من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

حوار│رانيا منصور: دورى فى "أبن أصول" يشبهنى.. ولهذا السبب أشارك في "دفعة القاهرة"

السبت 18/مايو/2019 - 03:08 م
رانيا منصور
رانيا منصور
كريمة محمود
 

بملامحها الهادئة وأسلوب تمثيلها الجذاب استطاعت الفنانة رانيا منصور، أن تعبر عن ما تقدمه لجمهورها، الذي يشهد لها بصدق احساسها أثناء التمثيل، وظهرت في هذا الموسم الرمضاني من خلال عملين دراميين هما "أبن أصول" للفنان حمادة هلال، ومسلسل آخر خليجي مصري بعنوان "دفعة القاهرة" الذي سمح للجمهور الخليجي أن يراها، وحاور "وشوشة" رانيا منصور، للحديث عن كواليس المسلسلات وكيف استعدت للشخصيات...

 

في البداية حدثينا عن مسلسل "أبن أصول" وكيف استعديتي لشخصية رحمة؟

قرأت الشخصية وأعجبت بها جدًا وشعرت أن المسلسل جديد ومختلف فهو يقدم دراما اجتماعية  وحبيت شخصية رحمة فاستعديت لها عن طريق قرآتي للسيناريو ومحاولة الوصول لتفاصيل الشخصية بعد الجلوس مع المخرج ومدرب التمثيل الخاص بي الذي يساعدني دائما في معرفة تفاصيل الشخصية غير المكتوبة مثل كيف كانت تربيتها وما شكل المدارس التي من الممكن أن تكون قد تعلمت بها والألوان المفضلة، وهكذا إلى أن استطيع الإمساك بالشخصية من جميع النواحي.

 

هل رحمة تشبه رانيا منصور؟

ربما تشبهني وبالتأكيد تجسيدي لهذه الشخصية مختلف تمامًا عن تجسيد فنانة أخرى لأن كل فنان يجسد الشخصية من وجهة نظره ويعطيها من داخله، ومن خبرته الشخصية، لذلك من الممكن أن تتواجد أشياء مشتركة بين رحمة ورانيا.

 

هل من الممكن أن تتزوجي رجل مثل "ميشو" في الحقيقة؟

بالطبع لا فشخصية "ميشو" غير طبيعية وذلك السبب الذي جعلني أعجب بالسيناريو ويعجب به حمادة هلال نفسه، فسمع ذات مرة عن تجربة في الحياة مثل هذه وبدأ يفكر وقتها لماذا لا يقدم شخصية مثل هذه للجمهور، فهو قرر أن يقدم هذه الشخصية لينتقدها لا ليعجب بها وبالتأكيد مع تطور الأحداث سنرى ماذا سيؤدي هذا الموضوع بالنهاية.

 

بعض الجمهور انتقد علاقة صولا بمشيو معبرين عن تعجبهما من علاقة الأم بأبنها بهذه الدرجة.. هل هذه العلاقة تخالف الواقع؟

لا بالعكس، هناك كثير من الأمهات التي تمتلكها الغيرة على أبنها وفكرة الزواج والارتباط والعكس أيضا هناك أبناء كثيرة تمتلكهم الغيرة تجاه أمهاتهم ويرفضوا بشدة زواجهم مرة ثانية، فكما قلت هناك نماذج كثيرة بالواقع تشيه ميشو وصولا.

 

هل هناك معايير معينة تضعيها أثناء اختيار أدوارك؟

في البداية بقوم بقراءة الشخصية التي أقدمها وهل هي قريبة من قلبي وأعجبت بها أم لا، ثم انظر لاسم المخرج واسم شركة الإنتاج وكاست التمثيل كل هؤلاء مهمي جدًا لدي لأننا بالنهاية ورشة عمل فإذا لم أكن على أكمل وجه من الشعور بالراحة الداخلية لا استطيع أن أعمل وسط هؤلاء، ولا أهتم فقط بالراحة يقدر اهتمامي بالعمل مع النجوم الناجحة بعملها ومخرج ناجح.

 

من النجوم التي تتمني الوقوف أمامهم هذه الفترة والعمل معهم؟

بالتأكيد الزعيم عادل إمام، وكل الفنانين الذين ظهروا معه أصبحوا نجوم وكان "وشه" حلو عليهم، وأيضا محمد رمضان أتمني أن أعمل معه لأنه على قدر كبير من النجاح.

 

هل هناك كاركتر لم تقدميه حتى الآن وتتمني أن تقدميه خلال الفترة القادمة للجمهور؟

أنا بعتبر نفسي لم أقدم أي شئ حتى الآن ولذلك هناك شخصيات كثيرة أتمنى أن أقدمها ولذلك أتمنى أن أقدم شخصية المجنونة والفلاحة والصعيدية والبدوية.

 

هل من الممكن أن تقدمي شخصية بعيدة تمامًا عن شخصيتك كفتاة شعبية مثلًا؟

بالطبع أتمني فكلما كانت الشخصية مختلفة عني كلما تمنيتها، وقدمت أدوار شر كثيرة كمسلسل ضد مجهول ومسلسل حارة اليهود كانت شخصيات شريرة جدًا، لأنني أحب الاختلاف دائمًا.

 

ما أعمالك القادمة؟

أنا حتى الآن أواصل تصوير مسلسل آخر أسمه "دفعة القاهرة" وهو إنتاج مصري خليجي، وبفضل الله المسلسل نمبر 1 بالخليج ويعرض على قناة MBC وهو من إنتاجها، وسعيدة بالعمل جدا ومنبهرة، ولم أكن متابعة من قبل لأي أعمال خليجية لصعوبة اللهجة، وحينما عرض عليا الشخصية كنت في اندهاش لأنني لم أتوقع أنهم يتابعونني، وسعيدة جدا بنجاح المسلسل وردود الأفعال عليه وفخورة بأنه يقدم محتوي فني عالي حيث الإخراج وأداء باقي الممثلين، لأنني حينما قرأت الأسكريبت لم أفهم الحوار لاختلاف اللهجة، فقررت أن أقرأ دوري فقط لأنه الشخصية التي أقدمها مصرية ومكتوب بالمصري، لذلك حينما أرى المسلسل حاليا أدهش جدًا لأنني أراه مثل الجهور لأول مرة ولم أقرأ السيناريو بأكمله، فالمخرج أبهرني بالإخراج والممثلين بأدائهم التمثيلي القوي، وعلى الرغم من أن المسلسل باللهجة الخليجية هناك مصريين يتابعوه واستمتع بمشاهدة ردود أفعالهم تجاهه، ويتبقي لي يومين تصوير وأنتهي منه الأسبوع القادم.

 

هل التصوير يتم بمصر؟

الأحداث كلها يتم تصويرها بمصر، فهو يتحدث عن أول دفعة طلبة وطالبات جائت إلى القاهرة من الكويت لتدرس، وكانت مصر بالنسبة لهم بلد مبهرة جدا، وانبهارهم بالفانين المصريين كعبد الحليم وأم كلثوم فالمسلسل يبرز صورة مصر بشكل جيد جدًا وكيف كانت مصر متطورة بالنسبة لهم فالموضوع مختلف وجيد جدًا.

 

ما طقوسك الرمضانية؟

أغلب رمضان كنت بصور باقي مشاهدي، والتصوير برمضان مرهق جدًا بسبب الصيام، وخلال الأيام التي لا يوجد بها تصوير أقضي معظم الوقت مع عائلتي في البيت لأني تقريبًا لم يروني نهائيًا في الأيام التي تسبق شهر رمضان لانشغالي بالتصوير، ولم استطع مشاهدة أي أعمال برمضان فشاهدت فقط الحلقة الأولى من كل مسلسل ولم استطع تواصل المشاهدة بسبب عدم وجود اليوتيوب.

تعليقات Facebook تعليقات وشوشة



ads

ads




ads






وشوشة على فيسبوك




ads



ads