من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

حوار│المخرج خيرى سالم: جرائم "الأبواب المغلقة" حقيقية.. وعرضت على جورج قرداحى التمثيل ورحب بالفكرة

الأحد 15/سبتمبر/2019 - 10:03 م
خيرى سالم
خيرى سالم
هبة فرحات
 

مخرج متميز شارك في العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية الناجحة، والتى استطاع من خلالها أن يلفت الأنظار لتكون محل حديث الجمهور، حيث شارك فى العديد من الأفلام كسكريبت مثل أفلام "النعامة والطاووس"، وفيلم "أنت عمرى" للمخرج خالد يوسف، ثم انتقل للعمل كمساعد مخرج أول ومن هذه االأعمال "فيلم حرب إيطاليا"، أنه المخرج خيرى سالم، الذى قام بإخراج الأجزاء الدرامية فى برنامج "الأبواب المغلقة" للإعلامي جورج قرداحي، لذا حرص "وشوشة"، على إجراء حوار خاص معه، للحديث عن سبب موافقته على إخراج الأجزاء الدرامية بالبرنامج، وأصعب المواقف التى قابلته، وإلي نص الحوار...

 

في البداية.. ما سبب موافقتك علي إخراج "الأبواب المغلقة" لجورج قرداحي؟

أنا لم أقم بأخراج البرنامج  ككل، ولكنى قمت بإخراج المشاهد الدرامية الموجودة داخل البرنامج، وهذه  كانت أهم حاجة، وعندما عرض عليَ أن أقوم بإخرج البرنامج ككل فضلت إخراج الدراما فقط والإستوديو، وكان هناك مخرج آخر للبرنامج.

 

ولماذا رفضت إخراج البرنامج ككل؟

لأننى فضلت أن أخرج الجزء الخاص وهو الدرامي وهذا نظرًا لأن هذا النوع من الإخراج أفضله بشكل كبير لهذا السبب رفضت إخراج البرنامج ككل وفضلت الجزء الخاص بالدراما.

 

ما سبب موافقتك  على إخراج الجزء الثانى من البرنامج؟

لأننى أفضل هذا النوع من الإخراج خاصة أننى أعمل بها منذ فترة طويلة، وأشعر أن هذا النوع يستهويني.

 

لماذا لم تقدم عمل درامي أو سينمائي رغم الخبرة الطويلة التي تمتلكها؟

عرض عليَ إخراج فيلم ومسلسل ولكنى لا أفضل أن أخرج خارج النطاق وأسير في نفس الخط، كما أن تجربتي مع الإعلامي جورج قرداحي، في "الأبواب المغلقة"، تجربة جديدة بالنسبة لي ومميزة ايضًا، وكان هذا دافع قوى بالنسبة لي للمشاركة في تقديم برنامج "الأبواب المغلقة".

 

ما أصعب المواقف التى واجهتها فى إخراج البرنامج؟

الجرائم الحقيقية التى حدثت، وتم تناولها على الشاشة بشكل جديد،  ولذلك تم تحويلها لمشاهد درامية وفي الأستوديو أستاذ جورج، كان يختار محلل نفسي لكى يحلل الجريمة، بحيث يضع كل الخطوط الصحيحة التي يفهمها ويتقبلها المشاهد وهي لماذا المتهم وصل لهذه المرحلة، بالإضافة إلى وجود خبير أمني يتحدث من الناحية الأمنية بجانب وجود الصحفي الذى تابع القضية وتم نشرها، كما أن بالفعل جميع القضايا التى عرضت فى البرنامج حقيقية لكن يتم عرضها بشكل درامي.

 

حدثنا عن تعاونك مع جورج قرداحي خاصة أنه مقدم برامج متميز ولديه جمهور عريض؟

جمعتنا كواليس مميزة وممتعة للغاية، كما أن الإعلامي جورج قرداحي، إنسان سلسل ولطيف ودائمًا ما يحرص علي التواجد في لوكيشن العمل ويحب ما يقدمه وكل مرة في تقديمه للبرنامج يبهر جمهوره أكثر وأكثر أضافة أن البرنامج خاص به كما أننى سعيد بهذه التجربة وأتمنى تقديمها مرة آخرى، خاصة وأنه متعاون جدًا حتى أننى  طلبت منه التمثيل وعرضت عليه أنه إذا جاء أمامى عمل سوف اطلبه ممثل ورحب جدًا بالفكرة.

 

في النهاية.. ماذا لو عرض عليك أن تقوم بتقديم عمل مشابه لـ"الأبواب المغلقة"؟

في الحقيقة، لو عرض عليَ برامج أخرى بهذا الشكل، سوف أقوم بإخراجها علي الفور، طالما تميزت بالطابع الدرامي.

تعليقات Facebook تعليقات وشوشة



ads

ads




ads






وشوشة على فيسبوك




ads



ads