من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

"السوريين منورين مصر".. شعار رفعه أهل الفن‎

الثلاثاء 11/يونيو/2019 - 01:48 م
وشوشة
هايدي عبد الرافع
 
"من دمشق هنا القاهرة".. بتلك الكلمات انطلق صوت المُذيع السوري عبد الهادي بكار، أثناء العدوان الثُلاثي على مصر، عندما انقطع البث الإذاعي المصري، اذا تحدثنا عن الشعبين المصري والسوري على الصعيد السياسي فحدث ولا حرج فكان هناك وحدة عربية بينهما في فترة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وبالتحديد عام 1958 حتى عام 1961، والتي سُميت "الجمهورية العربية المتحدة"، ونتقل لمرحلة آخرى مختلفة تمامًا، عندما جاء العديد من السوريين إلى مصر في الفترة الأخيرة، استطاعوا أن يثبتوا قدراتهم ومهارتهم في الكثير من الأمور ومن بينها طهي الطعام حتى اصبح لديهم مطاعم يأتي لها جميع المصريين ليتذوقوا الطعام السوري.

واجتمع الشعب المصري على حب طعامهم وعليهم ايضًا، لكن حدث خلال الأيام الماضية شيء لا يخطر على البال، حيث قدم المحامي المصري سمير صبري، بلاغا للنائب العام، يطالب فيه بحصر أموال المستثمرين السوريين في البلاد، لذلك قام الكثير من الفنانين عبر حسابتهم الشخصية على "تويتر"، بتغريد هاشتاج "السوريين منورين مصر" تضامنًا مع الشعب السوري ومعها كلمات تُعبر عن مدى حبهم للسوريين، وبالتأكيد ليس الفنانين فقط بل اي إنسان مصري يقول عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي: "من القاهرة هنا دمشق".

محمد هنيدي: مصر وسوريا دولة واحدة
البداية مع الفنان محمد هنيدي، الذي علق على الأمر وكتب:"كنا دولة واحدة من قبل، ومهما حصل هنفضل برضه دولة واحدة، السوريين منورين مصر".

أحمد السعدني يتضامن مع السوريين بتلك الكلمات
بينما كتب الفنان أحمد السعدني اكتفى بكلمات مُعبرة وهي: "السوريين ليهم في مصر زي المصريين".


محمد إمام: سوريا لا تحتاج لترند
أكد الفنان محمد إمام أن سوريا لا تحتاج لترند لكي يتحدث عنها، قائلًا: "ودي محتاجة ترند، انتوا اخوتنا، ودي بلدكم".

محمد عطية: السوريين صناع الحضارة والفن
تحدث المطرب محمد عطية، عن سوريا قائلًا: "السوريين طول عمرهم صناع حضارة و فن و أي مكان بيروحوه بيعمروه، أنا شخصيا عمري ما اتضايقت من وجودهم في مصر بل بالعكس بكون مبسوط جدًا من التعامل معاهم"، متابعًا: "اعتقد إن مافيش حد من إللي حواليا، بيتضايق من وجودهم".


آسر ياسين يقوم بتفعيل هاشتاج "السوريين منورين مصر"
وفعل آسر ياسين هاشتاج "السوريين منورين مصر"، وعلق عليها قائلًا: "بلدكم زي ما هي بلدنا".
كندة علوش: المصريين منورين الدنيا
ونختُم مع الفنانة السورية كندة علوش، التي لا تفهم ماذا يحدث حيث فعلت هاشتاج "السوريين منورين مصر"، وعلق عليه قائلة: "هاشتاج جميل، وكله محبة لقيتوا متصدر الترند في مصر فرحت جدًا الصراحة"، متابعة: "هل فيه سبب أم مجرد موجة حب جماعية عفوية؟ وأنا مني المصريين منورين الدنيا".


وكان سمير صبري، قد قدم بلاغا للنائب العام، يطالب باتخاذ إجراءات قانونية للكشف عن مصادر أموال السوريين الوافدين إلى مصر، واعتبر "سمير" في بلاغه أن السوريين قاموا بغزو المناطق التجارية في جميع أنحاء مصر، حيث اشتروا وأجروا المتاجر والشقق بأسعار باهظة، وحولوا بعض الضواحي المصرية إلى مدن سورية.
تعليقات Facebook تعليقات وشوشة




ads


ads


ads






وشوشة على فيسبوك




ads