من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

حوار│كريم محسن: "قابل بقي" أهم ألبوم فى مسيرتي.. وتامر حسني صاحب فضل عليا

الخميس 26/سبتمبر/2019 - 12:11 ص
منار بدر الدين
 

استطاع أن يفرض نفسه على الساحة الغنائية، فى فترة قصيرة بصوته المُميز ذو الإحساس العالي، وبإختياره لأعمال تعتمد على التجديد والتنوع والمغامرة، فبدأ اسمه يلمع في الساحة الفنية منذ عام 2010، من خلال أول ألبوم له بعنوان"كل الكلام''، وأصبح  واحدًا من أبرز المطربين اللذين لديهم جمهور ينتظر طرح ألبومتهم، هو المطرب كريم محسن، والذى أجرينا حوار خاص عقب طرحه أحدث ألبوماته الغنائية "قابل بقي"، وكشف لنا فى كواليس الألبوم وسر اختياره اسم الألبوم، كما تحدث عن رغبته فى دخوله مجال التمثيل، وإلى نص الحور...

 

فى البداية.. حدثنا عن كواليس التحضير لألبوم"قابل بقي"؟

ألبوم "قابل بقي"، أخذ وقت كبير فى التحضيرات، كما أنني تأنيت فى أختيار الأغاني التى ضمها الألبوم، وذلك لأنني كنت حريص على تقديم ألبوم يعيش مع الجمهور ويستمعه.

 

لماذا أخترت أن يضم الألبوم العديد من الأغاني الهادئة؟

كنت أتعمد عند أختيار أغاني الألبوم أن تكون دارمية أكثر، حتى تظل متواجدة طول موسم الشتاء، وخصوصًا أن موعد طرح الألبوم كان بين فترة الصيف والشتاء.. كما أن ذوق المستمع العربي والمصري يميل أكثر للأغاني الهادئة الدرامية، ولاسيما أن جمهوري يحبذ صوتي فى تلك النوعية من "رتم الأغاني"، فقررت  اللعب على تلك الميزة التى يملكها صوتى، وأختيار أكبرعدد من الأغاني الهادئة، ولم أكن أركز على أغاني الحفلات، قائلًأ "أنا عملت ألبوم يتسمع".

 

ما الذى يميز "قابل بقي" عن الألبومات المنافسة؟

لا تجوز مقارنة الألبومات ببعضها لأن لكل مطرب خامة صوت معينه ومختلفه عن غيره، كما أنه لديه جمهور مختلف فى الذوق، ولكل ألبوم تم طرحه ميزته الخاصة به.

 

ما الأغنية التى نجحت نجاح فاق توقعاتك؟

أغنية "قابل بقي"، فهي حققت نسبة إستماع عالية جدًا وقت طرحها، ففى بداية اختيار أغاني الألبوم كنت متردد فى ضمها للألبوم، ولكن بعد تدخل زوجتى أكدت لي أن تلك الأغنية ستكون ناحجه وستنال إعجاب الكثير من الفتيات، وقمت بضمها للألبوم فى اللحظات الأخيرة، ثم تحدثت مع الملحن وطلبت منه أغنية "قابل بقي"، وقمت بتسجيلها، وفجأت عندما جاءت لحظة اختياري لاسم الألبوم كانت الأختيار الأفضل هو اسم "قابل بقي"، لتكون تلك الأغنية هى التى تحمل اسم الألبوم.

 

ما الأغاني التى  صورتها عن طريق الفيديو كليب بالألبوم؟

انتهيت من تصوير فيديو كليب 5 أغاني من الألبوم، وهم "شكرا لخدمتك، قابل بقي، لسه حبيبي بستناك، عمري ليها، زعلان"، على أن أقوم بتصوير جميع أغاني الألبوم وستطرح على فترات.


هل يساعد الفيديو كليب على نجاح الأغنية؟

بالطبع الفيديو كليب يساعد على عمل دعاية أكبر للأغنية، وعلى نجاحها بشكل أكبر من أن تطرح أغنية فقط، كما أن الفيديو هو مروج ناجح للأغنية.


ما وجه الأختلاف بين "قابل بقي" وألبوماتك السابقة؟

ألبوم "قابل بقي"، يتميز عن ألبوماتي السابقة بأنه به نضج وخبره أكثر، أهلتنى لأن أكون قادر على  اللعب على النقاط المميزه فى صوتي، وفى الاختيارات وطبقات الأغاني التى تليق بي.

 

ماذا يمثل لك ألبوم "قابل بقي"؟

أعتبره أهم ألبوم فى مسيرتي الغنائية، بعد أول ألبوم لي.

 

ماذا عن ردود الأفعال حول الألبوم؟

كنت مدرك أن هناك مجهود كبير مبذول فى الألبوم حتى يقدم بشكل جيد، ولكن لم أكن أتوقع ردود الأفعال التى تلاقيتها، فهي فاقت توقعاتي بمراحل، فجميع التعليقات التى جاءتني على الألبوم إيجابية ولم أكن أتوقع أن يصل للجمهوربهذه القوه، ولم أرى نقد واحد على أغاني الألبوم وهذا فجائني للغاية.

 

وما أبرز التعلقات التى جاءتك حول "قابل بقي"؟

أبرز التعلقات على الألبوم هو أن الجمهور يسمع جميع أغاني الألبوم ولم يقلب أغنية لسماع التالية، بل يقوم بسماع الأغنية للنهاية".

 

ما سر إختيارك لأغنية تتحدث عن الأصدقاء فى الألبوم؟

هذه الأغنية ليس مقتصرة على شخص بعينه فهى مقدمة للأصدقاء الذين مهما قدمت لهم من تضحيات فهى بالنهاية ليس أمامها أي تقدير وهم ليسوا على ثقة كبيرة لذلك فضلت أن يضم الألبوم أشياء أخرى ورسائل مهمة غير الحب والفراق، كما أنني اتخذليت من ناس كثيرة كانت قريبة مني وكنت فاكرهم أصدقاء ولكن اتضح العكس لي.

 

من المطرب الذى تتمني عمل ديو معه؟

أنا أحب عمل ديو مع مطرب يكون صوته قوي، فأتمني عمل ديو مع المطربة شيرين، ومع فرق الاندرجروند خاصًة فرقه شارموفرز.

 

أيهما تفضل طرح "سينجل" أما "ألبومات"؟

أنا أميل أكثر للألبومات، فهي تظهر شخصية المطرب.

 

وما سبب تأخرك فى طرح الألبومات؟

أتاخر لأننى لما أبحث عن التواجد لمجرد التواجد، ولكن أحرص على تقديم عمل يعيش مع الجمهور ويستمع له، ويحترم أذن الجمهور.

 

إذا جاءتك فرصة إعادة توزيع أغنية من زمن الأغاني الجميل ماذا ستكون؟

أغنية "قلبي ومفتاحه"، وجميع أغاني المطرب الراحل بليغ حمدي، والأستاذ محمد عبد الوهاب.

 

هل تفكر الفترة القادمة دخولك فى مجال التمثيل؟

نعم أفكر فى دخول التمثيل، واتمنى العمل بهذا المجال، وسأركز الفترة القادمة على هذا وسأقوم بأخذ ورش فى التمثيل.

 

حدثنا عن علاقتك بالفنان تامر حسني؟

تامر هو بمثابة أخ لي، فهو أول من ساعدنى فى بداية مشواري الغنائي، وبعتز بيه جدًا وعلاقتنا ببعض قوية جدًا فهو صاحب أفضل عليَ.

 

هل تم محاربتك حتى لا تظهر بشكل كبير على الساحة؟

نعم تم محاربتي من أشخاص كثيرة، ومن بعض الملحنين والمنتتجين وهذا تسبب فى تأخر مسيرتي الفنية، ولكن بفضل الله استعطت أن أنجوى منهم وأصل لحلمي ولمستوي فنى جيد، فهذه المرحلة كانت بمثابة دفعة قوية لي للتقدم.

تعليقات Facebook تعليقات وشوشة



ads

ads


ads


ads






وشوشة على فيسبوك




ads



ads