بالصور.. تنصيب نيللي كريم وآسر ياسين كسفراء النوايا الحسنة للمنظمة الدولية للهجرة‎

عقدت المنظمة الدولية للهجرة في مصر مؤتمراً صحفيا للإعلان عن تنصيب النجمين المصريين نيللي كريم وآسر ياسين كسفيرين للنوايا الحسنة للمنظمة من خلال تواجدهم الواسع في وسائل الإعلام المرئية والمسموعة، وبصفتهم سفراء النوايا الحسنة، سيساهم النجمان في الدفاع عن حقوق المهاجرين ورفع الوعي حول الأثر الإيجابي للهجرة المنظمة ومخاطر الهجرة غير النظامية وتشجيع الهجرة الآمنة  والمنتظمة.

وافتتح المؤتمر الصحفى، لوران دي بويك، رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في جمهورية مصر العربية، وأعرب عن سعادته بتنصيبهم مشيراً إلى نيللي وآسر ليسوا فقط مشهورين لموهبتيهما، ولكن أيضاً لإنسانيتهما واحساسهما بالأخرين. فهما ينظران إلى ضمير كل واحد منا ويتحدثان معنا من أجل إطلاق العنان لمواهبنا الخفية وحبنا ومشاعرنا.

الجدير بالذكر أن، المنظمة الدولية للهجرة (IOM) تأسست فى عام 1951 وامتدت مهام المنظمة من ضمان هجرة إنسانية ومنظمة، لتصبح وكالة الأمم المتحدة الرائدة في العمل مع الحكومات والمجتمع المدني لتعزيز فهم قضايا الهجرة، وتشجيع التنمية الأجتماعية والأقتصادية من خلال الهجرة والحفاظ على الكرامة الإنسانية ومصالح المهاجرين.

وتعمل المنظمة الدولية للهجرة من خلال أكثر من 480 مكتبًا وأكثر من 10،000 موظف في أكثر من 150 دولة حول العالم. حالياً عدد الدول الأعضاء بالمنظمة 173 دولة بالأضافة ألى 8 دول أخرى لها صفة مراقب وظلت مصر دولة مراقبة بالمنظمة الدولية  منذ عام 1974 حتى عام 1991، عندما أكتسبت العضوية الكاملة.