالطبع لابد أن تحدث مقارنة بين برامج المقالب وأن تحدث منافسة أيضًا، وفي النهاية المنافسة لصالح المشاهد، كل شخص يسعى لتقديم أفضل ما لديه في ظل الامكانيات في ظل فكرة جديدة، ورغبة من الجمهور لمشاهدة هذه النوعية من البرامج، ومتاح جدًا وجود أكثر من برنامج للمقالب، والهدف في النهاية رسم الابتسامة على وجوه المشاهدين.

- ما سبب ابتعادك عن خشبة المسرح.. وهل ترغب في العودة لها؟

المسرح يحتاج إلى التزام جد جدًا، وبحاول أعمل ده وأنا اشتقت لتقديم المسرح، أنا أصلا دراستي مسرح وأول لما اشتغلت كان في المسرح، المسرح في دمي ومهما طالت المدة لازم أرجعله، لكن اختيار التوقيت مهم عشان لازم مايبقاش عندي ارتبطات آخرى لكى ألتزم بتقديم مسرح، فالمسرح شئ مقدس وبعتبره مهم جدا وأنا بسعد بيها عشان أسعد  الناس ويجب اختيار الوقت الذي أستطيع من خلاله تقديم مسرحية.

في الختام ماذا تقول لجمهورك؟

كل عام وأنتم بخير وبصحة وسعادة.. وربنا يحفظ مصر وشعبها والدول العربية من كل سوء.

حوار| هاني رمزي: برامج المقالب أبعدتني عن الدراما.. وأتمنى تقديم جزء ثان من "غبي منه فيه"
ads
تعليقات Facebook تعليقات وشوشة

ads


ads

ads


ads


ads






وشوشة على فيسبوك




ads



ads