من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

برأي النقاد: "الفيل الأزرق 2" فيلم ناجح فنياً وتجارياً لكنه افتقد عموده الفقري

الأحد 18/أغسطس/2019 - 07:14 م
وشوشة
رضوى فاروق – علياء أحمد
 

حظى فيلم "الفيلم الأزرق 2" على اهتمام الجمهور والنقاد، وذلك بعدما حقق الجزء الأول منه نجاحاً باهراً على المستوى والفني والتجاري، فهل حقق الجزء الثاني نفس المعادلة؟، وفي هذا الصدد يرصد "وشوشة" آراء النقاد حول "الفيل الأزرق 2"...

 

طارق الشناوي: الفيلم يعزف على آلة الإبداع

قال الناقد الفني طارق الشناوي، أن فيلم "الفيل الأزرق 2"، نقلة مهمة في السينما المصرية، على مستوى السرد والتتابع والرؤية البصرية والسمعية، مشيرًا إلى أن الفيلم يخلق حالة خاصة وعميقة، قادرة على جذب مشاعر وعقل وعين المتفرج.

وأشار "الشناوي"، إلى إن السيناريو في جانب منه يبدو في لحظات عشوائيا، ولكنه يرى أن الكاتب يصدر لنا تلك العشوائية عامدًا متعمدًا، ليصبح هذا هو قانون "العشوائية المنضبطة"، فهو ينطلق من جريمة إلى أخرى ومن بقع دموية إلى أجزاء بشرية.

وأكد أن الفيلم ليس رعباً، فهو يقف فقط على شاطئ الرعب، مضيفاً أن كل العناصر بالفيلم في حالة هارمونية تعزف على آلة الإبداع.

 

ماجدة خير الله: الفيلم ناجح فنياً وتجارياً ولكن!

قالت الناقدة ماجدة خير الله، أن الفيلم ناجح تجارياً، ويوجد به لغة سينمائية جيدة، ولكن السيناريو يعتمد على نفس عناصر الجزء الأول من الفيلم، سواء من وجود الجني "نائل"، أو وجود جريمة، أو الإستعانه بالطبيب النفسي، مشيرةً إلى أن الجزأين في إطار الصراع بين القوة الخارقة والعلم، موضحةً أنه لا يوجد أية إضافات جديدة في القصة الأساسية.

وأرجعت  "خير الله"، السبب في نجاح الفيلم إلى وجود مؤثرات بصرية "ممتعة"، كما أن القصة مسلية وغير مملة، مضيفةً أن الجزء الأول هو الأفضل بالنسبة لها، واختتمت مشيدة بالأداء التمثيلي لكل فريق العمل.

 

حنان شومان: لم يُقدم سابقًا لكنه افتقد عموده الفقري

قالت الناقدة حنان شومان، أن ما يميز فيلم "الفيل الأزرق"، أنه نوع من أنواع الأفلام التى لم تتطرق لها السينما المصرية كثيراً، وحتى عندما قدمت يكون فقيراً جداً، أما فى فيلم الفيل الازرق فالإنتاج سخي وباقي عناصر الفيلم من موسيقى وتصوير ومكياج جيده جداً بالاضافه إلى الأداء التمثيلى الرائع.

واتفقت "خير الله" مع أن الفيلم افتقد عموده الفقرى وهو السيناريو، فالجزء الأول كان متكامل لأنه اعتمد على الروايه وهى انتهت فى الجزء الأول، أما الجزء الثانى هو استثمار لنجاح الجزء الأول فقط، معتبرة ان ذلك ليس عيباً ولكن يجب أن يكون هناك إضافه مختلفة في الأحداث.

     

محمد عدلي: الجزء الأول تفوق!

واتفق معهما الناقد محمد عدلى، والذي قال أن الفيلم إعتمد على الابهار البصرى بشكل كبير، وجمع مجموعة مشاهد مبهره لم تقدم سابقاً فى الأعمال المصرية، ولكن الجزء الأول تفوق من ناحية ترابط القصه، وهناك تشابه فى الجزئين من ناحية الحبكة والأجواء الدرامية.

وأشاد بأداء أبطال العمل وخصوصًا الفنانة هند صبرى وأعتبر هذا الدور من أفضل أدورها، وكذلك الفنان كريم عبدالعزيز الذي وصف أدائه بالسهل الممتنع.

تعليقات Facebook تعليقات وشوشة



ads

ads




ads






وشوشة على فيسبوك




ads



ads