رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

أبرز التصريحات الإعلامية هذا الأسبوع‎‎

يقدم "وشوشة"، إطلالة إخبارية حول أبرز الأحداث الإعلامية التي وقعت على مدار الأسبوع.

دلال عبدالعزيز: ميرفت أمين ساعدتنى فى اصطياد سمير غانم‎

كشفت الفنانة دلال عبد العزيز، عن مساعدة الفنانة ميرفت أمين لها فى اصطياد زوجها الفنان سمير غانم، وتطوير علاقة الحب بينهما حتى إتمام زواجهما.

وقالت من خلال برنامج "أنا وبنتي" المذاع عبر قناة "أون إي" تقديم الفنان شريف منير: "ميرفت أمين علمتني أجيب رجل سمير غانم، وقالت لي خلال تصوير أحد الأعمال خارج مصر أشتري له هدية، وميرفت أمين مش سهلة لو كانت حست إني بنت لعبية وبتسلّى كانت طنشتني".

وقالت الفنانة ميرفت أمين، إن نصائحها للفنانة دلال عبد العزيز لنجاح زواجها من الفنان سمير غانم تكمن في الصبر والاهتمام والصدق وأن علاقة الصداقة بينهما أكثر من علاقة الأخوة.

رشوان توفيق: صالح سليم حصل على دوري فى "الباب المفتوح"

كشف الفنان رشوان توفيق، أنه رشح لتصوير فيلم "الباب المفتوح" أمام الفنانة فاتن حمامة ولكن الفنان ولاعب الأهلي الراحل صالح سليم، حصل على الدور بدلًا منه، ولَم يحالفه الحظ للوقوف أمام سيدة الشاشة العربية.

وأضاف "توفيق" خلال حواره ببرنامج "فنجان قهوة" المذاع على قناة "صدى البلد"، أنه رشح بعد ذلك من قبل الفنان والمخرج الراحل صلاح ذو الفقار، للعمل مع الفنانة فاتن حمامة في فيلم "أريد حلا"، لكن لم يحالفه الحظ مرة أخري، ليشارك الفنانة الراحلة فاتن حمامة فيما بعد في مسلسل "ضمير أبلة حكمت".

توفيق عكاشة: لا توجد أسطورة فى العالم سوى "السادات"

قال الإعلامي توفيق عكاشة، إنه لا توجد أسطورة في العالم إلا الرئيس الراحل أنور السادات، متابعًا: "مفيش حد أسطورة غير السادات، مش تجيبوا واحد لابس سلسلة وبيغني أغنيتين، مينفعش ندي حجم الكلمة لواحد حلمه أنه يركب عربية، أو يكون معاه فلوس".

وأضاف "عكاشة"، خلال برنامج "مصر اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، أن السادات فاجأ العالم بالسلام، حيث أنه لم يكن أمرا مخططا له، موضحًا أنه في حين كان الرئيس الأسبق يقوم برحلات مكوكية بين المغرب والجزائر لحل خلافاتهم، وفاجأ الأسطورة العالم بالسلام.

خالد صديق: اكتشفنا 6 مناطق عشوائية جديدة فوق العدد المستهدف

قال المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، إنه تم تطوير 201 منطقة، وتم تنفيذ 114500 وحدة سكنية، وجاري تطوير 156 منطقة، وجار أيضا تنفيذ 1800 وحدة سكنية.

وأضاف "صديق"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المذاع على فضائية "دي إم سي" أنهم ينتهوا من مشروع جديد كل عدة أيام بسيطة، متابعًا: "نحن الآن في مرحلة الحصاد"، موضحًا أنهم وجدوا 6 مناطق عشوائية جديدة فوق العدد المستهدف، ولذلك سينتهون منها في عام 2020، متابعًا: "نحن في معركة غير عادية لتطوير العشوائيات"

لميس الحديدي في أول ظهور لها على "الحدث": "من هنا تعلمت وإلى هنا أعود"

أعربت الإعلامية لميس الحديدي، في أول ظهور لها على قناة "الحدث"، عن بالغ سعادتها بعودتها للظهور على الشاشة مجددًا بعد غياب طويل، مشيرة إلى أنها ليست غريبة على مجموعة قنوات "العربية"، التي شهدت بدايتها التليفزيونية كمراسلة اقتصادية من القاهرة.

وأضافت "الحديدي"، ببرنامجها الجديد "القاهرة الآن": من هنا تعلمت الكثير وإلى هنا أعود.. سنقدم تجربة جديدة مختلفة، نحاول فيها الاقتراب من شكل الإعلام الجديد، إعلام لا يجلس المشاهد فيه متلقيا فقط، ولكنه يتفاعل معنا لافتة إلى أنها ستحاول نقل نبض مصر بناسها ومحافظاتها واَمالها واَلامها وثقافتها وحضارتها.

ظافر عابدين عن "عروس بيروت": الجمهور يحب مشاهدة الأعمال الرومانسية

أعرب الفنان ظافر العابدين، عن بالغ سعادته بردود أفعال الجمهور على مسلسل "عروس بيروت"، لافتًا إلى أن الجميع كان مستمتعًا بالخطوط الدرامية والعاطفية بالعمل.

وأضاف خلال لقائه في أولى حلقات برنامج "القاهرة الآن"، تقديم لميس الحديدي، أن المواطن العربي يحب مشاهدة الأعمال الرومانسية وعلاقات الحب، وانتصار الحب بين العشاق، لافتًا إلى أن الحياة يجب أن تكون مبنية على علاقات من الحب والمودة.

وتابع: "الحمد لله وفقني الله.. وسعيد جدًا بردة الفعل، وقعدت فترة في لبنان من أجل الحصول على دروس لمدة 7 ساعات يوميًا، بجانب مشاهدة عدد من الأعمال اللبنانية لإجادة تلك اللهجة".

خبير اقتصادي: الوضع الاقتصادي في مصر مطمئن جدًا‎

أكد أحمد أبو علي، الخبير الاقتصادي، إن الوضع الاقتصادي في مصر مطمئن جدا وفي تحسن وأن الاستثمار في أدوات الدين الحكومية في مصر شيىء مطمئن جدا.

وقال من خلال قناة ten اليوم الإثنين، إن الوضع في تركيا انها تتعرض لإنهيار اقتصادي محتمل وسيكون له تأثير على دعم تركيا على التنظيمات الإرهابية، وأن المواطنون الأتراك مستاءون من الوضع في بلادهم وتأثرو بالظروف الاقتصادية الصعبة وتدهور الوضع الاقتصادي أول مسمار في نعش أردوغان وأن انحدار الوضع الاقتصادي يعتبر عامل مؤرق لأي نظام حكم وأن تعرض تركيا لعقوبات اقتصادية فأن تأثيرها أكبر بكثير من أي تدخلات عسكرية.

حمو بيكا يعتذر لهاني شاكر على الهواء

تقدم المطرب محمد محمود مصطفى الشهير بـ"حمو بيكا" بالاعتذار للفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقين، على الهواء، بعد هجومه مؤخرا على النقابة فى فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على برنامج "آخر النهار"، المُذاع على قناة "النهار": "الفنان هاني شاكر هو أمير الغناء العربي، وسيظل كذلك ولم أقصد مابدر منى خلال الفيديو الذى تم عرضه، مشيرا إلى أن النقابة اعتادت على إصدار قرارات بوقفه عن الغناء، معقبا:"قعدت 8 ساعات أتجول داخل أروقة النقابة لإصدار تصريح لإحياء إحدى الحفلات الغنائية، ولكنها رفضت ذلك.

وطالب النقابة بضرورة توفير شعبة خاصة بمطربى المهرجانات داخل نقابة المهن الموسيقية.

هاني شاكر عن حمو بيكا: بلطجي ولا يصلح للغناء

قال الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، إن الشئون القانونية بالنقابة قامت بتحرير محضر ضد حمو بيكا بعد تهديده لنقابة المهن الموسيقية لرفضها منحه ترخيص مزاولة المهنة، لافتًا إلى أن حمو بيكا أطلق هاشتاج يدعو خلاله الناس لإزالة نقابة الموسيقيين من على وجه الأرض.

وأضاف "شاكر"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "بالورقة والقلم"، على فضائية "TEN"،: "أنا حزين على المستوى الذي وصلنا له في التعامل مع بعضنا البعض، فينبغي أن نتحلى بالأدب والأخلاق"، لافتًا إلى أن الدولة فيها قانون وقضاه محترمين، ونائب عام مثال ونموذج للحق، وما قام به حمو بيكا بلطجة، وهو لا يصلح للغناء.

وأوضح أن المحامي سمير صبري تقدم ببلاغ ضده للنائب العام، وسوف تقوم النقابة بتقديم بلاغ ضده للنائب العام غدًا.

أحمد فرحات: "اشتغلت مع الرئيس مبارك ٣٠ سنة 

قال الفنان أحمد فرحات، أنه كان يعمل مهندس اتصالات في رئاسة الجمهورية مسؤولا عن اتصالات الرؤساء.
           
وأضاف "فرحات" خلال لقاءه مع الإعلامى دكتور عمرو الليثى، ببرنامجه "واحد من الناس" على شاشة "النهار"، أنه عمل في فترة الرئيس حسني مبارك، وفي إحدى المرات لما شافني في مطار الدخيلة وكان معاه جمال عبدالعزيز رئيس السكرتارية الخاصة،  وكانت أول سنة له رئيس جمهورية، قال الله إيه الموظفين اللى، جايبين عيالهم معاهم يصيفوا، هو مصيف ولا إيه".

وتابع أن الدكتور جمال عبدالعزيز قال له لا ده مش عيالهم والله ده الواد أحمد فرحات زميلنا في الاتصالات، هو اللي بيعملنا الاتصالات، فلقيته عرف إن فيه واحد اسمه أحمد فرحات اللي كان بيمثل، قال له الله مش ده الواد بتاع طاقية الإخفاء؟ فقاله أيوه هو ده، فقاله طيب وهيمثلنا بقى ويقعد يغيب، فقال له لا ده خلاص ساب التمثيل تمامًا

نشوى مصطفى: أتمنى عرض برنامج "أمي ولا مراتي"‎

أكدت الفنانة نشوى مصطفى، أنها انتهت منذ عام من تصوير جميع حلقات برنامج "أمي ولا مراتي"، كاشفة، أنه كان من المقرر عرضه على قناة dmc.

وأوضحت "نشوى" في تصريح خاص لـ"وشوشة"، أنه تم عرض البرومو الترويجي والبوسترات الداعائية للبرنامج ولكن لم يتم عرضه بعد ذلك ولا تعرف الأسباب حتى الآن، متمنية، أن يتم عرضه لأنه برنامج كوميدي ومُختلف.

هشام سليم: كنت أعمل في مغسلة سيارات فى الصيف

قال الفنان هشام سليم، إنه في بداية حياته كان يسافر إلى منطقة العجمي بالإسكندرية فى فترة الصيف ويعمل هناك فى غسيل السيارات ويأخذ أجر ضعيف.

وأضاف من خلال قناة "الحياة"، أنه كان يعمل أيضا فى الجزارة والطبخ ليستغل إجازة الصيف خلال حياته الدراسية وأن لديه خبرة جيدة فى مجال الطبخ  وسبب عمله أنه كان يريد زيادة دخله بعيد عن اعتماده على أهله وان سكان العجمي كانو دايما بيشجعوني على العمل بشكل دائم وكانو يتعاملون معي على أنني شاب مكافح وليس على أنني ابن صالح سليم المشهور أسطورة النادى الأهلى.

هنا شيحة عن شريك حياتها: "عايزاه راجل"

كشفت الفنانة هنا شيحة عن مواصفات شريك حياتها، قائلة: "عايزاه يبقي راجل، وهي كلمة تحمل معان كثيرة جدا، بالرغم من أنها اصبحت نادرة في عالمنا الجميل، ولكن تمام".

وعن قضاء إجازتها الأسبوعية قالت خلال لقائها ببرنامج "عرب وورد"، المذاع على فضائية "روتانا": "أروح السينما كل أسبوع مع أولادي، وأتناول وجبة الغذاء، فالإجازة الأسبوعية بأسرتي مليئة بالمفاجأت".

وعن أغانيها المفضلة: "استمع لأغاني عمرو دياب، وأبو وأغاني أجنبية، وأحب كل الممثلين والممثلات لأنهم كلهم صحابي، وأعشق الطبيخ".

"الأرصاد": موجة الأمطار الرعدية مستمرة‎ حتى السبت القادم

قال محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد، أن موجة الأمطار الرعدية مستمرة حتى غدا الجمعة، مع توقعات بامتدادها إلى السبت.

وأضاف خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الورد" المذاع على قناة "ten"، أن هيئة الأرصاد كانت قد أصدرت عدة بيانات تحذيرية من طقس هذا الأسبوع وبالفعل جاءت الأمطار غزيرة على معظم المدن والمحافظات خاصة القاهرة وهناك أمطار غزيرة على السواحل الشمالية وشمال الدلتا واحتمالية استمرار هذه الموجة حتى يوم السبت وأن درجة الحرارة في القاهرة سجلت اليوم 25 وتسجل غدًا 24 وعلى المواطنين متابعة الأرصاد الجوية باستمرار خلال هذه الأيام.