رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

فاروق الباز: "عندي ٨٢ سنة ولسة بذاكر وبتعلم"

قال العالم المصري الدكتور فاروق الباز: إنه لم يسع يومًا للحصول على جائزة أو تكريم، مشيرا إلى أنه خلال فترة الرئيس الراحل أنور السادات كانت هناك رؤية للاهتمام بالبحث العلمي، والاستفادة من العلماء.


وأضاف خلال لقائه ببرنامج "آخر النهار"، المذاع على قناة "النهار"، تقديم تامر أمين، أنه تلقى دعوة من السادات للعودة إلى مصر للاستفادة من خبرته وعلمه، مؤكدا أن الرئيس الراحل طلب منه بدء مشروع بحثي في الصحراء ووعده بتذليل كل العقبات، مشيرًا إلى أنه فوجيء خلال زيارة السادات لأمريكا، باختياره مستشارًا علميًا له، وأرسل طلب للرئيس الأمريكي الأسبق كارتر يطلب منه السماح له بالعمل في مصر.


وأشار إلى إن عمره سيتجاوز الـ82 عامًا في شهر يناير المقبل، متابعًا: "الحمد لله إن الواحد لسه عايش وبيمشي، كل سنة باحتفل بعيد ميلادي مع رأس السنة الميلادية"، موضحًا أن أي شخص لا بد أن يكون لديه حلم، ويقوم بجمع العلم والمعرفة لتؤهله لتنفيذ الحلم، معقبًا: "الحلم وحده لا يكفي، لا بد أن يصاحبه التعلم والمعرفة".

ولفت إلى أنه ما زال يذاكر ويتعلم حتى هذه اللحظة، متابعًا: "لسه بجيب كتب جديدة عمري ما شفتها، وبقرأها وبتعلم، المعرفة والتعليم مسيرة مستمرة على الدوام، بقرأ كتاب في كافة المجالات سواء في تخصصي أو التاريخ الفرعوني أو علم الفضاء أو خلافه".