من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

حوار/ السيناريست شريف يسرى:"فكرة بمليون جنيه" يحمل العديد من المفاجأت فى الحلقات القادمة

الإثنين 20/مايو/2019 - 11:21 م
السيناريست شريف يسري
السيناريست شريف يسري
محمد الهاوي
 
يشارك المخرج والمؤلف شريف يسري، فى الموسم الرمضانى لهذا العام من خلال مسلسل "فكرة بمليون جنيه" والذى يعرض حاليا على إحدى القنوات الفضائية، وهو من تأليف ورشة كتابه مشتركة تجمعه بالمؤلفين أمين جمال، وإبراهيم محسن، ومحمد فتحي عبد المقصود. 

والعمل يدور بين الكوميديا والأجواء الغنائية، ضمن حبكة درامية فيها المغامرة والتشويق.. وكان لـ"وشوشة" معه هذا الحوار ليكشف لنا من خلاله عن كواليس التحضير لهذا المسلسل والعقبات التى واجهت فريق الكتابة حتى يخرج للشاشة، والقضايا والرسائل التى يوجهها من خلال "فكرة بمليون جنبه".

نص الحوار: 

فى البداية كيف جاءت فكرة كتابة مسلسل فكرة بمليون جنيه؟  

الفكرة كانت موجودة من فترة كبيرة بدأها الراحل عبد الله حسن ثم بدأنا باستكمالها، أنا وأصدقائي أمين جمال وإبراهيم محسن، ومحمد فتحي.  

هل هناك حلقات معينة تخص كل مؤلف.. أم الحلقات كتابة مشتركة؟  

لا توجد حلقة تخص مؤلف، العمل عبارة عن ورشة كتابة مشتركة تجمعنا جميعا.  

وكيف تكونت ورشة الكتابة هذه؟ 

تربطنا صداقة قبل العمل، ومستمرة فى عدة أعمال قادمة إن شاء الله، وأحب أن أوجه رسالة شكر لهم جميعا، أمين جمال وإبراهيم محسن، ومحمد فتحي لأننى تعلمت منهم كثيرا. 

من وجهة نظرك ما أسباب نجاح العمل؟  

فى الحقيقة بذلنا مجهودا كبيرا فى كتابته كثيرا بالاضافة لمخرج العمل شاطر جدا، وطبعا "كرو" التمثيل كله بذل مجهودا كبيرا حتي يخرج بشكل يليق بالجمهور ويقدر يبسطهم. 

ما الرسالة التى تريدون توصليها للمشاهد من خلال المسلسل؟  

نقدم أكثر من رسالة، بداية بشخصية علاء الدين التى يقدمها الفنان على ربيع الشاب الذى تخرج ويبحث عن فرص كثيرة للنجاح تليق بموهبته، وشقيقته شيماء الفنانة سهر الصايغ الفتاة التى ترغب فى الزواج ولا يرغب بها أحد، وتعب الوالدين فى تربية أولادهم تربية سليمة، وشخصية حمدى التى يقدمها الفنان وليد فواز الشاب المنغلق والمنعزل عن الحياة ثم يبدأ بالخروج إلى النور والخوض فى الحياة ووجود أمل، وباقي الشخصيات المشاركة فى العمل، نقدم من خلاله رسالة مختلفة. 

ما الصعوبات التى واجهتكم فى خروج العمل للشاشة وللمشاهد؟ 

لم نقابل صعوبات كثيرة، سوى أن كل مؤلف يكون فى تخيله أشياء كثيرة ولكن لظروف الانتاج تختلف، لكن الشركة المنتجة لفكرة بمليون جنيه فى الحقيقة كانت موفرة كل احتياجتنا بشكل كبير. 

وبالنسبة للمصنفات الفنية والرقابة؟ 

المصنفات كان لا يوجد مشكلة معها والرقابة لم تعترض على شئ مكتوب. 

وماذا عن كواليس العمل مع الفنان على ربيع.. وهل سمحتم لأحد بالتدخل فى كتابة السيناريو؟  

لا نسمح بالتدخل فى الكتابة إلا لبعض الأطراف فى العمل فى إطار يضيف للعمل بشكل جيد، ولكن فى فكرة بمليون جنية لم يتدخل أحد أو اعترض على نص معين.. و على ربيع أطيب وأجدع الفنانين الذين تعاملت معهم، فاهم جدا شغله وعارف هو بيعمل ايه، وبيحترم الورق والسيناريو جدا. 

أثناء كتابة السيناريو.. هل تتخيل الشخصية لأحد الفنانين؟  

طبعا نتخيل الدور والشخصية هنديها لنجم معين، وبعد ترشيح الفنانين تكون الرؤية اكتملت، وكل فنان يقوم بدور معين ونقوم برسم ملامح الشخصية بشكل أوضح وصحيح. 

هل عند مشاهدتك العمل بعد عرضه ترى أى من المشاهد كان يجب أن تكتب بشكل مختلف؟  

طبعا كل حاجة بنكتبها فى الدنيا عند مشاهدتها بنقول أنه كان فى الأفضل من هذا، ولكن الحمد لله راضين عن خروج العمل للمشاهد بهذا الشكل بنسبة كبيرة. 

وكيف ترى ردود الأفعال حول فكرة بمليون جنيه خلال عرضه؟  

الناس لا تجتمع على شئ، لكن معظم ردود الأفعال ايجابية والناس مبسوطة بالعمل، من خلال متابعتى للتعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، ومن أصدقائي والجمهور فى الشارع. ه

هل هناك نوع معين من الكتابة تفضل كتابته؟  

فى الحقيقة بالرغم أن فكرة بمليون جنيه عمل كوميدى وأنا أشارك فى كتابته ولكننى لا أحب كتابة الكوميدى، وأفضل كتابة الإثارة والأكشن والدراما الاجتماعية بشكل كبير.  

فى الختام.. ما الجديد فى فكرة بمليون جنيه خلال الحلقات القادمة؟ 

العمل يحمل مفأجات كثيرة خلال الحلقات القادمة، والعمل لا يحتوى على كوميدى فقط، ستحصل عدة مفارقات وتحولات مثيرة فى الشخصيات أتمنى أن تنال إعجاب المشاهدين.
تعليقات Facebook تعليقات وشوشة



ads

ads




ads






وشوشة على فيسبوك




ads



ads