من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

في ذكرى وفاة جميل راتب.. "أبناء ونيس": هذه المواقف لن ننسها‎

الجمعة 20/سبتمبر/2019 - 02:52 م
وشوشة
هايدي عبد الرافع
 

بالتأكيد لا أحد يستطيع أن ينسى دوره في سلسلة أجزاء مسلسل "يوميات ونيس"، حيث جسد دور الأب "أبو الفضل" والد "ونيس" الذي لعب شخصيته محمد صبحي، وكان جد لـ4 أحفاد ضمن أحداث العمل، وهم، سامح الشجيع، هدى هاني، فادي خفاجة، وريم أحمد،  نحنُ نتحدث عن الراحل جميل راتب، الذي يحل ذكرى وفاته الأولى 19 سبتمبر، حيث استطاع أن يُجسد دور الأب والجد بطبيعية وفي ذات الوقت بحرفية شديدة.

وفي هذا السياق تحدثت أحفاد جميل راتب في مسلسل "يوميات ونيس" في تصريحات خاصة لـ"وشوشة" عن المواقف وكواليس العمل التي جمعتهما.

 

سامح الشجيع

البداية مع الفنان سامح الشجيع، الذي لعب دور الحفيد الأكبر، حيث كشف عن كواليس مسلسل "يوميات ونيس" مع  الراحل جميل راتب، قائلًا: "في مشاهد كتير جمعت بيننا، وكان دائمًا يأتي لي لكي نراجع تلك المشاهد سويًا"، متابعًا أنه كان يقول له لا بد نذاكر أدوارنا بشكل جيد لكي يظهر المشهد طبيعي وليس تمثل، مؤكدًا أن الفنان الراحل كان متواضع جدًا، أخلاقه عالية.

واختتم سامح الشجيع، حديثه عن الراحل جميل راتب، قائلًا: "الله يرحمه، كان بالفعل بمثابة جد بمعنى الكلمة، هو فنان وإنسان جميل الخلق وطيب القلب".

 

هدى هاني

أكدت الفنانة هدى هاني، أن جميل راتب كان بمثابة الجد فعلًا مثلما شاهده الجمهور في المسلسل، متابعة، أنه إنسان بكل ما تُعنية الكلمة، واضافت، قائلة: "أنا اتولدت ولم اشاهد جدودي وهو كل جد لي في الحقيقة، الله يرحمه".


فادي خفاجة

أما  الفنان فادي خفاجة، فروى العديد من المواقف التي لا يستطيع أن ينسها ضمن كواليس مسلسل "يوميات ونيس"، قائلًا: "في الجزء الثالث من يوميات ونيس كان في مشاهد كثيرة في الصحراء، لذلك جميل راتب لو علم أن شخص من فريق العمل جعان يجعل السواق الخاص به يذهب بسيارة ليأتي لنا بالطعام".

وأضاف "فادي" أن الفنان الراحل كان يحرص أن يأتي بعدد كراسي أكثر لأن كان معظم المشاهد بالمسلسل في الصحراء،  كاشفًا، أنه كان بعد التصوير كان يذهب معه لمنزله وكان في ذلك الوقت عمره لا يتجاوز 10 سنوات، ثم يذهبان سويًا إلى مسرحية "ماما أمريكا"، متابعًا، قائلًا: "الله يرحمه، كان طيب من الناس مفيش زيها، والحديث عنه لا ينتهي".

 

ريم أحمد

ونختُم مع الحفيدة الصغرى التي قامت بدورها الفنانة ريم أحمد، حيث أكدت أنه كان لا يخجل من أن يُعبر عن حبه ومعزته للجميع، كاشفة، أنها تعملت منه الكثير على المستوى الشخصي والمهني، وتابعت قائلة: "الله يرحمه، عام مر على فقدانه شيء يوجع القلب، فهو إنسان طيب وحنين على جميع فريق العمل".

تعليقات Facebook تعليقات وشوشة



ads

ads




ads






وشوشة على فيسبوك




ads



ads