من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

فاطمة محمد على:"القومى للمسرح" يهتم بالطفل وذوى القدرات الخاصة

السبت 17/أغسطس/2019 - 06:33 م
فاطمة محمد علي
فاطمة محمد علي
حسين أنسي
 
تنطلق فعاليات المهرجان القومى للمسرح في دورته الثانية عشر والتي تحمل اسم الفنان الكبير الراحل "كرم مطاوع"، مساء اليوم السبت، ويستمر حتى 30 أغسطس الجاري، ويقام حفل الافتتاح على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا، من إخراج الفنان أحمد عبد العزيز، ويتولى إخراج الفقرة الفنية المخرج مناضل عنتر. 

وأكدت الفنانة فاطمة محمد علي، المشرفة على المسابقة الثانية بالمهرجان، في تصريح خاص لـ"وشوشة"، أن هذه الدورة شهدت إقبالاً كبيرًا من جانب المسرح الجامعي، والمستقل، والحر، والشركات، والبنوك، بالإضافة إلى مسرح الكنيسَّة الذي يشارك بقوة هذا العام. 

وأوضحت "فاطمة" أن الدورة الثانية عشر من المهرجان القومي للمسرح، تشهد هذا العام إضافة مسابقة جديدة خاصة بمسرح الطفل شارك بها أكثر من 20 عرض مسرحي من قطاعات مختفلة، بالإضافة إلى مسرح الدمج الخاص بذوي القدرات الخاصة، مشيرة إلى أنها بداية لتدشين مهرجان دولي وعربي منفصل لعروض مسرح الطفل. 

يذكر أن حفل الافتتاح يشهد تكريم مجموعة من نجوم ومبدعى المسرح المصري، أبرزهم الفنان القدير يوسف شعبان، ولطفى لبيب، وسوسن بدر، وعلى الحجار، وتوفيق عبد الحميد، وهالة فاخر، كما يتم تكريم عدد من مبدعى المسرح، وهم الكاتب يسرى الجندى، ومدير الإدارة المسرحية عاصم البدوى، والمخرج محسن حلمى، ومهندس الديكور د. عبد ربه عبد ربه، والكاتب السيد حافظ، بالإضافة إلى تكريم عدد من الفنانين الذين رحلوا عن عالمنا، وهم: فاروق الفيشاوي، ومحسنة توفيق، ومحمود الجندى، ومحمد نجم، والمدير المالى والإدارى للمسرح القومى الراحل فؤاد السيد.
فاطمة محمد على:"القومى للمسرح" يهتم بالطفل وذوى القدرات الخاصة
تعليقات Facebook تعليقات وشوشة



ads

ads




ads






وشوشة على فيسبوك




ads



ads