رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

في ذكرى ميلاد محمد خان.. عايدة رياض تروي تفاصيل أصعب مشهد في "أحلام هند وكامليا"‎

يعد من أبرز مخرجي السينما الواقعية، وله رؤية إخراجية خاصة به، برع في إخراج تفاصيل ومشاعر البشر، وكان يهتم بتصوير المشاهد الخارجية في شوارع القاهرة يُجسد عن قرب واقعية الحياة اليومية، قدم العديد من الأعمال السينمائية الهامة التي مازال نشاهدها حتى الآن، ونذكر منها، "زوجة رجُل مهم، خرج ولم يعد، أحلام هند وكامليا، في شقة مصر الجديدة، فتاة المصنع، قبل زحمة الصيف"، نحنُ نتحدث عن المخرج محمد خان، الذي يحل ذكرى ميلاده اليوم 26 أكتوبر.

وفي هذا السياق، روت الفنانة عايدة رياض، في تصريح خاص لـ"وشوشة" عن تفاصيل أصعب مشهد لها ضمن أحداث فيلم "أحلام هند وكامليا" الذي اخرجه محمد خان، قائلة: " كنت اجسد مشهد تراجيدي أمام الفنانة نجلاء فتحي،  وبحكي لها مأسي حياتي في الفيلم، وبعد ما انتهيت من تصويره، جاء محمد خان، وقال لي أن أدائي كان ليس طبيعي"، متابعة، أنها كانت متوقعة أنه يقول لها أن أدائها عظيم.

واستكملت "عايدة" حديثها، أن المخرج القدير، قال لها أنه يُريد منها أن تكون طبيعية وبسيطة، وبالفعل تم إعادة المشهد، مؤكدة أنها حينما شاهدته برؤية محمد خان كان أفضل بكتير.
 
واختتمت عايدة رياض، حديثها عن المخرج الراحل محمد خان، قائلة: "بعد عرض الفيلم حصلت على العديد من الجوائز، فهو مخرج واقعي ولن يتكرر، وكان عملي معه نقلة مهمة في مشواري الفني".