رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بعد تسريب "بحبه".. تعرف على تاريخ المطربين مع القرصنة الإلكترونية‎

منذ سنوات ويتعرض عدد كبير من المطربين للقرصنة الإلكترونية فى سوق الغناء فى ظل عدم وجود حل رادع لتلك العمليات التى تسبب فى أزمات لصناع الموسيقى فى الوسط الغنائى، وفى هذا التقرير يعرض " وشوشة" أبزر هؤلاء المطربون الذين وقعوا ضحايا لتلك القرصنة : 

عمرو دياب 
طرح الميجا ستار عمرو دياب منذ أيام البوستر الرسمى لألبومه الجديد بعنوان "أنا غير" إستعداداً لطرحه فى أغسطس المقبل فى صيف 2019، وبعد يوم من طرحه قام بطرح برومو أغنية "بحبه"، والتى أثارت مواقع التواصل الإجتماعى وجذبت عدد كبير من المعجبين بها وتشوقوا لطرح الألبوم كاملاً.

وفى خطوة لم تكن بالحسبان، تم تسريب فيديو كليب الأغنية كاملة على إحدى منصات التواصل الإجتماعى فى مفاجأة لصناعه والتى وضعتهم فى أزمة بعد تسريبها بالكلمات.

تامر حسنى
تعرض نجم الجيل تامر حسنى لتسريب ألبوم "عمرى ابتدا" على مواقع التواصل الاجتماعى قبل طرحه بالأسواق بـ10 أيام ، ما جعله يضطر لطرحه على موقع يوتيوب.

تامر عاشور
تعرض المطرب تامر عاشور لتسريب ألبومه الجديد "خيالى" على اليوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي قبل نزوله رسميا في الأسواق.
وطالب عاشور وقتها جمهوره على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بشراء النسخة الأصلية من الألبوم وقت إصدارها بالأسواق، مؤكداً أن النسخة التى تم تهريبها ليست النسخة الأصلية.

إليسا
وكان لألبوم النجمة اللبنانية إليسا، الذى حمل اسم "حالة حب"، نصيبا من القرصنة، حيث تم تسريب عدد من أغنيات الألبوم، وتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي ويوتيوب.

سميرة سعيد
تعرضت "الديفا" سميرة سعيد للقرصنة في ألبومها الأخير "عايزة أعيش"، وتم تسريب عدد من أغنياته، منها أغنية حملت "فرصة أخيرة"، ولكنها سيطرت على الموقف سريعا وفي هدوء تام وبشكل فعال، وقامت بحذف تلك الأغنية من الألبوم.