محمد جمال: سيناريوهات الأعمال الكوميدية أصبحت سيئة جدًا

قال الممثل الكوميدي، محمد جمال قلبظ، إن المسلسلات الكوميدية داخل رمضان الماضي لم تكن على المستوى المطلوب، وإن كان هناك ضحك في "بدل الحدوته 3" و"الواد سيد الشحات" و"فكرة بمليون جنية" ولكن ليس ما اعتدنا عليه من أحمد الجندي ودنيا سمير غانم وعلي ربيع.

وأضاف في تصريح خاص لـ"وشوشة"، أن هذا يحدث بسبب سوء الكتابة وسوء الاختيارات، وللأسف الكتابة للأعمال الكوميدية في مصر سيئة جدا إلا من رحم ربي، وورش الكتابة تُخرج الأعمال مهلهلة وغير متماسكة، وبالتالي يكون التعب مضاعف على الممثل ويزيد الارتجال، وعلى قدر جودة النص يبدع الممثل.

وركز على أن بعض الكتاب المهمين اختفوا من الساحة بدون سبب واضح مثل خالد دياب وعمرو سمير عاطف، وغيرهم مما أثر بشكل سلبي على الكوميديا.

وأنه متابع جيد لمهرجان "كان" ويطلب من الجميع أن يشاهد فيلم الكوميديا السوداء الكوري "الطفيلي" الذي فاز مؤخرا بالسعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي 2019، والفيلم بمفرده "كما قال" دروس في الكوميديا على مستوى الإخراج والكتابة والتمثيل.

يذكر أن "قلبظ" هو ممثل كوميدي، من خريحين معهد التمثيل، وفرقة "استوديو منصور 95" التي كانت تقوم على التمثيل بالأداء الحركي، شارك في عدة أعمال منها: فيلم "أشتباك"، "طلق صناعي"، "تامر وشوقية"، "الكبير".