ماذا قال نجوم الفن عن حريق لبنان؟

تصدر هاشتاج لبنان يحترق موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" منذ قليل، بسبب تعرض البلاد لحرائق غابات كبيرة، ساهمت في سرعة الرياح بانتشارها، وصعوبة السيطرة عليها، وشارك عدد من الفنانين من مختلف الدول العربية بهذا الهشتاج منهم:

 

أحمد السقا

تضامن الفنان أحمد السقا، مع شعب لبنان بعد امتداد حرائق الغابات لبعض منازل الأهالي بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وغرد عبر "تويتر"، قائلًا: "‏اللهم احفظ لبنان وشعبها.. لبنان يحترق".

 

أمير كرارة

وكتب الفنان أمير كرارة  عبر حسابه على "لبنان يحترق اللهم احفظهم بحفظك وابعد عنهم كل ما هو شر..اللهم بردا وسلاما من كل شر".


نسرين نسيب نجيم

أما الفنانة اللبنانية نسرين نجيم كتبت عبر حسابه على انستجرام "موجع ... لبنان يلي كنت شوفو جنة عل ارض صار جهنم عل ارض نيران أكلت جبالنا و بيوتنا وشعبنا وتركتنا بلا يد ولا حيلة.. ناطرين صرختنا توصل للمسؤولين البيئة المهملة والتلوث رح يوصلنا لنتائج مبكية بعرف يلي صار عوامل طبيعية بس لما تكون غاباتنا نظيفة و دولتنا مأمنة وسائل الوقاية والتجهيزات في حالات الطوارئ كنا قدرنا نسيطر عل وضع ... يا رب ارحمنا لانه يلي على ارض ما عم يرحمونا".

 


نيكولا معوض

وكذلك طلب الفنان نيكولا معوض، الدعاء من متابعيه قائلاً: "قلبنا عم يحترق.. وما قادرين نعمل شي.. لأن وقت كان لازم نعمل، ما عملنا.. يا ربّ".

 


أنغام

أعربت الفنانة أنغام، عن بالغ حزنها، عن ما يحدث في لبنان من حرائق، حيث نشرت عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور إنستجرام صورة لعلم لبنان، وعلقت عليها قائلة: "اللهم رحمتك بأهل لبنان الجميلة".


نانسي عجرم

وغردت نانسى عجرم، قائلة: "يا عدرا تحمي لبنان قلبي عم يحترق.. الله يحمي بلدنا ويكون معنا".

 


راغب علامة

ووجه الفنان راغب علامة، رسالة شديدة اللهجة للمسئولين، قائلا: "في لبنان وفي كل صباح نسمع عن عشرات بل مئات الفضائح لكن لا وجود على الإطلاق لمن يحاسب...مجلس النواب وأجهزة الرقابة أين أنتم؟؟ صح النوم لبنان يحترق وسيفرح المسؤولين بموسم جديد للصفقات والشحادة على ظهر الشعب".

 


سيرين عبدالنور

وكتبت سيرين عبدالنور، على الفيديو الذى نشرته عبر حسابه على إنستجرام قائلة: "من قلبي بدعي وبطلب يا رب دخيلك تأمر مياه السماء المباركة تطفي هالنيران الشيطانية الوقحة يا رب ساعد كل العائلات والاطفال ما النا غيرك".

 

إليسا

وعلقت إليسا على الحريق قائلة: "قلبي عم يحترق مع كل عيلة عم تضهر من بيتها بهالحرايق، ومع كل حدا عم يضيع رزقو، ومع كل شخص ما نام ببيتو من ورا النار. يا حرام عا بلدنا. إذا عاش أزمات وتخطاها، بيجي غضب الطبيعة يكفّي عليه".

منة فضالى

أما الفنانة منة فضالي، قالت "ربنا يحفظ لبنان وشعبها أجمل مكان بيتحرق حفظك الله يا بيروت".