طارق الشناوى: أتمنى أن يرفع محمد حفظي شعار عودة الجمهور بمهرجان القاهرة

أشاد الناقد طارق الشناوي، بقيادة المنتج محمد حفظى لمهرجان القاهرة السينمائى، وبما حققه خلال الدوره الماضية.

وقال "الشناوي"، في تصريح خاص لـ"وشوشة"، أن "حفظي" وجه مشرف ويملك الكثير من الخبره على الرغم من صغر سنه ولديه درايه واسعه بالسينما العالمية، وذلك كان إختيار صائب لقيادة مهرجان القاهرة، فخلال الدورة الماضية استطاع أن يحقق للمهرجان ٤٠٪ من ميزانية المهرجان من القطاع الخاص من الشركات الرعايه".

وتابع "وذلك ما لم يكن يحدث خلال السنوات الماضية فكانت كل ميزانية المهرجان كانت من وزارة الثقافه، و ذلك يدل على أن حفظي يملك المصداقية عند الشركات الراعيه".

وبسؤاله عن من يملك القدره على خلافة الناقد يوسف شريف رزق الله في منصب المدير الفني لمهرجان القاهرة قال :"أحمد شوقي فهو كان نائب المدير الفني الراحل يوسف شريف رزق الله، كما أنه على درايه جيده بصناعة السينما ويقوم بحضور العديد من المهرجانات، ولذلك يستطيع أن يكمل المهمة فهو شرب الكثير من خبرة أستاذه شريف رزق الله".

أما عن ما يترقبه في الدوره القادمة من المهرجان قال "طالبت خلال تواجدي في اللجنة العليا لمهرجان القاهرة بعودة الجمهور لمهرجان القاهرة، طبعاً لو تم مقارنة السنه السابقة بالسنوات الماضية فكان هناك تواجد جماهيري ولكن لم يكن واضح، فيجب أن تتعدد الشاشات التي تعرض الأفلام خارج نطاق دار الأوبرا".

وأضاف "الشناوي "اتمني أن يرفع "حفظي" شعار عودة الجمهور المصري مرة أخرى لمهرجان القاهرة، لأن المهرجانات في الأساس للجمهور ليس للنقاد ولا الفنانين كما يعتقد البعض".