من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

هؤلاء النجوم يتبعون منهج العندليب فى أغانيهم‎

الإثنين 09/سبتمبر/2019 - 04:33 م
وشوشة
منار بدر الدين
 

شهدت الساحة الغنائية منذ زمن الفن الجميل وجود حالات استثنائية تمتلك موهبة التلحين إلى جانب موهبة الغناء، واستطاعوا أن يأكدوا أنهم الأكثر قدرة علي التعبير عن أنفسهم وعن الأغاني التي يريدون ضمها بألبوماتهم، وفي تلك السطور نستعرض أهم المطربين الذين يفضلون التلحين والتوزيع لأنفسهم.

 

والبداية مع المطرب رامي صبري، الذى طرح موخرًا ألبومه الجديد "فارق معاك"، والذى يضم 12 أغنية، والذى قام بتوزيع الموسيقي لأغنيتين وهم "فارق معاك"، التى تحمل اسم الألبوم، و"عجبي عليك".

 

وقام بتلحين 7 أغاني ضمن ألبومه وهم "بتاع بنات"، وأغنية "بتهتمي"، و"حكاية حبنا"، "أنا بعترفلك"، و"هو في كده"، و"قولت اللي عندي"، و"صعبان عليا".

 

وعلم "وشوشة"، إنه المطرب محمد محي، يستعد لطرح ألبوم جديد لم يستقر على اسمه، ويضم 16 أغنية، ويقوم بتلحين 6 أغاني منهم، وهم من كلمات نور الدين حمدى، وتوزيع محمد العشى، والثانية من كلمات أشرف أمين، وتوزيع محمد العشى، والثالثة من كلمات نور الدين مصطفى، وتوزيع فهد، والرابعة من كلمات روماينا.

 

ويتعاون "محي"، مع عدد من  الشعراء منهم أيمن بهجت قمر وعمرو حسن ونور الدين حمدي ووليد سعد ومحمد رحيم وكريم حمدي.

وعلم "وشوشة"، أن المطرب رامي جمال، يستعد لطرح ألبومه الجديد، ويقوم بتلحين ثلاث أغنيات فيه والألبوم توزيع شريف المكاوي، وتعاون فيه مع عدد كبير من الشعراء منهم، هاني سرور، جمال الخولي، ومحمد عاطف.

 

ولن ننسي أن الهضبة عمرو دياب، الذي قدم حوالى 98 أغنية لحنها وغناها بصوته خلال مشواره الفنى.

 

وفى النهاية لا يعلم الكثير منا أن العندليب عبدالحليم حافظ، كان يملك موهبة التلحين واكتسباها من الغناء وكان يشارك فى بعض الألحان الخاصة بأغنية ولكنه كان يرفض أن يكتب اسمه عليها، وهذا المنهج الذى أتبعه عدد من مطربي الجيل الحالى فى أظهار مواهبتهم فى التلحين ولأنفسهم.

تعليقات Facebook تعليقات وشوشة



ads

ads




ads






وشوشة على فيسبوك




ads



ads