رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالأرقام.. نجوم الغناء الأكثر متابعة على "انستجرام"

اقتحمت السوشيال ميديا، في السنوات العشر الأخيرة حياتنا جميعا، وسيطرت على العديد من مجالات الحياة، وخصوصا المجال الفني، ولا يخفى على أحد اعتبارها الآن مقياسا لنجاح الفنانين، وأفضل طريقة للترويج لأعمالهم ونشاطاتهم، وانطلاقا من ادراك النجوم لأهمية السوشيال ميديا، فإن مشاهير العالم يحرصون على زيادة أعداد متابعينهم باستمرار، كما يحرصون على مشاركه متابعيهم لأعمالهم ونشاطاتهم الفنية، وحتى حياتهم الإجتماعية والأسرية.

وفي هذا التقرير نرصد نجوم الغناء العرب الأكثر متابعه على موقع تبادل الصور "انستجرام" وطبيعة ما يشاركونه مع جمهورهم:

تتصدر القائمة للعام الرابع على التوالي، الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، بعدد متابعين بلغ نحو 20.8 ملايين متابع، بعد أن كان العام الماضي يتابعها نحو 18 ملايين... حيث اعتادت "نانسي" أن تنشر فيديوهات تتحدث فيها مع جمهورها، وتشاركهم مقاطع من أغنياتها ومواعيد حفلاتها، ولقطات من اطلالتها وجميع نشاطاتها الفنية، وأكثر ما يميز حسابها هو نشرها لصور وفيديوهات لأسرتها.

في المركز الثاني يأتي نجم الجيل الفنان تامر حسني الذي وصل عدد متابعينه هذا العام إلى 13.9 ملايين بعد أن كان العام الماضي يتابعه 10.4 ملايين.. وأهم ما يميز حسابه هو نشره لكواليس أعماله وبعض اللقطات التي يمرح فيها مع أصدقاءه من الفنانين، كما انه يشارك القليل من الصور عن حياته الخاصة.

وفي المركز الثالث تأتي ملكة الاحساس الفنانة اللبنانية إليسا، التي وصل عدد متابعيها إلى 13.5 ملايين بعد أن كان العام الماضي يتابعها 10.3 ملايين، وكالجميع تروج إليسا من خلال السوشيال ميديا لحفلاتها وأعمالها الفنية وتشارك جمهورها صور أصدقاءها المقربين في الوسط الفني.

في المركز الرابع بفارق لا يذكر تأتي الفنانة اللبنانية ميريام فارس بعدد متابعين بلغ 13.4ملايين بزيادة 2 مليون متابع عن العام الماضي، ودائما ما تشارك ميريام جماهيرها صورا متحركة لها.

في المركز الخامس تأتي المطربة الإماراتية أحلام، بعدد متابعين وصل إلى 10.3 ملايين بعد أن كان العام الماضي يتابعها 8 ملايين، وتحرص "أحلام" على مشاركة جمهورها الذين تلقبهم بـ "الحلوميين"، يومياتها ونشاطاتها الفنية وأسفارها، وتحرص على مجاملة جميع الشعوب العربية في مناسباتهم السعيدة ومآسيهم.

في المركز السادس يأتي الهضبة الفنان عمرو دياب الذي وصل عدد متابعيه هذا العام إلى 9.3 بعد أن كان  العام الماضي يتابعه 7.3 ، واعتاد "عمرو" نشر صور من تسجيل اغنياته وصور لأولاده ومقاطع ڤيديو من حفلاته وأثناء ممارسه للرياضة داخل صالة الجيم.

في المركز السابع تأتي النجمة شيرين عبد الوهاب التي يتابعها الآن 9.2 ملايين بعد أن كان العام الماضي يتابعها 7.2 ، وهي تستخدم حسابها كالجميع في الترويج لأعمالها وتنشر القليل من الصور والڤيديوهات عن أسرتها.

في المركز الثامن تأتي الفنانة اللبنانية نجوى كرم التي يتابعها 9.1، وكانوا العام الماضي7.6 ، ومن خلال صفحتها تعلن عن حفلاتها وتشارك جمهورها بمقاطع منها.

في المركز التاسع يأتي الشاب المغربي سعد لمجرد، الذي على الرغم من اثارته للجدل في الفترات الأخيرة أكثر من مرة وتورطه بالمشكلات، إلا إنه مازال يحتفظ بجماهيرية وعدد كبير من المتابعين على السوشيال ميديا، حيث يتابعه 7.9 بعد أن كانوا 6 ملايين، وهو يستخدم حسابه للترويج لأعماله، كما أنه شديد الاهتمام ببلده المغرب.

في المركز العاشر يأتي الفنان محمد حماقي الذي يتابعه  7.4 بزيادة حوالي 1 مليون متابع ع العام الماضي.

وفي المركز الحادي عشر تأتي الفنانة السورية أصالة، حيث يتابعها 6 ملاين، وكانو في 2018 حوالي 4.5 ملايين، وتشارك "أصالة العديد من لحظاتها الأسرية ومن داخل منزلها كما تشارك نشاطاتها وحفلاتها.

وأخيرا في المركز الثاني عشر تأتي الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي بعدد متابعين وصل إلى 5.6 مليون متابع، بعد ان كانوا 4.6 مليون، وأكثر ما تروج له هيفاء وهبي هو جلسات التصوير التي تخضع لها.