من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

حوار│فرح الديبانى: أتمنى الغناء في افتتاح أوبرا "العاصمة الإدارية"‎

الأحد 04/أغسطس/2019 - 11:18 م
 فرح الديبانى
فرح الديبانى
هبة فرحات
 

فتاة مصرية حصدت جائزة أفضل مغنية اوبرا فى باريس، لتصبح أول عربية تفوز بهذا اللقب، وأستمرت فى نجاحها وتفوقها حتى أصبحت ضمن النماذج المقدمة للشباب المصرى فى المؤتمر الوطنى للشباب فى نسخته السابعة، وكرمت من الرئيس عبد الفتاح السيسى،  "وشوشة" التقى بالفنانة فرح الديبانى، للحديث عن بداية مشوارها الغنائى، العقبات التي واجهتها، وعن أعمالها القادمة وغيرها الكثير من التفاصيل التى تجدونها فى الحوار التالى...                          

 

في البداية.. كيف بدأت فرح الديباني مشوارها الغنائي؟

بدأت في طفولتي، عندما ظهرت ملامح الموهبة عليَ، وكنت أحب الاستماع إلى الموسيقى الكلاسيكية وأحب الرقص والغناء وأتفاعل مع الموسيقى، فقررت عائلتي توجيهي إلى مجال الفن، وأخذت دروس في البيانو والباليه، وفي عمر 14 عاماً كنت أغني مع الكورال في المدرسة الألمانية التي كنت أدرس بها.

 

كيف جاء التحاقك بفرقة أوبرا باريس.. وهل كانت خطوة صعبة؟

أثناء دراستي في برلين، كان يراودني حلم الغناء والعمل في أشهر دور الأوبرا في العالم، فحاولت الالتحاق بدور الأوبرا في ألمانيا وسويسرا وفرنسا، حتى خضت اختبارات قبول أعضاء فرقة أوبرا باريس، وهو من أصعب الاختبارات في مجال الغناء الأوبرالي، وفي ذلك العام، قدم نحو 800 مطرب من أنحاء العالم، ووقع الاختيار على 4 أشخاص فقط كنت واحدة منهم.

 

حدثينا عن أبرز العقبات التي مررت بها أثناء مشوارك الفني؟

أبرز العقبات التي واجهتها خلال مشواري الفني، كانت عندما تعرض صوتي للمرض أثناء الدراسة وتوقفت عن الغناء لمدة تراوحت بين 3 أو 4 أشهر، وهذه من أصعب الأمور التي تواجه مطرب الأوبرا، ومن الممكن عدم عودة الصوت كما هو مرة أخرى، وأثناء عملي في دور أوبرا في ألمانيا تعرض لمضايقات من بعض الزملاء، وكنت ألاحظ علامات الغيرة وعدم الرضا عن وجودي، ولكن اتخذت قرارا تجاهل كل ذلك.

 

ماذا تمثل لك جائزة أفضل مطربة أوبرا في باريس؟

فخورة بحصولي على الجائزة كأول مصرية وعربية، وسعيدة بكوني سفيرة لبلدي مصر في أوروبا وشعوري بالمسئولية كان كبيراً، أما عن الجائزة فتمثل لي تقدير لمجهودي وسنوات عملي في أوبرا باريس، واعتبرها تشجيع لي لأصبح أفضل في المستقبل.

 

حدثينا عن طموحاتك في المستقبل؟

أتمنى تقديم حفلات أكثر في مصر، وأشارك في أحداث فنية كبيرة، مثل افتتاح أوبرا العاصمة الإدارية الجديدة، وقاعة الحفلات الرئيسية في منتجع الجونة السياحي التي يفتتحها المهندس نجيب ساويرس، وأطمح أن أحصل على دور في إحياء فن الأوبرا في مصر، وأشارك في موجة عودة الفن الكلاسيكي، وأراها فرصة لتعريف الجمهور المصري بالفن الأوبرالي العالمي، وأريد استكمال مشواري نحو العالمية، وأجسد شخصية الملكة المصرية في أوبرا عايدة أمام الجمهور المصري والعربي.

 

فى النهاية.. ماذا عن أعمالك الفنية القادمة؟

أجسد دور "كارمن" في جنوب ألمانيا ضمن فعاليات مهرجان غنائي أوبرالي، وفي شهر أغسطس القادم أعود إلى مصر استعدادًا لإحياء عدد من الحفلات ضمن احتفال عام مصر فرنسا الثقافي، وفي شهر سبتمبر أستعد لتقديم عدة حفلات في فرنسا، وفي العام القادم أعود إلى عملي في أوبرا باريس مرة أخرى.

تعليقات Facebook تعليقات وشوشة



ads

ads




ads






وشوشة على فيسبوك




ads



ads