حوار│محسن محي الدين: "قمر هادى" عمل مُختلف‎.. ولا أتابع مسلسلات رمضان لهذا السبب

يُجسد الفنان محسن محي الدين، دور "عصام" شقيق النجم هانى سلامة، ضمن أحداث مسلسل "قمر هادى"، الذي حقق نجاحًا كبيرًا ضمن السباق الرمضاني الحالي، ونال المسلسل إعجاب الجمهور، وكان لـ"وشوشة"، الحوار التالي ليكشف لنا عن سبب مشاركته في المسلسل وكواليس العمل مع المخرج رؤوف عبد العزيز، وغيرها الكثير من التفاصيل، وإلى نص الحوار...

 

حدثنا عن كواليس العمل مع الفنان هانى سلامة فى مسلسل "قمر هادي"؟

فى الحقيقة العمل مع النجم هانى سلامة، كانت رائعة لأنه شخصية فى غاية الإحترام، كما أن المخرج رؤوف عبد العزيز، بخلاف أنه مُبدع هو شخص هادئ ورائع جدًا، وكنت أشعر أنني وسط عائلتي خلال فترة التصوير.

 

ما الذى جذبك لتقديم دور عصام؟

أول شئ هو العمل مع المخرج العبقري رؤوف عبد العزيز، والنجم هانى سلامة، فهم دائمًا ما يقدمان أعمال مميزة، كما أن المؤلف إسلام حافظ، كاتب المسلسل بشكل جديد ورائع جدًا، والنتيجة أن الجمهور انجذب للمسلسل، أما عن دور "عصام"، فأنا أعشق تقديم أدوار بها تركيبة نفسيه خاصة، والمسلسل بشكل عام مختلف وأنا بطبيعتى أنجذب بشدة تجاه الأعمال الإنسانية.

 

وهل واجهتك صعوبات فى أداء الشخصية؟

لم أجد أى صعوبات، ولكن أخذت فترة طويلة في التحضير للشخصية لكي أدرك أبعادها النفسية.

 

ماذا عن ردود الأفعال على دورك؟

الحمد لله كانت إيجابية، وأنا اجتهدت كثيرًا تحت قيادة المخرج رؤوف عبد العزيز، حتى تظهر الشخصية بهذا الشكل، وهذه كانت النتيجة نال دوري اعجاب الجمهور، كما أنني احترمت الدور الذي أقدمه ومن يحترم عمله لا يقلق من رد فعل الجمهور.

 

ما الأعمال التي تحرص على متابعتها فى رمضان؟

فى الحقيقة لا أتابع أي عمل درامي في السباق الرمضاني الحالي، لإنشغالي بتصوير المشاهد المتبقية بمسلسل "قمر هادي".

 

ما تعليقك على عرض الأعمال الدرامية حصريًا على قناة واحده فقط؟

بالتأكيد العرض الحصري للمسلسل على قناة واحده يؤثر بالسلب على نسبة المشاهدة وهذا الشئ ظالم جدًا، والحل هو إعادة بيع الأعمال الدرامية لأكثر من قناة لتحقيق نسبة مشاهدة عالية.

 

من الفنان الذى تتمنى الوقوف أمامه؟

فى الحقيقة كانت اتمنى الوقوف أمام الفنان الراحل محمد محمود عبدالعزيز، والفنان الراحل نور الشريف، ولكن لم يحالفني الحظ.

 

ما الأدوار التى ترفض تقديمها؟

أرفض نقديم أدوار العنف، فأنا أعشق الأدوار الأسرية وهادفة التي تلمس المجتمع، كما أميل للأعمال الإنسانية وتقديم ما يمس الناس ويعبر عن المشكلات الاجتماعية والإنسانية فى مجتمعنا.

 

ما جديدك فى الفترة القادمة؟

أقرأ في الفترة الحالية عدد من السيناريوهات ولكن لم أستقر على عمل محدد، لحرصي الدائم على تقديم أدوار مختلفة وهادفة للجمهور.