حوار│جيلان علاء: دوري في "أنا شيري دوت كوم" يشبهني.. وهذا أصعب مشهد بالمسلسل

تتمتع الفنانة الشابة جيلان علاء، بخفة ظل لتجعل الجمهور أكثر بهجة عند مشاهدتها على الشاشة، وتخوض السباق الرمضاني الحالي بمسلسل "أنا شيري دوت كوم"، وكان لـ"وشوشة"، هذا الحوار لمعرفة عن قرب أسباب مشاركتها في المسلسل، وكواليس التصوير، وعن أصعب مشهد واجهته وغيرهاا الكثير من التفاصيل، وإلى نص الحوار...

 

من رشحك للمشاركة في مسلسل "أنا شيري دوم كوم".. وسبب موافقتك على تجسيد دور "نورا"؟

رشحني للمشاركة في المسلسل المخرج رامي رزق الله، والمنتج أحمد حسني، وسبب موافقتي هو أن "نورا" تشبهني كونها طيبة جدًا ولا تحمل في قلبها أي ضغائر تجاة الآخرين حتى وإن تشاجر معها أحد تصالحه بسرعة، كما أنها شخصية شعبية وعشوائية، وطريقة حديثها مع الأخرين بها نوع من الكوميديا التلقائية.

 

كيف استعديت لتقديم الدور؟

قدمت الشخصية بطريقة تلقائية تمامًا وحالفنى توفيق الله، وكان سيناريو العمل مكتوب بشكل واضح وهذا سهل علي كثيرًا.

 

حدثينا عن كواليس التصوير؟

كواليس التصوير كان يسودها كُل الحب والود بين الجميع بالإضافة إلى الكوميديا، وهناك موقف أثناء تصوير مشهد مع سارة الشامي وبسنت شوقي، حتى وصل الأمر إلى أن المخرج رفع صوته علينا لكي ننهي تصوير المشهد، كما أن هناك مشهد آخر مع محمد مهران وسارة الشامي وبسنت شوقي وهو مشهد تقول فية سارة "أن النجاح دة نجاحنا كلنا" لنسخر منها أنا ومهران وبسنت فضحكنا فقرر المخرج رامي رزق الله، أن يصور المشهد على هذا دون تغيير، وعلى الرغم من أن هذا هو العمل الأول الذي يجمعنا سويًا إلا أننا أصبحنا أصدقاء لدرجة كبيرة.

 

وماذا عن ردود الأفعال على دورك بالمسلسل؟

سعيدة بردود الأفعال جدًا وفخورة بإلتفاف الجمهور حول المسلسل فهو تجربة شبابية ناجحة.

 

وما أصعب مشهد؟

مشهد انتهاء العلاقة مع وائل في الحلقة 14 فاستمر بالبكاء ثم اتوجة للكاميرا وازغرط، وتكمن صعوبة المشهد في البكاء فأنا دائما ما أضحك، ولكن جلست مع نفسي كثيرًا لكي استعد جيدًا ولكنى استمريت في البكاء لمدة ربع ساعة بعد انتهاء تصوير المشهد.

 

 

مع أم ضد تصنيفك ممثلة كوميدية؟

في البداية كنت أحب تقديم الأدوار الكوميدية فقط، لكن الآن أتمنى تجسيد الشخصيات المختلفة سواء الاجتماعية أو التراجيدية .

 

ما الأعمال التى تحرصِ على متابعتها خلال شهر رمضان؟

أحرص على متابعة مسلسلات "لمس اكتاف" للفنان ياسر جلال، و"زى الشمس" للفنانة دينا الشربيني، و"قابيل" للفنانين محمد ممدوح ومحمد فراج وأمينة خليل .

 

ما الدور الذي تمنيتي تقديمه من ضمن مسلسلات رمضان لهذا العام؟

تمنيت أن شارك في مسلسل "لمس أكتاف"، للفنان ياسر جلال، وأن أقدم دور "عايدة"، والذي تجسده الفنانة حنان مطاوع.

 

من مثلك الأعلى في التمثيل؟

أنا أعشق الفنانة القديرة عبلة كامل، ولكن مثلي الأعلى دكتور يحيى الفخراني.

 

أي من الممثلين تتمنى العمل معهم؟

هناك عدد كبير من النجوم أتمنى العمل معهم وعلى أسهم الأستاذ محمد صبحي، وكريم عبد العزيز، وأحمد حلمي، وأحمد مكي، وشيكو، وهشام ماجد.