رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حوار│مريم الخشت: دوري فى "الآنسة فرح" مُختلف.. والعمل مع دينا الشربيني كان أحد أمنياتي

استطاعت الفنانة والإذاعية مريم الخشت، أن تلمس قلوبنا جميعاً منذ أول ظهور لها فى مسلسل "لا تطفئ الشمس"، ببساطتها وطلاقتها أمام الكاميرا، لتنطلق بعدها وتقدم شخصية "نبيلة" التي جسدتها فى مسلسل "ليالى أوجيني"، كما قدمت شخصية "يمنى" فى الجزء الثانى من" كلبش"، وشاركت هذا العام في "زي الشمس" مع الفنانه دينا الشربينى.

وتحدثت الخشت"، في حوار خاص لـ"وشوشة"، عن تفاصيل مشاركتها في أعمالها الفنية ، وكواليس مشاركتها فى مسلسل "زي الشمس"، وعن أحدث أعمالها وهو مسلسل "الآنسه فرح"، وغير الكثير من التفاصيل وإلى نص الحوار...

 

 

فى البداية.. كيف تم ترشيحك لمسلسل "زي الشمس"؟

ترشيحي لدور "ليلى" جاء من المخرجه كاملة ابو ذكرى، وعندما طلبت منى المشاركه فى المسلسل وافقت دون تردد فكنت أرغب فى العمل معها منذ زمن.

 

كيف كان تعاونك مع الفنانة دينا الشربيني باقى أبطال "زي الشمس"؟

كان العمل مع دينا الشربيني، واحده من امنياتى، لأنها من أهم وأشطر المواهب الموجوده على الساحة الفنية حالياً، كما أنها  تساعد الممثل على الظهور بأفضل شكل ممكن، وكذلك ريهام عبد الغفور، جمعتنى بها علاقة صداقة من بداية عملنا فى "لا تطفئ الشمس" واستمتعت بالعمل معها وكذلك باقى نجوم العمل.

 

ماذا عن مسلسل "الآنسة فرح"؟

هو مسلسل كوميدي وهذه المرة الأولى التى أقدم بها هذا النوع من الدراما، وهو مأخوذ من مسلسل أمريكى بعنوان "Jane the virgin"، وأجسد خلال أحداثه شخصية شقيقة الفنان أحمد مجدى.

 

لماذا وافقتى على المشاركة فى مسلسل" الأنسه فرح"؟

لأنها تجربه جديدة ومختلفة عن ما قدمته خلال الفترة الماضية، وارت أن أرى رد فعل الجمهور فى تقديم الأدوار الكوميديه، كما أن هذه الخطوه جاءت مع المخرج أحمد الجندي، وهو من أهم الأسماء في تقديم الأعمال الكوميديه، كما أنني تابعت النسخة الأصلية من المسلسل ونالت إعجابي كثيرًا.

 

وكيف كان تعاونك مع رانيا يوسف وأسماء أبو اليزيد؟

أنها المرة الأولى التي اجتمع فيها مع الأستاذة رانيا يوسف، وبعد مقابلتها وجدت أنها شخصيه لطيفة جداً، أما أسماء أبو اليزيد، فتجمعنى بها علاقة صداقة من زمن، ووجودها في المسلسل من الأسباب التي حمستني على المشاركه به.

 

لستي خائفه من رد فعل الجمهور على خوض تجربة الأعمال الكوميديا؟

أنا دائماً فى حالة قلق من ردود الأفعال، وخصوصاً أنه ليس من السهل أن يتقبل الجمهور الممثليين فى الأدوار الكوميديه، وتقبل الجمهور هو أهم عوامل النجاح فى عملنا وفى النهاية نحن نقدم أعمالنا للناس.

 

هل مساحة الدور من العوامل الهامة فى اختيارك لأعمالك؟

على الإطلاق، فأكثر الأدوار التى أثرت مع الجمهور لى حتى الآن دور "يمني" في مسلسل "كلبش" وهو على الورق كان تسع صفحات، لكن الناس كانت مترقبه لها وتنتظر ما ستفعله فى مصطفى الجاسوس وكان الدور مؤثر فى الأحداث.

 

لم تشاركِ حتى الآن فى أى عمل سينمائي فهل السينما فى خطتك الفترة القادمة؟

بالتأكيد أتمنى أن أشارك فى عمل سينمائي خلال الفترة القادمة، وبالفعل عرض علي تقديم أكثر من فيلم فى الفترة الماضية ولكن لم تسمح الظروف بسبب ارتباطي بتصوير المسلسلات، كما أننى أريد عدم التسرع فى اتخاذ هذه الخطوة حتى أجد عمل جيد لأن السينما بتفضل فى تاريخ الممثل.

 

هل هناك دور معين تتمنى تقديمه؟

في البداية تمنيت تقديم دور شر وتحقق هذا فى مسلسل "ليالي أوجينى"، وبعد ذلك اردت أن أقدم دور كوميدي وعرض على مسلسل "الآنسة فرح"، وبعد الانتهاء منه سأبدأ في التفكير فى تقديم شخصية جديدة لم أقدمها من قبل.

 

ألا تخشى أن يأخذك التمثيل من الإذاعة؟

أتمنى أن لا يحدث هذا فالإذاعة من الأشياء التى أعتز بها، وأنا لا أتخيل حياتي من غير الراديو، وحتى الآن الحمد لله استطعت التوازن بين الاثنين.