رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

تعرف على أبرز تصريحات سميرة عبدالعزيز في "الستات مايعرفوش يكدبوا"

حلت الفنانة سميرة عبد العزيز، ضيفة في حلقة أمس، على برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا"، المذاع على شاشة cbc، وتحدثت في أثناء الحلقة عن كواليس مسلسل "أم كلثوم"، وتكريم الرئيس جمال عبدالناصر لها، ومحادثاتها مع الموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب.

ويرصد لكم "وشوشة" أبرز تصريحات ذكرتها الفنانة خلال الحلقة:

-تلقى الكاتب الراحل محفوظ عبدالرحمن، 17 إنذارًا قضائيًا من أسرة الفنانة الراحلة أم كلثوم، عند تأليفه لمسلسل "أم كلثوم"؛ خوفًا من المساس بسمعة العائلة.

 

-وبعد تجسيد الفنانة سميرة عبد العزيز، لشخصية "فاطمة" والدة أم كلثوم، هاتفتها ابنة شقيقة أم كلثوم، قائلة لها إنها شاهدت جدتها على الشاشة بعد عرض الحلقة الأولى من المسلسل.

 

-كرمت أسرة أم كلثوم الفنانة سميرة بعد عرض المسلسل، وأعطوها إيشاربين لأم كلثوم، أحدهما غنت به أغنية "أنت عمري"، والآخر كانت تسير به على كورنيش النيل.

 

-عرض عليها شخص في الكويت شراء أحد الإيشاربين  بخمسة آلاف دينار، ولكنها رفضت.

 

-تم دعوتها لأداء فريضة الحج، تكريمًا لدورها في مسلسل أم كلثوم.

 

-ظلت تقدم برنامج "قال الفيلسوف"، 40 عامًا، منذ عام 1973 وحتى 2011.

 

-بحث الموسيقار محمد عبد الوهاب، كثيرًا عن رقم منزلها ليهاتفها؛ فكان مستمع دائم للبرنامج، وبعد تمكنه من الحصول عليه تحدث معها على أنه مهندس، وعندما علمت بحقيقة الأمر، وأخبرت أهلها في المنزل تهافت الجميع على الرد عليه.

 

-تحدثت كثيرًا مع محمد عبد الوهاب، حتى هدده زوجها الكاتب الراحل محفوظ عبدالرحمن، بعدم الحديث معها مرةً أخرى؛ لغيرته عليها.

 

-رفض والدها امتهانها التمثيل كمهنة، فالتحقت بكلية التجارة جامعة الإسكندرية، لتشارك في مسرح الجامعة، وتكون بذلك أول فتاة تلتحق بالمسرح في الجامعة.

 

-حازت مسرحية "المفتش العام" التي شاركت في بطولتها في الجامعة، وجسدت دور أم فيها، على المركز الأول، في أسبوع شباب الجامعات.

 

-وكرمها الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، على دورها في مسرحية "المفتش العام"، ومنذ هذه اللحظة وافق والدها على امتهانها التمثيل كعمل، وليس مجرد هواية.

 

-تزوجت من الكاتب محفوظ عبدالرحمن، في تونس، في أثناء تصويرهما لمسلسل "كتاب على لحم يحترق."

 

-كتب كتابهما، مأذون أُردني الأصل، جاء لمكان التصوير لمشاركته في المسلسل؛ لعدم وجود مأذون في تونس، وبعد رجوعهما مصر تم تسجيل الزيجة بشكل رسمي.

 

-تعد الفنانة سميحة أيوب، أعز أصدقائها، منذ دخولها المسرح القومي.