بعد تصدر "بحبه" تريند يوتيوب.. تاريخ طويل من التألق بين الهضبة و أيمن بهجت قمر

لاشك أن صوت الهضبة عمرو دياب يجعلك في دنيا أخرى، تنسجم مع صوته المميز و تعيش مع تفاصيل الأغنية بكل جوارحك، و بالطبع دعمه في نجاحه الساحق و شهرته هو اختيار الكلمات، و بالفعل التقت الموهبتان، فقد كانت لكلمات صديقه المتميز الشاعر أيمن بهجت قمر، تأثير كبير في تحقيق نجاح أكبر له، فقد قدم له كلمات راقية تناسب صوته، و بالفعل حقق الثنائي نجاحاً كبيراً على مدار مشوارهما الفني.

و في السطور القادمة، يرصد "وشوشة" أبرز الأغنيات التي قدمها الثنائي و نجحت نجاحاً ساحقاً:

بدأ التعاون بينهما في ألبوم "قمرين"، عام 1999، و الذي أحدث ضجة كبيرة وقتها، و شارك "قمر" ضمن الألبوم بأغنيتين و هما: "حكاياتي" من ألحان الهضبة، و توزيع طارق مدكور، و "لسة بتحبه" ألحان وليد سعد، و توزيع حميد الشاعري.

و كان ثانِ تعاون من خلال ألبوم "تملي معاك"، عام2000، في 3 أغنيات ، و أحدثوا ضجة كبيرة وقتها، فقد كان أول مطرب عربي يغني أغاني على طريقة slow، حتى أنها ترجمت إلى اللغةالهندية وغناهاUdit Narayan في فيلم "ريشتي" عام 2002، وهي من ألحان عمرو مصطفى، و أيضاً أغنية "كدة عيني عينك"، ألحان عمرو دياب، و "لو كان يرضيك"، من ألحان وليد سعد، و جميعم توزيع طارق مدكور.

أما ألبوم "أكتر واحد"، عام 2001، كان له نصيب الأسد من كلمات "قمر"، حيث كتب نصف أغانيه تقريباً، و كلهم لايزالون يحصدون النجاح و زيادة المشاهدات على يوتيوب، و هم "صدقني خلاص"، و "أنا أكتر واحد"، و "أحبك أكرهك"، كلهم من ألحان عمرو مصطفى، و "كان طيب"، ألحان عمرو دياب، و "ولا ليلة" من ألحان البدري كلباش، و جميعهم من توزيع طارق مدكور.

ثم كانت أغنية "كلهم بيقولوا كدة في الأول"، من ألبوم "علم قلبي"، عام 2003، و حصدت نجاحاً كبيراً وقتها.

و جاء ألبوم "ليلي نهاري" عام 2004، ليشارك "قمر" به بثلاث أغانٍ، كان أبرزهم "وحشتيني"، التي لقت نجاحاً باهراً، حتى أنها ترجمت إلى اللغة التركية عام 2006، و هي من ألحان عمرو مصطفى، و توزيع نادر حمدي، أيضاً "خد قلبي معاه"، ألحان عمرو طنطاوي، و توزيع نادر حمدي.

و شارك قمر في ألبوم "كمل كلامك"، عام 2005، بثلاث أغنيات و هم "بتخبي ليه"، ترجمت إلى اللغة التركية عام 2006، من ألحان عمرو مصطفى، و توزيع طارق مدكور، "معاك بجد"، من ألحان عمرو دياب، و "أيام و بنعيشها"، من ألحان محمد يحيى.

و قد حاز عمرو دياب على جائزة الميوزك أوورد العالمية في ألبوم "الليلة دي"، عام 2007، و الذي شارك به قمر بأغانٍ تعد من أبرز أغانِ الهضبة على مدار مشواره الفني، و هم "الليلة دي"، و "نقول ايه"، ترجمت إلى الهندية والعبرية و الفرنسية، و الأغنيتين من ألحان عمرو مصطفى، و "خليك معايا"، ترجمت الي الإنجليزية، من ألحان محمد يحيى، و جميعهم توزيع حسن الشافعي.

و في ألبوم وياه، عام 2009، كتب قمر 3 أغانٍ فى الألبوم، و هم "بقدم قلبي"، "يهمك في ايه"، من ألحان عمرو مصطفى، و "مالك"، ألحان عمرو دياب و توزيع حسن الشافعي.

و بعد ظهور موقع يوتيوب و شهرته، أثبت الثنائي بالأرقام أنهما يحققان أعلى نسب مشاهدة، حيث حققت أغنية "لو قادر"، بعدما طرحها الهضبة على قناته، أكثر من 12 مليون مشاهدة.

و بأغنية "نغمة الحرمان" التي كتبها قمر داخل ألبوم "معدي الناس" في 2017، استطاع "دياب" أن يحصد فوق الـ30 مليون مشاهدة وقت طرحها على يوتيوب، و مازالت تحصد المشاهدات حتى الآن.

و قدم "أيمن" لـ"الهضبة" أغنية "دا لو اتساب"، في ألبوم "كل حياتي"، ليتجاوز بها الـ38 مليون مشاهدة، و أيضاً أغنية "انت مغرور"، و التي حصلت على 19 مليون مشاهدة.

 و آخر أغنية بينهما هي "بحبه"، و التي طرحها "عمرو" منذ يومين فقط، لتتصدر تريند يوتيوب، متخطية الـ800 ألف مشاهدة، و هي من ألحان محمد يحيى، و توزيع أسامة الهندي.