رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

"لما تقول يا عوم".. أول أغنية مصرية بإيقاع فزاني تونسي

"لما تقول يا عوم" اغنية جديدة لفتت نظر الكثير بعدما ظهرت بفيلم "ولاد رزق" في موسمه الثاني، ولعل من أبرز الأشياء التي قدمت عليها هو بنائها على الإيقاع الفزاني التونسي وهو من أشهر الإيقاعات بتونس، وينسب هذا الإيقاع للموسيقى الشعبية التي تظهر بإيقاع مركب حيث لا نتعرف عليها إلا عند الاستماع إلى تكامل الآلات جميعها،  ويعتبر الإيقاع الفزاني التونسي خلاصة عزف مجموعة من الآلات الإيقاعية فهو ينتج من تكامل آلة الدربوكة والدف. 

لكن المختلف هنا بأغنية "لما تقول يا عوم" ليس فقط تقديمها على هذا الإيقاع الغير معتاد عليه الجمهور المصري بل هو اندماج الإيقاع الفزاني التونسي باللحن المصري وغناء المطربة أصالة والمطرب مصطفى حجاج هذا الخليط الذي نتج عنه لون جديد بمصر كان من فكرة الملحن بلال سرور.

وقال "سرور" في تصريح خاص ل" وشوشة" : " الإيقاع الفزاني أشهر إيقاع في تونس مثل المقسوم لدينا، وبما أنني لي أصول تونسية ومعي الجنسية التونسية كان لدي شغف بتقديم فكرة جديدة لدخول الإيقاع الفزاني في الأغاني المصرية، فقررنا أن نقدم هذا الإيقاع بشكل مودرن وجديد. 

وتابع: "لم يقدم من قبل هذا الإيقاع على لحن مصري كما أن شكل اللحن نفسه مختلف فكلمات الأغنية كلمات دارجة بصوت المطرب مصطفى حجاج والمطربة أصالة وهو ميكس مختلف أتمنى أن ينال إعجاب الجمهور، وبشكر المنتج ومهندس الصوت الكبير هاني محروس فلولاه لم يقدم هذا العمل.

جدير بالذكر أن القالب الغنائي فكرة بلال سرور ومصطفى حسن، كلمات مصطفي حسن، ألحان بلال سرور، توزيع جلال الحمداوي تسجيل ومكس وماستر هاني محروس، إنتاج اوديو NJ music production، مدير إنتاج رامي زغلول.