من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

محمد حمدي يكشف تفاصيل "أوبرا مصر الطريق"

الثلاثاء 18/يونيو/2019 - 10:37 م
 المخرج محمد حمدي
المخرج محمد حمدي
الاء اللقانى
 

قال المخرج محمد حمدي، في تصريح خاص لـ"وشوشة"، أنه يستعد لتقديم تجربة جديدة بعنوان "أوبرا مصر الطريق"، والذي يعتبر أول عمل فنى يجمع بين الموسيقى والغناء والأداء التمثيلى والباليه واستخدام تقنيات العرض الحديثة.

 

وأضاف أنه من المقرر عرضها في 24 من الشهر الجاري على مسرح المنارة للمؤتمرات بالتجمع الخامس في حضور الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وقداسة البابا تواضروس الثانى.

 

وأوضح أن "أوبرا مصر الطريق"، تقدم بالتعاون من وزارة الآثار والكنيسة المصرية، وتتحدث عن زيارة العائلة المقدسة لمصر، ومن المقرر أن يتم عرضها في عدد من الدول أوروبية خلال أشهر الصيف بالتنسيق مع وزارة السياحة بهدف إحياء وتنشيط السياحة الدينية في مصر.

 

"أوبرا مصر الطريق"، من تأليف موسيقى وقيادة أوركسترا سنكوب المايسترو جورج قلته، وسيناريو فيكتور فاروق، وإخراج محمد حمدى وأشعار نور عبد الله وغناء أميرة رضا، ويضم العمل أكثر من 300 شخص على خشبة المسرح.

 

ويعتبر هذا العمل الفنى الذى يكتب ويقدم لأول مرة قصة هروب العائلة المقدسة إلى أرض مصر، لتنجو من بطش الوالى هيرودس، بعد إصدار فرمان بقتل جميع أطفال بيت لحم من عامين فما دون وتدخل أرض مصر مع ظهور كل الأماكن التى مرت عليها العائلة المقدسة على الشاشة.

تعليقات Facebook تعليقات وشوشة



ads

ads




ads






وشوشة على فيسبوك




ads



ads