فنانون يتحدثون عن أصعب المواقف أثناء مشاركتهم في حرب أكتوبر‎

حرب مقدسة أعادت للوطن حقه في الحرية، وعبرت بكل صدق عن صلابة جيش كسر قاعدة المستحيل فاستحق العبور، إنها حرب أكتوبر التي كان للفن دور فيها ليس بما قدمه من أعمال جسدت أحداثه، وإنما بما قدمه من نجوم شاركوا في العبور، فكان لهم شرف تخليد تلك اللحظات، ويحتفل الشعب المصري وقواته المسلحة بانتصارات حرب 6 أكتوبر الذي مر عليها 46 عامًا، حيث حقق الأبطال خير أجناد الأرض  انتصارًا عظيمًا في مثل هذا اليوم على الجيش الإسرائيلي، فتمكن الجيش المصري من عبور قناة السويس في الجهة الجنوبية وتدمير خط بارليف، وتدمير مواقع الجيش الإسرائيلي.

ومن خلال السطور التالية سوف يروي لنا نجوم الفن الذين شاركوا في حرب ٦ أكتوبر المجيدة في تصريحات خاصة لـ"وشوشة" عن ذكرياتهم وأصعب المواقف التي مروا بها في الحرب.
 
أحمد بدير
عبر الفنان أحمد بدير، عن عظية حرب أكتوبر التي كان لديه الفخر المشاركة فيها، قائلًا: "أجمل مواقف الحرب هي العبور التي تجسدت فيها لحظة الانتصار، وكذلك إصرار الجنود وكأنها مؤشر للعيش من جديد بحرية".

وأكمل "بدير"، حديثه متابعًا، أن الصفوف من حوله سقط منها الكثير من الشهداء، ورغم ذلك كان الجميع يتسابق للحصول على الشهادة وأنه تمنى الشهادة في كل ثانية كغيره من الجنود.

أحمد فؤاد سليم
عبر الفنان أحمد فؤاد سليم، عن اعتزازه بالمشاركة في حرب أكتوبر، قائلًا: "أنا من جنود حرب أكتوبر، كنت في الدفاع الجوي، تم تجنيدي على المدافع المضادة للطائرات".

كما كشف "فؤاد سليم"، أنه كان عمل في غرفة عمليات الدفاع الجوي، موضحًا، أنه كان يرسُم خرائط عن توقعات العدو الإسرائيلي.

لطفي لبيب
قال الفنان لطفي لبيب، أنه كان في أول كتيبة لها شرف العبور، مؤكدًا أن هذه اللحظة العظيمة اختلط فيها إحساس الموت والحياة، فهي لحظة النصر لا تنسى.

وكشف "لبيب"، أنه كان مُجند بكتيبة المشاة، موضحًا، أن عسكري المشاة هو معجزة حرب أكتوبر، فهو يلقى من الصعوبات التى تبرر شجاعته وإصراره.

سهير المرشيدي
وتحدثنا سابقًا عن النجوم الذين شاركوا في حرب أكتوبر، ومما لا شك فيه أن المرأة لها دور مهم في الحرب، وفي هذا التقرير سنختُم مع الفنانة سهير المرشيدي، التي أكدت أنها شاركت في سلاح التمريض، لكن لا تُريد التحدث في ذلك الأمر العظيم لأنه واجب واطني، قائلة: "الذي يفعل شيء مهم لا يتحدث عنه"، متابعة، أنها شاركت في المسرح من خلال عرض "حدث في أكتوبر" الذي قدم للجمهور توعيه في كيفية المساهمة في التمريض وكل شيء.