رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

أبطال "الملك لير" يتحدثون عن آخر أيام الراحل فاروق الفيشاوي

"كان آخر مشهد له في مسرحية الملك لير يموت وهو في حضني، وأنا ابكي بشده عليه".. بتلك الكلمات تحدث الفنان أحمد عزمي،  الذي جسد دور ابن الراحل فاروق الفيشاوي، وليس فقط "عزمي" بل الوسط الفني بإكمله يعيش في حالة من الصدمة منذ أن علم الجميع بخبر وفاة "الفيشاوي"، الذي كان لآخر لحظة في عُمره متمسك بتقديم أعمال فنية لها قيمة، حيث كان آخر أعماله الفنية مسرحية "الملك لير"، ولم يمهله القدر أن يستكمل دوره بها بعد أن عاد إلى المسرح بعد غياب دام  18 عامًا منذ تقديم مسرحية "الناس اللي في التالت" عام 2001.

 

ومن خلال السطور التالية سوف تقرأ نجوم مسرحية "الملك لير" وهم يتحدثون عن آخر أيام الراحل فاروق الفيشاوي.

 

وأضاف "عزمي" في تصريح خاص لـ"وشوشة"، أن فاروق الفيشاوي، كان دائمًا متفائل ويقدم المساعدات لكل من حوله، مؤكدًا أنه من الشخصيات التي  لا تنسى.

 

وكشف "عزمي" أن مسرحية "الملك لير" سوف تُعرض في موسم عيد الأضحى المبارك، وسيقدم دور فاروق الفيشاوي، هو الفنان أحمد فؤاد سليم، موضحًا أن أصبح تصاعد في الأدوار قائلًا: "الدكتور أيمن الشيوي سوف يقدم دور فؤاد سليم، والمخرج تامر كرم يُجسد شخصية الشيوي".

 

كما روى أحمد عزمي كواليس آخر أعمال "الفيشاوي" وهي مسرحية "الملك لير"، مؤكدًا أنه جسد خلال المسرحية دور ابنه، كاشفًا، أن التمثيل كان يساعده على نسيان المرض ويجعله في صحة جيدة، وهذا برأي الأطباء.

 

المخرج تامر كرم

أما مخرج مسرحية "الملك لير" تامر كرم، فأكد في تصريح خاص لـ"وشوشة" أنه حزين جدًا على رحيل فاروق الفيشاوي، رافضًا التحدث عنه أو عن أي تفاصيل.

 

ريهام عبد الغفور

أعبرت الفنانة ريهام عبد الغفور، عبر حسابها الشخصي على "انستجرام" قائلة: "حزن حزن حزن، مش مصدقه بجد، الله يرحمه وبحسن إليه، إتشرفت إني اشتغل معاه في مسرحية الملك لير حقيقي من اللطف وأطيب واجدع واللذ البني آدمين الحقيقيين اللي شفتهم في حياتي، فالجنة إن شاء الله يا حبيبي".

 

مجدي الهواري

وروى المخرج مجدي الهواري، صاحب الرؤية الفنية لآخر أعمال النجم الكبير الراحل "الملك لير" والشريك المؤسس في كايرو شو المنتجة للعمل، تفاصيل قبول فارق الفيشاوي المسرحية، قائلًا: عندما عرضت الدور علي النجم الكبير ووافق، وكانت لدي مخاوف على حالته الصحية بعد إعلانه الشجاع عن إصابته بالسرطان، وأن تكون موافقته فيها إنهاك زائد عليه، ولذا استشرت طبيب متخصص، وأكد لي أن العمل وخصوصا المسرح هو علاجه الحقيقي، والحافز النفسي الأكبر في معركته مع المرض اللعين.

وكشف "مجدي" أن فارق الفيشاوي كان لآخر لحظة عاشقا للحياة ولعمله ويخطط لمشروعات جديدة، مؤكدًا أنه كان يتمني أن يكون كل أعماله القادمة علي مستوى العمليين اللذين تشاركان بهم وهما "الشارع اللي ورنا"، ومسرحية "الملك لير".

 

هبة مجدي

وأكدت هبة مجدي أن مسرحية "الملك لير" كان آخر عمل يجمعهما قائلة: استاذ فاروق الفيشاوي كان ليا الشرف أني اشتغل معاه في بداية حياتي وفي آخر عمل له على المسرح"متابعة، "ربنا يرحمه و يغفر له و يدخله الجنه، البقاء لله".

 

رانيا فريد شوقي

ونختُم مع الفنانة رانيا فريد شوقي، التي نشرت عبر صفحتها الشخصية على "فيس بوك" صورة لفاروق الفيشاوي، تجمعه مع والدها الراحل فريد شوقي، وعلقت عليها قائلة: "اللهم لا اعتراض يارب خلاص مشيت روحت عند حبيبك اللي طول الوقت سيرته ما بتفرقش لسانك وتضحك من قلبك علي حكايتكم سوا وتترحم عليه مع السلامة يا غالي، لما كنت بشوفك كنت بحس روح ابويا فيك من كتر حبك له انت اصلًا عمرك ماكرهت حد قلبك ابيض ومن اجدع البشر علي الأرض".

 

ورحل فاروق الفيشاوي فجر اليوم الخميس، عن عمر يناهز 67 عاما بعد صراع طويل مع مرض السرطان، حيث كان أعلن عن إصابته بالسرطان أثناء تكريمه بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في شهر أكتوبر الماضي.