رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

أحمد صيام: احترفت التمثيل صدفة.. ولم أساعد ابنتي في التحاقها بالمجال

أكد الفنان أحمد صيام، أنه احترف التمثيل صدفة، عندما التحق بفريق التمثيل في كلية التجارة، ورأه المخرج جلال الشرقاوي، وطلب منه الالتحاق بمعهد التمثيل.

 

وتابع أحمد، خلال استضافته في برنامج "شارع النهار"، المذاع على شاشة "النهار"، أنه لم يكن يرغب في الالتحاق بالمعهد؛ فكان مخططه أن يكون معه بكالوريوس تجارة، ويصبح محاسب، ويفتح مكتب محاسبة، ويتاخذ التمثيل مجرد هواية.

 

وأضاف أنه أثناء تقديمه في المعهد، صورت معه الإعلامية أماني ناشد، في كاميرا 9، فشاهده الفنان الراحل نور الشريف، وكان يقدم مسرحية "بكالوريوس في حكم الشعوب"، وكان مخرج الرواية شاكر عبداللطيف، والذي كان أستاذ في المعهد، فسأله نور الشريف عنه، قائلًا: "شوفت ولد بيمتحن إمبارح شاطر قوي"، فحدثه شاكر عبد اللطيف عنه، ومن هنا احترف التمثيل.

 

وأكد أحمد صيام أنه لم يساعد ابنته بسنت، في التحاقها بمجال التمثيل، وأنه طلب منها أن تعرض موهبتها على أحد غيره، حتى لا يكون منحاز لها؛ فذهبت للمخرج والمؤلف خالد جلال.

 

وتابع أنه عندما رأى ابنته أول مرة، وهي تمثل، كان مرتبك، وهو الإحساس الذي لم يعتاده أبدًا طيلة فترة عمله، مؤكدًا أن بعد أول جملتين لها قال لزوجته: "البنت طلعت شاطرة".