من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

حوار|هاني شاكر: حققنا انجازات كثيرة للموسيقيين.. ومنحنا محمد رمضان تصريحًا للغناء وليس للظهور عاريًا

الخميس 01/أغسطس/2019 - 09:22 م
هاني شاكر
هاني شاكر
حسين أنسي
 
يمتلك النجم هاني شاكر، صوتًا طربيًا مميزًا جعله في مكانة مختلفة عن غيره من أبناء جيله من المطربين، حيث يتمتع بأسلوب رائع في الغناء خاصًة اللون الرومانسي الذي تألق به خلال مشواره الفني مما جعل الجمهور يطلق عليه لقب "أمير الغناء العربي"؛ نظرًا لأنه يشبه الأمراء في تعامله مع الجمهور خلال حفلاته الغنائية.

 

وأصبحت كلمة "بحبكم كلكم" التي يُعبِّر بها هاني شاكر عن مشاعره تجاه جمهوره في الحفلات لازمة يرددها كل أفراد الأسرة المصرية والعربية، كما أنه حقق بأغانيه الحزينة مثل "نسيانك صعب أكيد، جرحي أنا، سألتك عن ماضيكي"، حالة ترابط بينه وبين عشّاق هذا اللون من الغناء، الذين وجدوا فيه ضالتهم للتعبير عن أحزانهم وتجاربهم مع آلام الحُب.

 

وكان لموقع "وشوشة" لقاء خاص مع النجم هاني شاكر، بعد فوزه بمقعد نقيب المهن الموسيقية للمرة الثانية على التوالي، وإلى نص الحوار...

 

في البداية حدثنا عن أجواء يوم انتخابات نقابة المهن الموسيقية؟

"كنت سعيد بوجود الصحافة والإعلام لتغطية الانتخابات"، وسعيد بأعضاء النقابة لحرصهم على المشاركة، وأيضًا زملائي الفنانين اللذين شاركوني بدعمهم في الانتخابات، كان يومًا جميلاً وإنتهى على خير.

 

كيف ترى المناوشات التي وقعت من أنصار المرشح المنافس مصطفى كامل؟

أرى أن هذه المناوشات لا تليق أبدًا بنقابة المهن الموسيقية، نحن نقدم فن ومن المفترض أننا فنانين ولا تحدث هذه الطريقة في التعامل، لكن كل واحد له طريقة في التعبير عن رأيه والتعبير عن وجهة نظره، وفي النهاية السادة أعضاء الجمعية العمومية لهم الحق في اختيار من يمثلهم.

 

افتتحت مؤخرًا فرع للنقابة في الشرقية.. ماذا عن نشاطاتك في هذا الملف؟

فعلاً تم افتتاح مقر للنقابة بالشرقية منذ أيام، وبوعِد السادة الأعضاء إنني سأسعى جاهدًا بالتعاون مع أعضاء مجلس إدارة النقابة المحترمين، لوجود "شقة ملك" في كل أنحاء الجمهورية، وتندرج ضمن أصول النقابة، وأتمنى وجود فرع جديد للنقابة في القاهرة بدلاً من المقر الحالي الكائن بالدور العاشر في إحدى العقارات؛ قائلاً :"لما الأسانسير بيعطّل بتبقى مشكلة أنك تطلع للدور العاشر".

 

ما انجازات مجلس نقابة الموسيقين في الدورة الماضية؟

نحن حققنا انجازات كثيرة لم تحدث في تاريخ النقابة من قبل، أبرزها :"24 مليون جنيه وديعة في البنك، بالإضافة إلى 10 مليون جنيه حساب جاري، ومجموعة من الأصول عبارة عن شقق تم شراءها لتكون مقرات للنقابة بعدد من المحافظات، زيادة 10% كل 6 شهور للمعاشات، وصول سقف العلاج من ألفين جنيه حتى 25 ألف جنيه، والبقية تأتي".

 

ماذا عن أولويات هاني شاكر ومجلس النقابة خلال الفترة القادمة؟

أولاً من ضمن أولوياتي الفترة القادمة، عودة حصص الموسيقى للمدراس مرة آخرى، ومن المقرر مقابلة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم؛ لبحث تفعيل هذا الأمر قريبًا.

ثانيًا – سنسعى للتنسيق مع أصحاب "الدي جيهات"؛ لتشغيل أعضاءنا العاملين سواء عازفين أو مطربين معهم؛ لأن هذا الأمر هام جدًا.

 

ماذا عن مطالب بعض الأعضاء بوجود نادي للموسيقيين؟

أتمنى أن يكون في نادي للموسيقيين بالقاهرة إن شاء الله، قائلاً: "في بالي ده جدًا جدًا"، وأشياء كثيرة أسعى لتنفيذها للأعضاء.

 

وماذا عن العلاج وزيادة المعاشات؟

"طبعًا العلاج والمعاشات معانا على طول"، نحن منذ بداية الأربعة أعوام الماضية أقررنا كل 6 شهور 10 % زيادة على المعاش ومستمرة تلك الزيادة، والعلاج نفس الأمر حيث وصل "سقف العلاج حتى 25 ألف جنيه"، وأتمنى من الله أن يحفظ أولادنا جميعًا من كل شر.

 

ماذا عن مجهودات النقابة في التصدي لمطربين المهرجانات؟

في الدورة الماضية تصدينا كثيرًا لمطربين المهرجانات؛ لأن النقابة لها دور في مواجهة المهرجانات من أجل الارتقاء بالذوق العام؛ لأن ما يقدم الحقيقة لا يليق بمصر ولا الفن المصري، ولا يليق أن نسمعّه لأولادنا الصغيرين، ومن المؤكد أن النقابة تحارب هذا وتحاول أن تسيطر على المهرجانات بشكل أو بآخر.

 

ما ردك على الانتقادات التي وجهت للنقابة بسبب حفل محمد رمضان؟

نحن أعطينا تصريح لمحمد رمضان، حتى يستطيع أن يدشن حفلته كنوع من أنواع "الشو"، لكن لم نعطيه التصريح لكي "يقلّع" على المسرح ويظهر شبه عاري!، وأعتقد أنه أيضًا واجه الكثير من الانتقادات الواسعة حول ذلك الأمر.

 

هل سيحصل محمد رمضان على تصريح غناء مرة آخرى في الفترة القادمة؟

إذا أراد محمد رمضان الغناء مرة آخرى، أقول له: "تعالى لدكتور رضا رجب، في انتظارك بمقر النقابة لإمتحانك أمام اللجنة الفنية، وتسمعنّا صوتك الجميل عشان تكون إضافة فنّية غنائية لمصر الفترة القادمة إن شاء الله".

 

في الختام ماذا عن أعمالك الفنية القادمة؟

لديَّ مجموعة حفلات في تونس، خلال الأسبوع القادم، بعدها عدد من الحفلات بالسعودية، وحاليًا أواصل التحضيرات للإنتهاء من أغنية سينجل، سيتم تسجيلها وتصويرها على طريقة الفيديو كليب وطرحها خلال شهر أغسطس الحالي.

حوار|هاني شاكر: حققنا انجازات كثيرة للموسيقيين.. ومنحنا محمد رمضان تصريحًا للغناء وليس للظهور عاريًا
تعليقات Facebook تعليقات وشوشة



ads

ads




ads






وشوشة على فيسبوك




ads



ads