رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

مُخرج "ماكو" يكشف عن الصعوبات التي واجهته أثناء التحضير والتصوير

كشف المخرج محمد هشام الرشيدي، التحديات التي واجهته أثناء تحضيره لفيلم "ماكو"، موضحًا إن الفيلم من بدايته منذ ثلاث سنوات يمتلئ بالصعوبات، لافتًا أن كل شىء كان صعبًا، بدايةً من كيفية تسجيل الصوت أثناء التصوير داخل مياه البحر، وكيف سيتكلم الممثلين من الأساس تحت المياه، ومن سيوافق على التمثيل من الأساس في هذه التحديات.

وأضاف "الرشيدي" في تصريح خاص لـ"وشوشة"، العمل على الفيلم استغرق مجهود كبير من الفنانين سواء في التدريبات على الغطس أو اللياقة، مشيرًا إلى إن هناك ماسكات صُنعت خصيصًا في اليابان لغطس غير المحترفين، مؤكدًا إنه كان من الصعب على الفنانين الأداء الحركي والتعبير وهم تحت المياه و يرتدون الماسكات. 

واختتم عن فكرة و جرافيك الفيلم قائلاً "ماكو أضخم وأول فيلم عالميًا يتم تصويره بهذا التكنيك تحت مياه البحر ويظهر صوت الممثلين وأدائهم الحركي تفصيليًا، في فيلم أجنبي فقط اللي عمل شئ مشابه، ولكنه ليس به هذا الكم من المشاهد تحت المياه أو هذا العدد من الممثلين".

"ماكو" بطولة كلا من نيقولا معوض، ناهد السباعي، منة فضالي، بسمة، منذر ريحانه، عمرو وهبة، سارة الشامي، محمد مهران، الممثل التركي مراد يلدريم، تأليف أحمد حليم ومحمد حفناوي، إخراج محمد هشام الرشيدي، إنتاج شركة بيراميدز، وشركة يارو للإنتاج.