من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

نجوم اشعلوا حماس الشعب في ثورة يوليو‎

الثلاثاء 23/يوليه/2019 - 09:04 م
وشوشة
علياء أحمد
 
دائماً ما ترتبط الثورة بالفن ، وذلك ما حدث مع ثورة 23 يوليو التي أثرت بشكل كبير في الفن والفنانين، فشارك العديد من كبار نجوم الفن في وقتها بالأحتفاء بالثورة وقدموا أعمال تسرد أحدثها وتشعل حماس الشعب في هذا الوقت، ونرصد في التقرير التالي أبرز هؤلاء النجوم...

عبد الحليم حافظ
لقب الفنان عبدالحليم حافظ بمطرب الثورة، وبالطبع هو يستحق هذا اللقب عن جدارة، فقد قدم خلال مشواره الفني وبالأخص مع ثورة 23 يوليو العديد من الأغاني الوطنية التي ظلت عالقة بعقول وقلوب الجماهير المصرية.
وفي عام 1952، قدم العندليب أول أغنية وطنية له بعنوان "العهد الجديد" بمشاركة المطربة عصمت عبدالعليم، والأغنية من كلمات محمود عبدالحي ومن ألحان عبدالحميد توفيق زكي، لينطلق بعد ذلك عبدالحليم حافظ في تقديم الأغاني الوطنية المعبرة عن الثورة وأهدافها.

إسماعيل ياسين 
كان لإسماعيل ياسين دورا بارزا وهاما فى دعم ثورة 23 يوليو ورجالها من خلال سلسلة أفلامه الشهيرة الذي بدأها بفيلم "إسماعيل يس في الجيش" لتحفيز الشباب على التطوع في الجيش المصري، وتلاها بأفلام "الأسطول، والطيران" والبوليس الحربي" وحتى عند إعلان الوحدة مع سوريا قدم فيلم "إسماعيل ياسين في دمشق" وذلك وفقا لخطة الرئيس عبد الناصر حينها لتأكده من أهمية السينما.

ليلي مراد 
كانت ليلي مراد، أول من غني لثورة يوليو، فقدمت التي اغنية تحمل اسم "على الله القوى الاعتماد" التي كانت تتحدث عن الشعار الذى أطلقه محمد نجيب "الاتحاد والنظام والعمل".

أحمد زكي
بعتبر الفنان أحمد زكي، من أهم من قدم أعمال عن ثورة يوليو وبرع في تجسيد شخصية جمال عبد الناصر رغم أن ملامح وجهه بعيدة عن الزعيم، إلا أن موهبته وخبرته جعلته ينجح فى فيلم "ناصر 56" للمخرج محمد فاضل.
وقدم أيضاً قصة حياة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وعرض الفيلم كيف قامت الثورة، ومشاركة الرئيس الراحل مع عدد من الضباط فيها.
تعليقات Facebook تعليقات وشوشة



ads

ads




ads






وشوشة على فيسبوك




ads



ads