من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

حوار/ السيناريست صلاح الجهينى: "ولاد رزق2" لا يتضمن ألفاظا خادشة.. و"الشايب" فى مرحلة التحضير

الجمعة 13/سبتمبر/2019 - 09:30 م
صلاح الجهينى
صلاح الجهينى
هبة فرحات
 
تألق فى تقديم الأعمال الفنية، حتى أصبح من أهم مبدعي جيله، فقد برع فى لفت انتباهنا لأى عمل يقدمه من الوهلة الأولي، هو المؤلف صلاح الجهينى، الذي قدم العديد من الأعمال الفنية التى عاشت مع الجمهور،  وتفاعل معها لدرجة جعلته يطلب منه عمل أكثر من جزء للعمل مثلما شاهدنا فى فيلم "ولاد رزق2"، الذى عرض فى سباق موسم أفلام عيد الاضحي، وحقق نجاحا جماهيريا كبيرا.

حرص "وشوشة" على إجراء حوار معه، للحديث عن فيلم "ولاد رزق2"  للرد على الانتقادات التى وجهت للعمل.

نص الحوار.......

فى البداية.. هل توقعت نجاح أبطال فيلم "ولاد رزق2" في تجسيد أدوار شعبية بالرغم من تمتعهم بالوسامة؟


يكفي اليوم، ونحن نشاهد الفيلم، من الصعب أن نتخيل "ولاد رزق" نجوم آخرين غير أحمد عز، عمرو يوسف، أحمد داوود، أحمد الفيشاوي وكريم قاسم، وذلك نتيجة لنجاحهم في ترك بصمة منذ عرض الجزء الأول، الذي دارت أحداثه في إطار بيئة شعبية وهو ما يختلف في الجزء الثاني الذي شهد انتقال أبطاله إلى عالم أرقى، يتماشى مع وسامتهم.


ما ردك على الانتقادات التى وجهت للفيلم بسبب احتوائه على ألفاظ خادشة للحياء.. وهل حذفت الرقابة أحد مشاهده؟


أحداث الفيلم لا تتضمن ألفاظا خادشة للحياء، إضافة إلى التزامنا بتصنيف الرقابة مشاهدته لفئة عمرية أكبر من 12 عاماً، والجمهور على علم بطبيعة شخصيات الجزء الأول، ويعلم أن "ولاد رزق حرامية من قاع المجتمع"، وهذا ما يفرض عليهم طريقة معينة في الكلام لابد من إظهارها بهذا الشكل، أما عن الرقابة فهي لم تطلب حذف أي جزء من الأحداث قبل العرض.


وماذا عن فيلم "الشايب".. ومتى يبدأ التصوير؟


الفيلم حالياً في مرحلة التحضيرات الأولية وجلسات التربيزة، وعند الانتهاء منها سنبدأ في التصوير مباشرةً.

 

ما الذي دفعك لتنفيذ أفلام تحت مسمى "عالم ولاد رزق" من بينها فيلم "الشايب"؟


الدافع الأساسي هو نجاح الجزء الأول والثاني من فيلم "ولاد رزق"، والمقرر استكماله بفيلم "الشايب" من بطولة النجم آسر ياسين، وسيكون تمهيداً لظهوره ضمن أحداث الجزء الثالث من فيلم "ولاد رزق".

 

وماذا عن طبيعة شخصية آسر ياسين في الفيلم؟


شخصية مختلفة ولكن من صعب التصريح عنها في الوقت الراهن، ولكن أؤكد أنه سيفاجئ الجمهور بشكل كبير، إضافة إلى احتواء الفيلم على نقاط هامة، تدفع الجمهور لاستيعاب أحداث فيلم "ولاد رزق 3".


ما رأيك في فيلم "الفيل الأزرق 2"؟ 


شاهدت الجزء الأول والثاني، ورأيي أن فيلم "الفيل الأزرق" ممتاز وفتح بابا جديدا في السينما، ونجاح تجربة المخرج مروان حامد والنجم كريم عبد العزيز هامة جداً، وستدفع صناع السينما لتقديم أفلام تنتمي لنوعية الفانتازيا والرعب، كما حدث معي عقب نجاح فيلم "122" فقد فتح الباب لإنتاج أفلام الرعب في مصر.

 


تعليقات Facebook تعليقات وشوشة



ads

ads




ads






وشوشة على فيسبوك




ads



ads