رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

"أبطال خارج ساحة المعركة".. شاهد نجمات الزمن الجميل مع الجنود المصريين‎

حقق خير أجناد الأرض الأبطال انتصارًا عظيمًا على الجيش الإسرائيلي، فتمكن الجيش المصري من عبور قناة السويس في الجهة الجنوبية وتدمير خط بارليف، وتدمير مواقع الجيش الإسرائيلي، وبعد هذا الانتصار العظيم توجه الكثير من نجمات الزمن الجميل مثلما أطلق عليهم الجمهور، إلى المستشفيات لكي يساندون الجنود المصريين فكانوا بماثة أبطال خارج ساحة المعركة. 

ولأن اليوم يحتفل الجميع بانتصارات حرب 6 أكتوبر الذي مر عليها 46 عامًا، فقررنا أن نقدم لكم من خلال التقرير التالي مجموعة من الصور النادرة لفنانات الزمن الماضي وهم يزرون مصابي الحرب في المستشفيات، والتقطت كل منهما الصور التذكارية مع الأبطال الحرب.

فاتن حمامة
والبداية مع "سيدة الشاشة العربية" فاتن حمامة، التي زرت أبطال الحرب في إحدى المستشفيات وإلتقطت العديد من الصور اتذكارية مع أحدى مصابي حرب أكتوبر المجيدة. 



شادية 
أما "شادية" لأنها فنانة رقيقة فقررت أن تزور أبطال حرب أكتوبر وبصحبتها باقات الورد.


نادية لطفي
وهنا الأمر مُختلف حيث شاركت الفنانة نادية لطفي، بتسجيل فيلم وثائقي بعنوان "جيوش الشمس"، وهو يحتوي على مشاهد حقيقة من أحداث نصر أكتوبر العظيم، حيث التقتت "نادية" صور مع مصابي الحرب خلال تصوير العمل.  


أم كلثوم
ونختُم مع "كوكب الشرق" أم كلثوم، التي ستشاهدها في العديد من الصور، فهناك صورة تجمعها مع الرئيس الراحل أنور السادات، وبينهم زوجه المشير أحمد اسماعيل، في زيارة مصابي حرب أكتوبر، وصورة آخرى في حفل تكريم مصابي حرب أكتوبر بمستشفى القوات المسلحة بالمعادي، ولقطة وهي بجانب اﻷديبان توفيق الحكيم، ويوسف السباعي يسيران إلى جوار أم كلثوم، وابن شقيقتها محمد الدسوقي.

والعديد من الصور لرئيس السادات وهو يستقبل أم كلثوم في إحتفال ويشكرها بالنيابة عن الشعب المصري لوطنيتها و لجهودها في جمع الأموال للمجهود الحربي ورفع الروح المعنوية في مصر و العالم العربي بعد نكسة ١٩٦٧ ومساهمتها في نجاح حرب ٦ أكتوبر ١٩٧٣.